أخبار قطاع الأعمال

“سكيور كمبيوتينغ” تطلق تطبيقات جديدة لإدارة عمليات الدخول إلى مصادر معلومات الشركات

أطلقت شركة “سكيور كمبيتوتينغ” (Secure Computing)، الرائدة في مجال تأمين الاتصالات والمدرجة في سوق أسهم “ناسداك” تحت رمز (NASDAQ:SCUR)، مؤخراً تطبيقات “سيف ورد سكيور واير 50” (SafeWord SecureWire 50) لإدارة عمليات الدخول إلى الشبكات المؤسساتية في الشرق الأوسط. وتعتبر هذه التطبيقات مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، حيث أنها تتيح عمليات الدخول الآمنة المعتمدة على بروتوكول “أس. أس. أل” إلى الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) لما يزيد عن 50 مستخدم في الوقت ذاته. ويمكن الاستفادة من بعض الميزات الاختيارية لزيادة القدرة الاستيعابية إلى 100 مستخدم.

وتضمن تطبيقات “سيف ورد سكيور واير50” الدخول الآمن إلى مصادر البيانات والتطبيقات المؤسساتية من أي مكان وفي أي وقت. كما أنها توفر مجموعة واسعة من خصائص التحقق من الأصالة بما فيها الدخول عن بعد عبر بروتوكول “أس. أس. أل” (SSL) الخاص بالشبكات الافتراضية الخاصة وإدارة الشبكات المحلية اللاسلكية وضمان تفحص الأجهزة المستخدمة في عمليات الدخول إضافة إلى أدوات التحكم بالدخول الشبكي (NAC).

وقال سامي ملا، مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة “سكيور كمبيتوتينغ”: “يتوقع منا شركاؤنا وعملاؤنا أن نقدم لهم أفضل وأبسط حلول الحماية التي تتيح الدخول إلى البيانات والتطبيقات المؤسساتية بأمان. وفي هذا السياق، يجمع “سيف ورد سكيور واير50” في منصة واحدة بين إمكانية دخول الشبكات عن بعد عبر بروتوكول “أس. أس. أل” الخاص بالشبكات الافتراضية الخاصة وميزتين للتحقق من الأصالة”.

ويجري استخدام كلا ميزتي التحقق من الأصالة في “سيف ورد سكيور واير50” مع حلول الدخول عن بعد بغية التحقق من هوية المستخدم الذي يدخل الشبكة. ويغني هذا الأمر المؤسسات التي تعتمد هذه الحلول عن الحاجة للتعامل مع عدة موفرين للتطبيقات الشبكية.

وأضاف ملا: “تساهم المكاملة مع أدوات “مايكروسوفت أكتيف دايركتري” (MicrosoftActive Directory) في جعل تطبيقات “سيف ورد سكيور واير50” مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة لإدارة أصولها التكنولوجية ضمن أوساط “مايكروسوفت”. كما أنها تتيح لها التحكم بعمليات دخول المستخدمين بسهولة عبر الاستفادة من أدوات “مايكروسوفت” المتوفرة. من جهة أخرى، تقدم هذه التطبيقات الموجهة لشرائح الأسواق الأولية حلولاً متميزة بتكلفة منخفضة نسبياً”.

وتفي هذه التطبيقات الجديدة بمختلف متطلبات المؤسسات، التي تبحث عن حلول تدعم بروتوكول “أس. أس. أل” الخاص بالشبكات الافتراضية الخاصة لدخول المصادر الشبكية عن بعد، بما فيها السرعة والأمان وإمكانية استخدام كافة التطبيقات ومصادر البيانات في الشبكة المؤسساتية. وتحتاج الشركات متوسطة الحجم إلى بوابات آمنة وموثوقة تتيح دخول المستخدمين عن بعد. وفي هذا السياق، تلبي “سيف ورد سكيور واير50” الاحتياجات النوعية لهذه الشركات بأسعار مدروسة، كما أنها توسع نطاق منتجات “سكيور كمبيوتينغ” في مجال حلول إدارة عمليات الدخول الموجهة إلى المؤسسات على اختلاف أحجامها. وتشير توقعات مؤسسة “آي. دي. سي” (IDC) للأبحاث إلى بلوغ قيمة سوق حلول إدارة عمليات الدخول حوالي 5 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2010.

وتعتبر حلول إدارة عمليات الدخول، بما فيها “سكيور واير”، عنصراً أساسياً في البنى المعلوماتية المؤسساتية. ولا تستطيع الشركات مواجهة التهديدات الخارجية والداخلية بدون القدرة على التحقق من أصالة المستخدمين والتحكم بعمليات الدخول. وتوفر تطبيقات “سكيور واير”، من خلال ميزات تفحص أجهزة المستخدمين، آلية موثوقة لضمان موافقة هذه الأجهزة لسياسات الحماية في المؤسسة بما فيها الكمبيوتر الشخصي والمحمول والمنزلي والأنظمة الخادمة ومحطات العمل. وتمنح هذه التطبيقات إذن الدخول فقط للأجهزة التي توافق هذه السياسات والمحمية بشكل كافي، كما أنها تتأكد من فعالية تحديثات الأنظمة والبرمجيات المضادة للفيروسات والجدران النارية.

وتعتبر تطبيقات “سيف ورد سكيور واير50” إضافة قيمة إلى مجموعة حلول “سكيور كمبيتوتينغ” في مجال إدارة عمليات الدخول، والتي تتضمن “سكيور واير 100″، الموجهة للشركات الصغيرة ذات المقر الواحد، و”سكيور واير 500″، المصممة لتلبي احتياجات المؤسسات المتوسطة والكبيرة متعددة المقار بكافة أحجامها والتي تستوعب 500 مستخدم في الوقت ذاته، و”سكيور واير 2500″، المخصصة للمؤسسات المتوسطة والكبيرة والتي تستوعب 2500 مستخدم.

وأضاف ملا: “تساهم تطبيقات “سكيور واير” في تبسيط عمليات الدخول والإدارة وإجراءات التأكد من موافقة سياسات الحماية على المؤسسات بكافة أحجامها ابتداءاً بالمكاتب وصولاً إلى الشركات الضخمة. وتساعد هذه التطبيقات المؤسسات على إتاحة المجال لدخول مصادرها الشبكية من قبل المستخدمين الداخليين والخارجيين بأعلى معايير الأمان”.

زر الذهاب إلى الأعلى