أخبار قطاع الأعمال

طرح حلول امن المنزل الذكي في الامارات مع افتتاح ايون لأبوابها

افتتحت ايون سمارت هومز رسميا اليوم اول صالة عرض متخصصة بتقنيات المنازل الذكية في منطقة الخليج لتوفر مجموعة واسعة من الحلول الامنية والآلية الكفؤة وسهلة الاستعمال ومنها تقنيات مشابهة لتلك التي مكنت رجل اعمال بريطاني مؤخرا من احباط محاولة للصوص للتسلل لمنزله الفخم وهو على بعد ثلاثة آلف كيلومتر.

وتقع صالة عرض ايون سمارت هومز في الدور الثاني من مول الامارات.

وقال ليون بيوكيان مدير عام ايون ان صالة العرض الجديدة توفر خدمات تصميم وتوريد حلول امنية كتلك التي استخدمها رجل الاعمال البريطاني جون اليسون لوقف محاولة لسرقة منزله في لانكستر بانجلترة حينما كان يقضي عطلته في ملقة بإسبانيا.

وقال بيوكيان:”هذه التكنولوجيا ليست سهلة الاستعمال وحسب بل انها ايضا ذات تكلفة معقولة وتمنحك قدرا غير مسبوق من راحة البال”.

وتمكن اليسون من كشف محاولة اللصوص اقتحام منزله من خلال كاميرات مراقبة متصلة بالانترنت منتشرة في انحاء منزله حيث قامت ببث رسالة نصية قصيرة على هاتفه المتحرك حالما اكتشفت وجود حركة مريبة وهو ما مكن صاحب المنزل من الاتصال بالشرطة وارشادها الى مكان تواجد اللصوص عبر شاشة كومبيوتر محمول معه.

واشار بيوكيان الى حدوث تطورات كبرى في مجال امن المنازل الذكية في السنوات الأخيرة مما يمكن الناس بطريقة رخيصة وفعالة من مراقبة ما يجري في منازلهم وهو بعيدون عنها في اي مكان في العالم.

واضاف:”ولكن المنزل الذكي اليوم ليس مجرد وسيلة لتوفير الأمن بل ايضا لجعل الحياة امتع”.

وقال:” يمكننا توفير باقات تسمح لك التحكم بكل شيء في منزلك تقريبا.. من الستائر الى ماكينة صنع القهوة من خلال هاتفك المتحرك. كما يمكن جعل كل شىء تقريبا يتحول الى نظام آلي يمكن التحكم به بواسطة جهاز تحكم واحد”.

وتابع قائلا:” الامكانيات واسعة جدا حدودها الخيال. كل شيء يمكن تبسيطه حتى يمكنك الاستمتاع به”.

واشار الى انه في الماضي كان الكثيرون يستبعدون فكرة المنزل الذكي باعتبارها معقدة ومكلفة الا ان الاوضاع تغيرت.

وقال:”يمكننا تصميم باقات بأسعار تبدأ من الفي درهم فقط كما ان العميل ليس مضطرا لمعرفة كل شىء عن التكنولوجيا فنحن سنقوم بتركيب المنزل الذكي ونقدم الخدمة له ونرشده الى كيفية استعماله”.

ويستخدم المنزل الذكي الانترنت وتقنيات عامة مثل شبكة الهاتف المتحرك والشبكات اللاسلكية للاتصال مع الاجهزة المنزلية المختلفة وصاحب البيت.

وقال السيد احمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة اتصالات والذي افتتح صالة العرض رسميا أن شبكة الاتصالات المتقدمة في الدولة والانتشار المتزايد للانترنت السريعة يعني توفر البنية التحتية لدعم اكثر المنازل الذكية تقدما.

واضاف قائلا:”تفتخر اتصالات بتقديم الدعم لشركة ايون ومفاهيمها للمنازل الذكية فوجود صالة عرض كهذه في دبي يبين اننا نقدم افضل واحدث المنتجات في العالم وان دبي هي واحدة من اكثر المدن حداثة في العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى