×
×

(إيفيريكس) و(فايا) تتعاونان في إنتاج أكثر حاسب دفتري موفر للكهرباء في العالم

تعاونت مطور الشرائح الإلكترونية (فايا) مع شركة (إيفيريكس سيستمز) في تطوير ما يسميانه بأكثر حاسب دفتري موفر في استهلاك الطاقة في العالم. الحاسب الدفتري الجديد، واسمه (StepNote NC1500)، هو أول حاسب دفتري من إنتاج شركة (إيفيريكس) يستخدم معالج C7-M من إنتاج شركة (فايا)، ويتكون من شاشة عريضة مقاس 15 بوصة وكارت شبكة لاسلكية ومسجل أقراص الدي في دي ويحقق أداء بسرعة 1.5 جيجاهيرتز رغم أن استهلاك الطاقة لا يتجاوز 12 وات عند ذروة الاستهلاك.

يشتمل الحاسب على وحدة تخزين بسعة 60 جيجابايت بسرعة دوران 4200 لفة في الدقيقة بالإضافة إلى ذاكرة من نوع (DDR2 SDRAM) سعتها 512 ميجابايت، وهو مجهز بتكنولوجيا توفير الطاقة المحسنة (Enhanced PowerSaver) من إنتاج شركة فايا وخاصية (Twin Turbo) التي تتيح للحاسب الدفتري الانتقال بين حالات الطاقة المتوسطة التي تمنح المستخدمين فترة تشغيل إضافية للبطارية بمقدار 20 في المائة مقارنة بالأجهزة المماثلة.

وتعتقد شركة (إيفيريكس) أن الحاسب الدفتري الجديد سيمهد الطريق لفئة جديدة كاملة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموفرة في الطاقة، فبخلاف الحاسبات الأخرى التي تعتمد على معالجات مكلفة نهمة للكهرباء أو بطاريات خطيرة، يمثل الحاسب الدفتري (NC1500) بديلا حقيقيا بدون أي جوانب تقصير. يمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن الحاسب الجديد – وهو متاح للبيع بسعر 500 دولار- من الرابط التالي:
http://www.everex.com/nc1500

  • 376
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE