أخبار قطاع الأعمال

كونسرتيوم «مصري سعودي» يفوز بأول ترخيص للاتصالات الدولية في مصر

فاز كونسرتيوم «مصري سعودي» بأول ترخيص لكابل بحري للاتصالات الدولية يخدم منطقة الخليج العربي وجنوب أوروبا.

وقال وزير الاتصالات المصري الدكتور طارق كامل إن منح هذا الترخيص يأتي في إطار سياسة الدولة لتحرير خدمات الاتصالات والتي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات… بهدف فتح مجالات أوسع للقطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي للمشاركة في تقديم خدمات جديدة وحديثة في مجال الاتصالات الدولية تعود بالإيجاب لمصلحة المستخدمين لهذه الخدمات.

وأضاف إن مشروع الكابل البحري الجديد يهدف إلى تعزيز دور مصر الإقليمي ووضع مصر التنافسي في تعريفة الاتصالات وفتح قنوات جديدة للاتصال الدولي والانترنت ما يؤدي إلى إنشاء وتطوير أنشطة أخرى مكملة، مشيرا إلى أن المشروع سيؤدي إلى خفض تكلفة الاتصالات الدولية بما يؤثر ايجابياً على إتاحة خدمات الانترنت فائقة السرع.

وأوضح أن استثمارات المرحلة الأولى للمشروع تقدر بنحو 120 مليون دولار، ويحقق إنشاء هذا الكابل جذب استثمارات تزيد على 300 مليون دولار تحقق صادرات تصل إلى 500 مليون دولار خلال مدة تتراوح بين 5 – 7 سنوات.

كما يحقق وفرا في تكلفة الاتصالات الدولية يبلغ 200 مليون دولار فضلاً عن تعزيز دور مصر كمركز رئيسي للحركة بين جنوب شرق آسيا وأوروبا، وهو أول مشروع كابل بحري عالمي يمتلكه تحالف مصري عربي مشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى