×
×

تقنية WiMax تستعد لغزو الولايات المتحدة الأمريكية

أكدت أخر التقارير أن تقنية WiMax تستعد للظهور في الولايات المتحدة وهو الخبر الذي أسعد الملايين من المستخدمين في بلاد العم سام حيث أنها ستكون إضافة كبيرة للمنظومة الأمريكية للاتصالات السريعة والتي تشمل كذلك تقنية Wi-Fi علاوة على شبكات المحمول السريعة.

وأكد الدكتور جيري برودي نائب المدير وكبير المحللين في مؤسسة Frost & Sullivan أن مستقبل الاتصالات الصوتية والدخول المحمول للإنترنت سيتوقف أما على أسرع الخدمات المتاحة أو على أرخص الخدمات المتوفرة. وقد بنا برودي توقعاته على أساس الطفرة الكبيرة التي حققتها شركة Clearwire وهي شركة اتصالات تعمل بتقنية WiMax وهي شركة حديثة العهد حيث تم تأسيسها في العام 2003.

وكانت شركة Clearwire قد استعدت لدخول السوق الأمريكي من خلال جمعها المبلغ اللازم لتحقيق المستوى المطلوب من الخدمة وذلك بعد أن حصلت على التمويل المطلوب والمقدر بنحو 900 مليون دولار من شركتي Intel و Motorola وهما من أكثر الشركات دعماً لتقنية WiMax. وقد أكدت أحدث التقارير أن هذا المبلغ الذي حصلت عليه Clearwire سيساعدها في بناء شبكة متكاملة في كافة أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك المناطق الريفية.

يذكر أن شركة Clearwire منتشرة في 29 دولة ولديها شبكات عاملة في كل من الدانمارك وبلجيكا وأيرلندا والمكسيك ويدير تلك الشبكات شركاء لشركة Clearwire وهناك بعض من تلك المناطق لا تتوافر بها المعايير و المقاييس الأساسية لعمل تقنية WiMax لذلك فأن تلك الشبكات تعمل من خلال تقنية أخرى قامت بتطويرها شركة NextNet.

وكانت شركة Sprint لتقديم خدمات الاتصال في الولايات المتحدة قد أعلنت عن نيتها لبناء شبكة WiMax في جميع أرجاء الولايات المتحدة. كما أعلنت Intel أنها ستنتج مجموعة رقائق خاصة بتقنية WiMax في الحاسبات الدفترية القادمة بالإضافة إلى مجموعة الرقائق الخاصة بتقنية Wi-Fi التي تنتجها الشركة حالياً.

وتقنية WiMax هي تقنية متقدمة توفر سرعة عالية لنقل البيانات تصل إلى 10 ميغا بايت أو أكثر في الثانية الواحدة وهو ما سيجعلها تقنية مطلوبة ومرغوبة لتدخل في كافة جوانب عالم الاتصالات وأوضحت شركة Clearwire أنها تخطط لإدخال خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت VoIP ضمن باقة خدماتها المستقبلية.

ويؤكد برودي أن شركة Clearwire تعتزم الدخول كافة مجالات عالم الاتصالات من خلال تقنيتها الممتازة وشبكتها العالية الجودة حيث أشار أن شبكتها المتميزة ستسمح بوجود خدمات الإنترنت المتقدمة وكذلك خدمات الهواتف المحمولة علاوة على خدمات الاتصال الصوتي وأكد برودي في حديثه أن طموح تلك الشركة كبير جداً وهو ما يجعل تلك الخدمات المرتقبة مجرد بداية واعدة لشركة تربو إلى التميز والتفوق على جميع الأصعدة مستقبلاً.

  • 328
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE