منوعات تقنية

لعبة The Sims 2 تحتل الصدارة بعد منافسة شرسة

كشفت أحدث قائمة خاصة بالألعاب الإلكترونية والتي قامت بإعدادها مؤسسة NPD عن العديد من المفاجآت وكانت تلك القائمة قد تناولت الفترة ما بين 27 أغسطس الماضي وحتى 2 سبتمبر الحالي وهو الأسبوع الذي شهد تغير كبير في القائمة حيث ظلت لعبة World of Warcraft قبل تلك القائمة بنحو شهر كامل متربعة على عرش ألعاب الحاسبات الشخصية.

ولكن هذا الأسبوع الأخير شهد صراع عنيف بين لعبة World of Warcraft واللعبة الأخرى The Sims 2 وهما اللعبتان الشهيرتان للغاية حيث أنهم ظلوا في قائمة العشرة الأوائل منذ ظهورهم في العام 2004 ولكن أكدت لعبة The Sims 2 تفوقها في هذا الأسبوع ويعود الفضل في ذلك إلى الإصدار Glamour Life Stuff والإصدارات الأخرى السابقة.

يذكر أن لعبة The Sims 2 الأصلية احتلت المركز الثالث في تلك القائمة الحديثة ومن المدهش في الأمر أن هناك إصدارات أخرى تمكنت من الوصول إلى قائمة العشر الأوائل ومن أهمهم إصدار Family Fun Stuff والذي تمكن من الحصول على المركز العاشر في القائمة وهو الإصدار الذي ظهر للوجود في أبريل الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن كلا إصداري Sims 2 اللذان يحملان اسم Stuff ليسوا إصدارات كاملة للعبة Sims 2 ومن أشهر الإصدارات التي يمكن اعتبارها نسخة كاملة وتختلف كلياً عن سابقتها من الإصدارات هو إصدار Open for Business والذي تمكن من الحصول على المركز التاسع في القائمة الأخيرة. وذلك راجع لأن الإصدارات التي تحمل الاسم Stuff قدمت بعض التغيرات الطفيفة على اللعبة وهو ما جعلها تعتبر امتداد أو إصدار غير كامل للعبة Sims 2.

وبالعودة مرة أخرى إلى القائمة سنرى أن لعبة Cars تمكنت من الحصول على المركز الرابع كاشفة عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث تراجعت لعبة Starcraft Battle Chest في القائمة وذلك بعد سبع سنوات من طرحها في الأسواق. وجاءت لعبة Madden NFL 07 في المركز السادس. كما حصلت لعبة Nancy Drew: Danger By Design على المركز السابع وتمكنت لعبة Roller Coaster Tycoon 3: Gold من الوصول إلى المركز الثامن.

أما عن أبرز الخارجين من قائمة العشر الأوائل فهي ألعاب Civilization IV و The Elder Scrolls IV: Oblivion وكذلك لعبة Warcraft III: Battlechest.

زر الذهاب إلى الأعلى