أخبار قطاع الأعمال

أوراكل تؤكد أن العملاء باتوا يفضلون تعدد الخيارات المتاحة والدعم مدى الحياة

كشفت أوراكل (رمز تداولها في بورصة ناسداك: ORCL) النقاب عن أنها قد أبرمت عقوداً ضخمة خلال الربع الأول من السنة المالية 2007 مع نخبة من المؤسسات والشركات المهمة في أنحاء متفرقة من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وقالت أوراكل إنها قد حققت زيادة بلغت 83% في عوائد التطبيقات (78% في حال تطبيق العملة الثابتة) في المنطقة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، حيث واصلت تطبيقات أوراكل نموها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بوتيرة تفوق كافة منافسيها. كما أبدا العملاء استجابة إيجابية لاستراتيجية أوراكل الرامية إلى إعطاء العملاء خيار الاستفادة من القيمة الحقيقية للتطبيقات المنفذة لديهم حالياً مع حق الانتقال إلى التقنيات الجديدة الناشئة في اللحظة المناسبة.

وهنا يقول تشارلز فيليبس، رئيس أوراكل: “إننا نؤمن بالحق المطلق لعملائنا في الاختيار”. وأضاف قائلاً: “لذا، يمكن لعملائنا أن يختاروا تطبيقات مرنة تتوافق مع احتياجاتهم وتطلعاتهم، سواء عبر الهيكلية الاندماجية Fusion Architecture من أوراكل التي تمثل بنية معيارية تربط بين كافة التطبيقات والبرمجيات الوسيطة والتقنيات المختلفة، أو عبرَ البنية التحتية الأساسية المعتمدة لديهم، ومن ثم أن يقرِّروا اللحظة المناسبة لترقية التطبيقات والبرمجيات المنفذة لديهم وبما يتوافق مع احتياجاتهم الفعلية”.

هذا ويمنح برنامج “تطبيقات غير محدودة” Applications Unlimited من أوراكل العملاء كافة التطمينات اللازمة بأن تطبيقات “أوراكل” و”سيبل” و”بيبول سوفت” و”جيه دي إدواردز” ستلقى دعماً تاماً وتطويراً فائقاً طوال الأعوام المقبلة. هذا وقد أطلقت أوراكل برنامج “تطبيقات غير محدودة” انطلاقاً من التزامها بحماية استثمارات عملائها في التطبيقات. كما أن سياسة الدعم مدى الحياة Lifetime Support Policy من أوراكل تغطي البيئة التقنية كاملة، بدءاً من قواعد البيانات والبرمجيات الوسيطة ووصولاً إلى التطبيقات المختلفة، وهي منهجية غير مسبوقة بادرت أوراكل إلى اعتمادها وتنفيذها حرصاً منها على أن يديرَ عملاؤها استراتيجية ترقية تطبيقاتهم بأنفسهم وبالطريقة التي يرونها مناسبة.

وفي هذا السياق، يقول سيرجيو جياكوليتو، نائب الرئيس التنفيذي، في أوراكل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد أعرب عملاؤنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن إعجابهم وتقديرهم لبرنامج “تطبيقات غير محدودة” وبرنامج “الدعم مدى الحياة” من أوراكل، حيث أن هذين البرنامجين يمكنان عملاءنا من تحديد طبيعة استراتيجية تقنية المعلومات الخاصة بهم ووتيرتها”. وأضاف قائلاً: “ونحن مسرورون بأننا قد حققنا ذلك لعملائنا في المنطقة”.

وأشارت أوراكل في تقريرها إلى أنه وخلال الربع الأول من السنة المالية الحالية اشترى العملاء حلول أوراكل لمجموعة واسعة من المشروعات التي تشمل نظم القياسات الحيوية الخاصة بالتخزين الرقمي للصور وبصمات الأصابع، والانتقال من بيئة الحواسيب المركزية إلى تقنية شبكة أوراكل من أجل الوصول إلى التكلفة المجدية، ونظم تجارة الأسهم الإلكترونية، وتطبيقات مركزية وأتمتة بيانات المستشفيات، وإدارة كمية ضخمة من البيانات التصنيعية المعقدة.

وعلى سبيل المثال، فقد اشترت مجموعة الأعمال العملاقة هالكرو Halcrow Group، وهي مجموعة متخصصة في تقديم خدمات التخطيط والتصميم والإدارة في كافة أنحاء العالم لمشروعات تطوير البنية التحتية الأساسية الخاصة بقطاعات المياه والنقل والخدمات البحرية والعقارات، حزمة تطبيقات الأعمال الإلكترونية مع نظام إدارة الموارد البشرية من أوراكل Oracle E-Business Suite 11i HRMS عبر مزوِّد الخدمة Oracle OnDemand. وفي هذا الصدد، يقول كريس فارمر، كبير مديري المعلومات في مجموعة هالكرو: “لقد كان اختيارنا لحلول أوراكل عبر Oracle OnDemand الاختيار الأفضل والأمثل كنموذج فعلي وحقيقي لصفحات الملقم النشطة ASP، حيث اتسمت بسرعة تطبيقها، وشموليتها، بالإضافة إلى ما امتازت به من أفضل الممارسات، ناهيك عن تميز شريك أوراكل في تنفيذ هذه الحزمة بمهنية عالية”. وأضاف قائلاً: “ومن المؤكد أن هذه الحلول ستمكننا من الارتقاء بنوعية واتساقية وفاعلية خدمات إدارة الموارد البشرية لدينا، خاصة وأننا نملك مكاتب في 90 دولة حول العالم ولا يحظى العديد من موظفينا بدعم موارد بشرية في بعض هذه المكاتب”.

على صعيد آخر، تخطط مؤسسة المياه الاسكتلندية، وهي هيئة متخصصة بخدمات تزويد المياه وخدمات معالجة المياه العادمة، لتحقيق الاستفادة المثلى من التطبيقات المنفذة لديها حالياً والتقليل من تعقيدات البرمجيات الوسيطة من خلال استخدام تطبيقات وتقنيات أوراكل. وهنا يقول مارك أدرلي، من خدمات الأعمال في مؤسسة المياه الاسكتلندية: “إننا نستفيد بالشكل الأمثل من علاقتنا الحالية، كما نؤكد على التزامنا بعيد الأمد مع أوراكل”.

زر الذهاب إلى الأعلى