أخبار قطاع الأعمال

لينوفو تحتل المركز الأول في قائمة أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحقيقا لرضا العملاء

أعلنت لينوفو اليوم أنها قد نجحت في التفوق على جميع منافسيها في مجال رضا العملاء حيث حققت أعلى المستويات من حيث جودة معدات الكمبيوتر الشخصي الصلبة، والاعتمادية، والمزايا الناجمة عن التصميم المبتكر لمنتجاتها، وذلك طبقا لدراسة أجرتها شركة الأبحاث التكنولوجية، تي بي آر ، Technology Business Research (TBR)، في الربع الثاني من عام 2006 تحت عنوان ” أنماط شراء تكنولوجيا المعلومات لدى الشركات وقياس رضا العملاء: الكمبيوترات المحمولة.”

هكذا تعزز لينوفو، للربع السنوي السابع على التوالي، مكانتها كالشركة الأولى في مجال متانة المعدات الصلبة واعتماديتها، معززة، مرة أخرى، من سمعة كمبيوترات الثنك باد ThinkPad، التي اكتسبتها عبر السنين بأنها أطول الكمبيوترات المحمولة عمرا وأكثرها ابتكارا وتميزا من حيث التصميم الهندسي. كما وطد من مكانة لينوفو المتقدمة العديد من الإنجازات الأخرى التي حققتها في الكثير من المجالات، مثل: زمن التسليم، الدعم الفني الهاتفي، وقيمة الكمبيوتر المحمول. إذ تظهر الدراسة الجديدة بأن النجاح الذي حققته لينوفو في مجال زمن التسليم وزيادة رضا العملاء بهذا الصدد، قد ساعدها على انتزاع حصة سوقية لا يستهان بها من الشركات المنافسة التي كانت تحتل المركز الأول سابقا.

علق السيد جون ليندي، رئيس تي بي آر، قائلا:” نحن نعتقد بأن سر تميز لينوفو وأفضليتها التي لا يخفى على أحد في الصناعة، فهو يعتمد على التزام الشركة المطلق بأعلى مستويات الجودة والابتكار والإبداع الهندسي.”

ومن أهم النقاط التي تضمنها تقرير التي بي آر في تعليل مركز لينوفو المتصدر:
• إن معدلات تعطل كمبيوترات لينوفو المحمولة أقل بكثير من متوسط التعطل في صناعة الكمبيوترات المحمولة.
• استخدام نظام الحماية الفعال، والذي يعمل حسب مبدأ الأكياس الهوائية في السيارات، لحماية القرص الصلب. فلقد نجح هذا النظام المبتكر في تقليل معدلات تعطل الأقراص الصلبة بنسبة 30% مقارنة بالأنظمة الأخرى.
• إن طريقة لينوفو في التعامل مع شكاوى العملاء قد أثبتت جدارتها كأحد الأسباب الرئيسية لتميز الشركة، فهي تعتمد على أسلوب مبادر مبتكر لحل مشاكل العملاء الفنية والتقنية.

علق كريستوفر أسكيو، نائب الرئيس الأول، علاقات العملاء، لينوفو، قائلا:” إن هدفنا الأساسي هو توفير أحدث المزايا والإمكانيات والتصميمات الهندسية القادرة على تلبية احتياجات العملاء اليومية وتمهد الطريق أمام أساليب أفضل لأداء الأعمال. تجمع كمبيوترات لينوفو الشخصية بين التصميم الهندسي المتين وأدوات الإنتاجية المطورة خصيصا لها، حتى تقدم أعلى مستويات الجودة سواء من حيث المعدات الصلبة أو الاعتمادية، وتمنح العملاء تجربة استخدام فريدة ومتميزة وخالية من المتاعب والمشاكل.”

كما أشار تقرير التي بي آر إلى العديد من الإنجازات التي سبقت كمبيوترات لينوفو بتحقيقها على مستوى الصناعة، والتي تشمل الهيكل الصلب المصنوع من مادة المغنيزيوم لتحسين متانة الجهاز، والأقراص الضوئية 9.5 مم فائقة الرقة، وشريحة الأمان الضمنية، ونظام الحفظ الاحتياطي للبيانات واسترجاعها، والذي يعمل بضغطة زر واحدة. بالإضافة إلى كل ذلك كشفت لينوفو النقاب مؤخرا عن تشكيلة منتجات لينوفو 3000، والتي تعد أول سلسلة كمبيوترات محمولة ومكتبية تسوقها الشركة تحت علامة لينوفو التجارية متوجهة بها إلى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

إن تقرير ” أنماط شراء تكنولوجيا المعلومات لدى الشركات وقياس رضا العملاء: الكمبيوترات المحمولة” من تي بي آر هو تقرير ربع سنوي يعتمد على المعلومات التي تم جمعها في الأشهر الستة السابقة على إصداره. ويضم أحدث إصدار من هذا التقارير بيانات الفترة ما بين يناير 2006 ويونيو 2006. تشمل العينة التي يشملها التقارير كبريات الشركات والمؤسسات الأمريكية التي تخطط لشراء 100 كمبيوتر محمول على الأقل في بحر العام القادم، كما يغطي التقرير منتجات الشركات التالية: لينوفو، ديل، إتش بي، توشيبا، وغيتواي.

زر الذهاب إلى الأعلى