×
×

شركة أبل تعلن عن تطويرها لبرنامج Boot Camp

أعلنت شركة Apple مؤخراً عن تطويرها لبرنامجها الخاص Boot Camp وهو البرنامج الذي يساعد مستخدمي حاسبات Mac التي تنتجها أبل من تحميل أنظمة تشغيلWindows XP الخاصة بمايكروسوفت وأنظمة OS X الخاصة بشركة أبل على الجهاز في آن واحد.

ومن أهم التغيرات التي طرأت على هذا التعديل الجديد (Boot Camp 1.1.1) هو دعمه لمعالجات انتل الثنائية والتي أصبحت تتوافر حالياً في كافة أجهزة iMac الحديثة التي تنتجها شركة أبل. ومن أهم الإضافات الأخرى التي طرأت على البرنامج هو إمكانية التحديد المسبق لمساحات القطاعات وذلك بالنسبة لنظام Windows XP. كما أن البرنامج الجديد سيوفر كامل الدعم للكاميرا الداخلية المتوافرة حالياً في أجهزة iMac و MacBook وكذلك MacBook Pro الحديثة. كما يوفر الدعم لأنماط المفاتيح الخاصة بأنظمة Windows ولكن هذه المرة على لوحات المفاتيح الخاصة بشركة أبل.

وعلى الرغم من أن أبل تقوم حالياً بطرح برنامج Boot Camp في صورة نسخة تجريبية إلا أن الشركة قررت إدخال تلك التقنية إلى أحدث إصدارات نظام تشغيلها وهو OS X 10.5 والذي سيعرف باسم Leopard والذي من المقرر له أن يظهر للوجود في أوائل العام المقبل. ويمكن تنزيل Boot Camp 1.1.1 من موقع أبل الخاص وعبر هذا الرابط (http://www.apple.com/macosx/bootcamp/).

  • 340
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE