أخبار قطاع الأعمال

“مكتب خدمات إيست نتس” يكتسب أهمية في ضوء اختياره من قبل 100 مصرف ومؤسسة مالية

أعلنت “إيست نتس” (EastNets)، الشركة المتخصصة في مجال توفير حلول الدفع الإلكتروني وحماية الأنظمة في الشرق الأوسط عن تسجيل أكثر من 100 عميل في “مكتب خدمات إيست نتس”، محققةً بذلك زيادة مهمة في نشاطات هذا المكتب. ويأتي هذا النجاح كنتيجة للأبحاث المتأنية للقطاع المالي في المنطقة الذي يحتاج الى منصة تعهيد وادراة الخدمات لمكاملته.

ويعتبر “مكتب خدمات إيست نتس” منصة تعهيد معلوماتية متكاملة حيث تأسس في مركز بيانات آمن ومحمي ويعد فرعاً مملوكاً بالكامل للمنطقة الحرة للتكنولوجيا والاعلام. وتوفر “إيست نتس” من خلاله الحلول المعلوماتية للمصارف والمؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة البلقان وباكستان وأفغانستان.

وقال حازم ملحم، الرئيس التنفيذي لشركة “إيست نتس”: “تستقطب خدماتنا الآمنة والعالية الجودة عدداً كبيراً من العملاء. ونمتلك اليوم أكثر من 100 مشترك في “مكتب خدمات إيست نتس”. ونلتزم بتطبيق حلولنا في مجال الدفع الإلكتروني وحماية الأنظمة من خلال هذه المنصة المتطورة، ونأمل أن يزداد عدد العملاء مع نهاية العام الجاري”.

ويسن القطاع المصرفي الدولي مقاييس عالية تساعد الحكومات على حماية الأنظمة الأمنية لديها، مما يساهم في زيادة الاستثمارات في أنظمتها المعلوماتية وبالمؤسسات التي تدعمها. ويقوم عدد من هذه المصارف بتعهيد تطبيق وادارة هذه الخدمات المعلوماتية المعقدة، وذلك لمساعدتها على تخفيض تكاليف التشغيل على المدى البعيد وتمكين تلك المؤسسات من التركيز على عملها الأساسي. وقد قادت هذا التوجه المصارف ذات الثقل الاقليمي.

وأضاف ملحم: “نهدف الى زيادة عدد المسجلين في مكتب خدماتنا ليتجاوز 120 عميلاً مع نهاية العام الجاري حيث أننا نعتمد على خبرات فريقنا من المهندسين المجازين من “سويفت” ((SWIFT و”سيسكو” ((CISCO و”يونيكس ((UNIX في تعهيد عدد متزايد من المصارف والهيئات الحكومية ومؤسسات الخدمات المالية”.

ومن جهة أخرى، تمتلك “إيست نتس”، “مكتب خدمات ايست نتس” حلولاً متكاملة لاسترجاع البيانات والتي توفر مركزاً متطوراً وآمناً لتخزين المعلومات للمصارف والهيئات الحكومية ومؤسسات الخدمات المالية في البحرين وتركيا. وتتيح هذه الحلول للمصارف بتوفير خدماتها بشكل مستمر وتأمين المعلومات الحيوية من خلال مراكز معلومات بديلة واسترجاع بياناتها بشكل فعال.

وتعتمد “إيست نتس” على استقرار مكتب خدماتها واحتياجات السوق الاقليمي لاضافة خدمتين جديدتين ابتداءاً من الربع الأول من السنة القادمة والذي ستوفر لعملائها حلولاَ لتسوية العمليات المصرفية ومكافحة تبييض الأموال. وسيساهم ذلك في زيادة انتاجية وفعالية هذه المصارف والمؤسسات المالية الأخرى عبر استخدام خدمات التعهيد من “مكتب خدمات إيست نتس”.

وتتراوح خدمات “مكتب خدمات إيست نتس” من حلول سويفت لاسترجاع البيانات (SWIFT (DR إلى الإدارة الكاملة للخدمات ((Fully Managed Service. وتتم مراقبة عمليات المكتب يومياً وعلى مدار الساعة وتدعمها عمليات لخدمات العملاء للتواصل معهم في أوقات عملهم في مختلف أنحاء المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى