أخبار قطاع الأعمالبرامج وتطبيقات

أدوبي تطرح أكروبات 8 وتقدم رؤية جديدة للمستندات الإلكترونية

طرحت “أدوبي سيستمز” الإصدار الجديد من برنامج “أدوبي أكروبات 8” Adobe® Acrobat®، وذلك لتزويد المتخصصين في مجال المعلومات بأدوات مبتكرة للتواصل والعمل المشترك بفعالية وكفاءة بما يتجاوز عقبات أنظمة التشغيل والتطبيقات المختلفة وجدران الحماية. وتساعد هذه الحلول على الاستفادة الكاملة من محتوى ومعلومات مستندات وصيغ “بي دي أف” PDF، والمحافظة على أعلى درجات الاعتمادية والأمن مع الاستفادة من الوظائف السهلة للبرنامج المجاني “أدوبي ريدر” Adobe Reader®.

واعتمدت “أدوبي” على خبراتها التي تتجاوز عشرة أعوام في مجال توفير حلول المستندات الرقمية، لتوفير مجموعة شاملة من الوظائف والقدرات الإلكترونية للعمل وتبادل المعلومات باستخدام مستندات “بي دي أف” من خلال واجهة استخدام مبتكرة وحديثة. وتتيح هذه الواجهة المجال أمام المستخدمين الجدد والمتخصصين لاستكشاف خصائص “أكروبات” الفعالة بسهولة وتصفح كافة عناصره الرئيسية. ويتضمن الإصدار الجديد وظائف لبدء مشاريع المستندات المشتركة مثل مكاملة وتوقيع وحماية ملفات “بي دي أف”، التواصل بصيغة “بي دبي أف” والمراجعة والعمل الجماعي على مستند معين أو إطلاق مؤتمر انترنت بسهولة فائقة.

وقال توم هالي، نائب الرئيس، وحدة أعمال المتخصصين في مجال المعلومات، “أدوبي سيستمز”: “رسخ مئات الملايين من مستخدمي “أدوبي أكروبات” و”أدوبي ريدر” مكانة “بي دي أف”، بوصفها النسق الموثوق الذي يسمح بتدفق وتبادل المستندات بين الشركات وتجاوز الفجوة التي تفصل بين مرحلة تحويل المحتوى إلى الصيغ الرقمية والطباعة. وتساعد أدوبي، بطرحها “أكروبات “8، المتخصصين على استخدام جيل جديد من المستندات الرقمية والذي يزودهم بإمكانية التواصل بين الأفراد وتبادل الأفكار والمعلومات بغض النظر عن نوع نظام التشغيل أو العقبات الموجودة في المنصات المعلوماتية. كما أنهم يستطيعون تبني “أكروبات كونيكت” Acrobat® Connect™ بهدف الارتقاء بمفهوم العمل الجماعي إلى مستويات جديدة، اعتماداً على وظائف مبتكرة مثل الاتصال الفوري والسهل بين كافة العاملين بصورة متواصلة عبر الإنترنت”.

وتوفر كافة منتجات “أكروبات 8″ و”أدوبي ريدر” للمرة الأولى وظيفة الوصول بخطوة واحدة إلى برنامج “أدوبي أكروبات كونيكت”، وهو برنامج خدمي يتميز بسهولة استخدامه ويتيح وصولاً فورياًَ إلى منتدى الاجتماعات الشخصية لعقد مؤتمرات الانترنت. وفضلاً عن “أكروبات كونيكت”، تم تعزيز وظائف “أكروبات 8″، بحيث تتجاوز تطوير ملفات “بي دي أف” لتساعد أيضاً في اختيار أفضل أساليب الاتصال بالمستخدمين الآخرين سواء بالاعتماد على المستندات الالكترونية أو الاتصال المباشر عبر الانترنت.

وتعتبر حزمة “أكروبات 8” اختياراً مثالياً للتواصل والعمل الجماعي في قطاعات مختلفة مثل العمارة والهندسة والتشييد والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات القانونية والتسويق والصناعة والنشر.

وتتضمن منتجات “أكروبات 8” العديد من الخصائص المبتكرة في مجال إدارة المستندات المشتركة وإعادة استخدام محتوى ملفات وصيغ “بي دي أف” ودمج ملفات مختلفة والتحكم في المعلومات الهامة. ويمكن مثلاً مشاركة مراجعات مشروع معين مع كافة المعنيين الذين يمكنهم الدخول إلى ملف الشبكة المشتركة وبرنامج “”أدوبي ريدر”. كما يمكن مشاركة الملاحظات التي يبديها الآخرون ورصد وضعية المشروع والعمل عليه حتى في حالة عدم الاتصال بالشبكة، بما يساهم في تجنب تكرار الجهود ويتيح المجال لمجموعة كبيرة من المستخدمين للعمل الجماعي بفاعلية وكفاءة. وتسمح “أكروبات 8” أيضاً بتصدير ونشر محتوى “بي دبي أف” في صيغ معروفة لتسهيل عملية إعادة استخدام المحتوى.

من جهة أخرى، يسمح “أكروبات 8 بروفيشنال” أو “أكروبات 3 دي فيرجن 8” لكافة مستخدمي “أدوبي ريدر” بالتوقيع الرقمي وحفظ صيغ “بي دبي أف”. علاوة على ذلك، تتيح حزم “بي دي أف” إمكانية تجميع المعلومات المنفصلة في صيغة تبدو مثل مستند واحد، وفي الوقت ذاته، المحافظة على الاعدادت الشخصية للمستندات والأمن المعلوماتي لتحقيق أعلى درجات المرونة.

وتتكون مجموعة منتجات أكروبات من “أكروبات 8 بروفيشنال” Acrobat 8 Professional و”أكروبات 8 ستاندرد” Acrobat 8 Standard و”أكروبات 8 أليمنتس” Acrobat 8 Elements و”أكروبات 3 دي فيرجن 8″ Acrobat 3D Version 8 و”أكروبات كونيكت” Acrobat Connect و”أكروبات كونيكت بروفيشنال” Acrobat Connect Professional .

ويتوقع أن تطرح حلول “أكروبات 8 بروفيشنال” التي تدعم “مايكروسوفت وندوز” و”ماكنتوش” و”أكروبات 8 ستاندرد” التي تدعم “وندوز”، خلال شهر نوفمبر المقبل باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية. للحصول على المزيد من المعلومات حول قائمة منتجات “أكروبات 8″، ومنها أسعار وتوفر “أكروبات 3 دي فيرجن 8” و”أكروبات 8 اليمنتس”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adobe.com/acrobat/.

زر الذهاب إلى الأعلى