×
×

شركة لوجي تك تطرح لوحة مفاتيح بلوتوث diNovo Edge

طرحت شركة لوجي تك لوحة مفاتيح جديدة diNovo Edge وصفتها على إنها تحفة تقنية في أصغر صورها.

وتأتي لوحة المفاتيح الجديدة بإطار مميز ورموز مزودة بخاصية الإضاءة الخلفية وتكون هذه الرموز غير مرئية عند عدم إضاءتها. وتعد لوحة مفاتيح diNovo Edge سمك 3/4 إنش (19.05 مم) أول لوحة مفاتيح قابلة لإعادة الشحن من إنتاج لوجي تك. كما إنها تتميز بلوحة تمرير وتنقل حساسة للمس هذا فضلاً عن تقنية بلوتوث اللاسلكية المضمنة. فضلاً عن أن اللوحة الجديدة تتميز بعدد أزرار أقل، مستبدلة إياها بعناصر التحكم والتقنية الحساسة للمس.

يؤدي الضغط على مفتاح الوظيفة إلى إضاءة الرموز لوظائف مفاتيح F الثانوية، بما في ذلك عناصر التحكم في الوسائط ومفاتيح تشغيل التطبيقات. وبعد ترك مفتاح الوظيفة، تختفي الرموز الموجودة أعلى مفاتيح F.

ولقد تم تصميم ميزات التنقل على لوحة المفاتيح diNovo Edge للاستخدام مع أنظمة التشغيل Windows XP أو Windows XP Media Center Edition أو Windows Vista المرتقب. على سبيل المثال، يوجد بلوحة المفاتيح مفتاح بدء خاص لتشغيل قائمة ابدأ في نظام التشغيل فيستا. كما يوفر زر بحث مفتاح F وصول من ضغطة واحدة إلى ميزة البحث بويندوز فيستا.

علاوة على ذلك، تتضمن لوحة المفاتيح أيضًا قرص TouchDisc الحساس للمس، الذي يتيح للمستخدمين التمرير والتنقل في واجهة المستخدم الرسومية بدون الاضطرار إلى استخدام الماوس. حيث يؤدي تحريك الأصبع لأعلى أو لأسفل على القرص إلى تحريك المؤشر على شاشة الكمبيوتر. كما يؤدي تحريك الأصبع بشكل دائري على قرص TouchDisc إلى تمكين المستخدمين من التنقل عموديًا وأفقيًا بين المستندات.

ويعلو قرص TouchDisc زر مستوى صوت الصوت الحساس للمس حتى يسهل على المستخدم ضبط مستوى صوت الكمبيوتر سريعًا. وعلى الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح، هناك ثلاثة أزرار للتكبير والتصغير (تكبير أو تصغير أو عرض 100%).

وبفضل وجود تقنية بلوتوث اللاسلكية، يمكن أن يتم توصيل لوحة مفاتيح diNovo Edge مباشرة، بدون استخدام جهاز استقبال USB الصغير المضمن، بأجهزة الكمبيوتر التي تتمتع بوجود تقنية بلوتوث المضمنة. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي لا توجد بها تقنية بلوتوث المضمنة، ما على المستخدم سوى توصيل جهاز استقبال الصغير بمنفذ USB لتوصيل لوحة المفاتيح بالكمبيوتر. يذكر أنه تم إقران لوحة المفاتيح وجهاز الاستقبال أثناء التصنيع حتى يتم توصيلهما ببعض تلقائيًا عند الاستخدام.

وتأتي لوحة المفاتيح diNovo Edge القابلة لإعادة الشحن بحامل يعمل كمحطة إعادة شحن وقاعدة عرض في نفس الوقت. وعند وضعها على الحامل، تتعامد لوحة المفاتيح مع سطح المكتب لتوفير مساحة أكبر على المكتب.

يذكر أنه من المقرر طرح لوحة المفاتيح diNovo Edge في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في نوفمبر. وسيبلغ سعرها في الولايات المتحدة الأمريكية 199.99 دولارًا أمريكيًا.

  • 353
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE