×
×

نوكيا تطور هواتف محمولة بتقنية الواي ماكس

تتوقع شركة نوكيا – كبرى مصنعي الهواتف المحمولة – طرح هواتف محمولة مزودة بتقنية الواي ماكس (WiMAX) وتسويقها على نطاق تجاري في مستهل عام 2008. والإصدار الحالي المعتمد من الواي ماكس يساعد على الاتصال عند الثبات، ويجري حاليا تطوير إصدار للواي ماكس النقالة ومن المتوقع اعتماده قبل نهاية العام الحالي.

تقوم استراتيجية نوكيا في الإنتاج خلال الفترة المقبلة على استخدام الواي ماكس كوسيط إضافي مكمل للاتصال عالي السرعة يخفف الأعباء عن كاهل الجيل الثالث من شبكات المحمول، فمن أجل الحفاظ على جودة خدمة عالية أثناء إجراء المكالمات الصوتية، يتم ضبط الشبكات لكي تضع الاتصال بالإنترنت في الأولوية الأقل، ومع تطوير شبكات الواي ماكس وتفعيل استخدامها تجاريـًا، يمكن تخفيف الضغط على شبكات المحمول من خلال قصر استخدامها على المكالمات الهاتفية بالصوت والصورة، مع نقل استخدام الإنترنت إلى شبكات الواي ماكس وتحسين مناطق التغطية وسرعات نقل البيانات في خدمات البيانات.

سيتم تسويق محطات البث الأساسية (Base Station) بنطاق التردد 2.5 جيجاهيرتز تجاريـًا لشركات المحمول في نهاية 2007، أما في الدول التي لا يتاح فيها نطاق التردد 2.5 جيجاهيرتز، سيتم توفير محطات بث بنطاق تردد 3.5 جيجاهيرتز في الربع الأول من عام 2008.

  • 848
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE