أخبار قطاع الأعمال

“نت جير” تطرح هواتف “واي. فاي” متوافقة مع برنامج “سكايب”

أعلنت “نت جير” (NETGEAR)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية، عن عزمها طرح هواتف “واي. فاي” (WiFi) من طراز “أس. بي. أتش 101” (SPH101) الذي يدعم برنامج “سكايب” (Skype) في أسواق الشرق الأوسط. وقد حقق هذا الطراز مبيعات عالية حول العالم بنتيجة الإقبال الكبير عليه من قبل المهتمين بنظام الاتصال “سكايب”، حيث سيتم توفيره في أسواق المنطقة خلال الشهر الجاري.

وقال أحمد زيدان، مدير المبيعات في شركة “نت جير الشرق الأوسط”: “نعتزم طرح هواتف “واي. فاي” المتوافقة مع برنامج “سكايب” في أسواق الشرق الأوسء التي تشهد زيادة مضطردة في عدد مستخدمي هذا البرنامج. ويعد “أس. بي. أتش 101” أول جهاز “واي. فاي” معتمد من قبل “سكايب” يجري إطلاقه على مستوى واسع لملايين المشتركين بهذا البرنامج حول العالم. كما يمثل هذا الهاتف حلاً مثالياً لمستخدمي نظام “داي-هارد سكايب” (Die-Hard Skype)، حيث يتيح لهم الاستفادة من الميزات الشبكية اللاسلكية الخاصة بشركتنا واستخدام برنامج “سكايب” على الأجهزة النقالة دون الحاجة لجهاز كمبيوتر”.

ويعتبر طراز “أس. بي. أتش 101” أول جهاز هاتف لاسلكي للاتصال الصوتي عبر الإنترنت يجري إطلاقه على مستوى واسع. ويتيح هذا الهاتف اجراء المكالمات مع مستخدمين آخرين لبرنامج “سكايب” من خلال الشبكة اللاسلكية دون الحاجة لوصله بالكمبيوتر. وتعمل هواتف “أس. بي. أتش 101” من أي مكان في العالم يتاح للمستخدم فيه الوصول الآمن لشبكة “واي. فاي”، سواء في المنزل أو المكتب أو الأماكن العامة أو نقاط الاتصال اللاسلكية المستقلة التي لا تتطلب التحقق من المستخدم للدخول إليها.

وتشتمل هذه الهواتف على برنامج “سكايب” وهي معدة للاستخدام مع الشبكة اللاسلكية بحيث يحظى مستخدموها بنفس الميزات التي يتمتع بها باقي مستخدمي برنامج “سكايب”. ويتيح هذا البرنامج إجراء مكالمات مجانية مع المشتركين الآخرين والاتصال على هواتف الأشخاص غير المشتركين الثابتة والنقالة مقابل رسوم منخفضة. ويحتوي “أس. بي. أتش 101” على شاشة عرض حساسة ملونة تظهر قائمة الاتصال وحالة المستخدم فيما إذا كان متصلاً مع الإنترنت، الأمر الذي يسهل اجراء المكالمة. وتتميز هذه الهواتف بنقاء الصوت كما أنها ستوفر الدعم لعدة لغات في وقت لاحق من هذا العام.

وأضاف زيدان: “يتيح تعاوننا الطويل مع شركة “سكايب” لعملائنا فرصة الحصول على منتجات متطورة تتصف بالجودة العالية التي تميز حلولنا. ونثق بأن هذه الهواتف ستحظى بإعجاب العملاء، حيث أنها ستوفر لهم تجربة فريدة في مجال الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت”.

وحازت هواتف “أس. بي. أتش 101” على شعار “معتمد من سكايب” (Skype Cerftified)، لمطابقتها معايير الجودة العالية فيما يتعلق بالتصميم والمواصفات التقنية التي تساهم في تحسين تجربة الاتصال لمستخدمي “سكايب”. وتم وضع شعار “معتمد من سكايب” لضمان توافقية المنتجات التي تحمله بشكل كامل مع برنامج “سكايب”. وتخضع المنتجات المرخصة من الشركة إلى اختبارات شديدة على امتداد أكثر من شهر بغية ضمان توافقها مع معايير الجودة التقنية وسهولة استخدامها. ويؤكد منح هذا الشعار لطراز “أس. بي. أتش 101” على مدى التعاون والتنسيق بين شركتي “نت جير” و”سكايب” والتزامهما بتصميم منتجات تلبي احتياجات العملاء.

زر الذهاب إلى الأعلى