أخبار قطاع الأعمال

“مزاد نوكيا للتصوير الفوتوغرافي بالهواتف المتحرّكة” يجمع 350,000 درهم للأعمال الخيرية

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم والبحث العلمي لدولة الأمارات العربية المتحدة، شاركت نوكيا – الرائدة في قطاع الاتصالات المتحرّكة عالمياً – وبالتعاون مع شركة هيوليت باكارد الشرق الأوسء ومجلة Canvas، في استقطاب أبرز محترفي فن التصوير من لبنان إلى مدينة أبوظبي.

وأقيمت الدورة الرابعة من “مزاد نوكيا للتصوير الفوتوغرافي بالهواتف المتحرّكة” (Nokia Fonetography Auction) في منطقة الشرق الأوسط يوم السبت 16 سبتمبر/ أيلول 2006، حيث مُنحت كل العائدات إلى جمعية الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن جل تقديم الدعم لأطفال لبنان. ونجح المزاد في جمع تبرعات وصلت قيمتها إلى 350,000 درهم.

ونالت الصورة التي التقطها صالح بركات – المصوّر المتخصص في الفن العربي الحديث – أعلى قيمة في المزاد بسعر 65,000 درهم.

وعبّر محمد إبراهيم الحمّادي، نائب السكرتير العام للشؤون الإدارية والمالية لجمعية الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة عن سعادته بما حققه المزاد الخيري، وقال: “أود أن أتقدم بالامتنان والشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الليلة. إنه لإحساس رائع حقاً أن ترى تفاعل أفراد المجتمع، وتعاون مختلف شرائحه، والمساهمة بفاعلية في أعمال الخير”.

وقال كريس برام، مدير عام عمليات السوق و العملاء، نوكيا الشرق الأوسط والشرق الأدنى: “تحرص نوكيا ضمن مسؤولياتها على الاهتمام بالمجتمع، وإننا لفخورين بمساهمتنا في دعم هذا الحدث الهام”. وأضاف: “لا تعكس رسالة أجهزة Nokia Nseries – المتمثلة في “إبداعات متواصلة” – فلسفتنا غير المرتبطة بالزمان والمكان وحسب، بل إنها تشير وبشكل واضح إلى قوى الفن الكامنة والإبداع، وبالتالي الحث على العمل الإيجابي بما يخدم المجتمع بوجه عام”.

وتضمنت أسماء الفنانين اللبنانيين البارزين الذي شاركوا في المزاد الخيري: روجيه مكرزل، وصالح بركات، وأسعد عوض، وزينة عريضة، وبرنارد خوري، وجلبير حاج، ونديم أصفر، ونادين توما، وجو كسرواني. ويحظى هؤلاء الفنانون بصدى لامع في مجالات أعمالهم، كما يشاركون في معارض دولية على نحو متواصل.

واستخدم الفنانون أجهزة Nokia N90 للوسائط المتعددة والمزوّدة بعدسات Carl Zeiss، وكاميرا بقوة 2 ميغابيكسل لالتقاط الصور التي عُرضت في المزاد بإدارة دار المزادات الدوليةChristie’s ، إذ مُنحت كافة عوائده إلى جمعية الهلال الأحمر في دولة الإمارات. و بالإضافة إلى جهاز Nokia N90، تضم مجموعة Nseries اليوم جهاز Nokia N73 بمزايا التصوير الفائقة وكاميرا 3.2 ميغابيكسل وعدسات Carl Zeiss، إضافة إلى جهاز Nokia N93 الذي يتميّز بخاصية تسجيل الفيديو الفوري بنوعية DVD.

وقد نُظم الحدث سابقاً في جدة بالمملكة العربية السعودية، ومدينة الكويت، ودبي، ونجح في جمع ما يزيد على مليون دولار أميركي للأعمال الخيرية المتنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى