أخبار قطاع الأعمال

منطقة الخليج ثالث أسرع أسواق “سيسكو سيستمز” نمواً في العالم

أعلنت “سيسكو سيستمز”، الرائدة عالمياً في مجال حلول الشبكات الخاصة بالإنترنت، أن عملياتها في الخليج حققت نسبة نمو بمعدل 50% في السنة المالية 2006، مما يجعل المنطقة ثالث أسرع أسواق الشركة نمواً في العالم. كما شهدت الشركة انتعاشاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث سجلت نمواً نسبته 56% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ويمثل هذا الإعلان، الذي جاء في أعقاب إصدار الشركة تقريرها الدولي لنتائج الربع الرابع والسنة المالية المنتهية في 29 يوليو 2006، نقلة نوعية في قطاع تقنية المعلومات الناشئ بهذه المنطقة الحيوية من العالم.

وفي معرض تعليقه على الدور المحوري الذي يلعبه الكادر البشري في تحقيق هذا النمو القياسي، قال سامر الخراء مدير عام سيسكو سيستمز في منطقة الخليج: “في الوقت الذي تعد فيه قنوات توزيع تقنياتنا وحلولنا من الأنشط والأكثر مبيعاً، فإن كوادرنا البشرية التي تتمتع بكفاءات عالية هي المحرك الأساسي لهذا النجاح. فالمنطقة تشهد نمواً مطرداً، وقد استجابت سيسكو لمتطلبات هذا النمو من خلال استثماراتها الاستراتيجية المتواصلة عبر اختيار الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب المناسبة. ويندرج هذا الالتزام والنتائج التي حققناها من خلاله، في إطار فلسفة العمل التي تتبعها الشركة حول العالم”.

وأوضح الخراط أن سيسكو استطاعت، من خلال الاستثمار في الموارد البشرية، أن توسع نطاق عملياتها بسرعة في كافة أنحاء المنطقة. فقد افتتحت الشركة مؤخراً، مكتباً جديداً في قطر، كما تخطط لافتتاح مكاتب إضافية في كل من سلطنة عمان والبحرين خلال الأشهر القادمة.

وتبدأ استراتيجية الاستثمار في الموارد البشرية التي تتبعها “سيسكو سيستمز” بمنطقة الخليج، من المرحلة الأولى للتوظيف، حيث تطبق الشركة نظام تدريب متواصل يضمن تزويد الكوادر بالتوجيهات والتعليمات المناسبة، وكذلك الأدوات الصحيحة التي تتيح لها العمل بكفاءة عالية في سوق تتسم بنموها المتسارع.

كما شهدت السنة المالية 2006، إطلاق “فريق سيسكو جلف تريك” المتكامل، الذي يهدف إلى تلبية احتياجات قطاعات السياحة والعقارات والإنشاءات السريعة النمو. ويضاف إلى ذلك، أن برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات ينتشر بشكل مطرد في المنطقة. ويوفر هذا البرنامج المبتكر الذي انطلق بهدف تلبية احتياجات السوق على صعيد التدريب على التقنيات الشبكية، مجموعة من المساقات يتم تدريسها في منشآت تعليمية وتدريبية في مختلف أنحاء المنطقة. ويشمل البرنامج الذي باشر أعماله في أكتوبر 1997، أكثر من 11 ألف أكاديمية تضم نحو مليوني طالب حول العالم.

وتمكنت “سيسكو سيستمز”، المدرجة في قائمة “فورتشن جلوبال لأفضل 500 شركة في العالم”، من إبرام عدد من الصفقات الكبرى في المنطقة خلال هذا العام، بما في ذلك شبكة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت لصالح شركة “الوطنية للاتصالات” التي تتخذ من الكويت مقراً لها؛ وحلول مركز الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت لصالح شركة “تنمية نفط عُمان”؛ واتفاقية استشارات استراتيجية مع “بنك الكويت الوطني”، و”شركة المخازن العمومية” (بي دبليو سي لوجيستيكس)؛ إضافة إلى عقد تطوير البنية التحتية لمؤسسة البريد السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى