×
×

شركات تصنيع الحاسبات الشخصية تبدأ في استخدام رقائق انتل vPro.

في ظل أحدث السياسات الدعائية لشركة انتل فأن رقائق vPro ستعرف طريقها إلى حاسبات الشركات والحاسبات الشخصية من خلال معالج Core 2 Duo الثنائي وكذلك مجموعة الرقائق Q965 وهي المنتجات التي تدعم التقنية الافتراضية والنسخة المطورة من تقنية انتل Active Management وهي التقنية التي تسمح للمديرين التقنيين بتحميل التغيرات والتعديلات على الحاسب الشخصي من خلال أحدى الشبكات الإلكترونية وفي تلك الأثناء تقوم التقنية الافتراضية على تطوير الأداء الخاص بالتطبيق المُستخدم لتقسيم الحاسب إلى قطاعات تشغيلية مختلفة.

يذكر أن Intel تحاول منذ وقت طويل أن تغير من صورتها المعروفة عنها كشركة مصنعة للمعالجات والرقائق وتحاول أن تقوم بتصنيع أجزاء أكبر من تلك المكونات الضرورية للحاسبات الشخصية وكانت أولى تلك المحاولات الناجحة متمثلة في عائلة Centrino الخاصة بالحاسبات الدفترية والمحمولة وهي العائلة التي تضم معالج ومجموعة رقائق chipset و تقنية شبكات لاسلكية.

ومن المؤكد أن تلك المنتجات المتميزة ستنال إعجاب المتخصصين ولكن يؤكد المحلل روجر كاى من مؤسسة Endpoint Technologies Associates أنه على انتل أن توضح لمستخدميها الفوائد العملية لاستخدام الحاسبات الشخصية المعدلة والمزودة برقائق vPro وأكد كذلك أنه على انتل أن تستفيد من تجربتها الغير موفقة في الترويج لعائلة Vliv وهو الأمر الذي سيساعدها على فهم آليات السوق كما ينبغي.

وكانت العديد من الشركات المصنعة للحاسبات الشخصية مثل Dell و Hewlett-Packard وكذلك Gateway قد أعلنوا عن دعمهم لتلك الرقائق الجديدة من خلال أحدث منتجاتهم على الرغم من الكساد الحالي لسوق الحاسبات الشخصية والراجع إلى تأجيل طرح نظام Windows Vista. وتعتمد انتل على منتجاتها الجديدة لتكسر هذه الحالة من التراجع التي تشهدها الشركة منذ نحو عام. وكانت الشركة قد أعلنت في بداية العام الحالي عن تخفيض 2 مليون دولار من مصروفاتها السنوية عبر تسريح نحو 10500 عامل في العام الحالي والعام المقبل كذلك.

  • 323
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE