أخبار قطاع الأعمال

شركة AFS تعزز بنيتها التحتية بقاعدة تقنية متطورة

قامت شركة الخدمات المالية العربية (AFS) بتعزيز بنيتها التحتية في مجال تقنية المعلومات لتتناسب مع الطلب المتنامي على خدماتها الرئيسية وتماشياً مع فرص النمو المتعلقة بخدمات المعالجة الإلكترونية لبطاقات الدفع و خدمات الإسناد الخاصة بالقروض الائتمانية للمؤسسات المالية و المصرفية في المنطقة. وعن طريق زيادة قدرة المعالجة الالكترونية وسعة التخزين سيساعد AFS على رفع مستوى الإنتاجية بالإضافة إلى تمكينها من تطوير قنوات جديدة لتوفير منتجات و خدمات مبتكرة.

سيطبق هذا البرنامج التطويري على أنظمة الشركة والذي يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين، بواسطة شركة الخليج للحاسبات الآلية Gulf Business Machines (GBM)، الموزع الوحيد في منطقة الخليج العربي باستثناء المملكة العربية السعودية لكافة منتجات وخدمات شركة IBM فيما عدا بعض المنتجات والخدمات المحددة.

وقد صرح رسول حجير، الرئيس التنفيذي في شركة AFS “أن القدرات الجديدة كالمرونة والتكامل و سهولة تشغيل العمليات بالإضافة إلى المستويات العالية للإمكانيات المتوفرة لدى الشركة ستعطي دفعة قوية لتعزيز خدمات العملاء، وفي الوقت نفسه ستحسن معدلات الإنتاجية، كما سنتمكن من تطوير خدمات جديدة ومبتكرة.”

ويشمل البرنامج التقني الجديد وحدة معالجة مركزية من نوع IBM System z9 Business Class (z9 BC) ، وهو الأول من نوعه في البحرين والثاني في المنطقة بأكملها. و إن العمليات المتقدمة التي يوفرها النظام ستمكن AFS من الاستفادة من مزايا تنافسية عديدة ومرونة الاختيار بين مختلف درجات السعة والنمو التدريجي. بالإضافة إلى ذلك تقوم مجموعة مختارة من المهندسين المتخصصين بتسهيل عملية التكامل بين جميع جوانب العمل.

وفي هذا الصدد أضاف رسول حجير “لقد كنا بحاجة إلى حل تقني ذو مستويات عالية يضمن النوعية المتميزة والاستمرارية في العمليات ليمكننا من تلبية متطلبات الزيادة في حجم العمليات التي نختبرها منذ فترة. ويسمح النظام الرئيسي لنظام z9 Business Class بانتقال سلس لتطبيقات العمل من النظام السابق إلى النظام الجديد وبدون أي توقف أو انقطاع في عملياتنا.”

وأضاف “سيزيد z9 أيضا من المرونة والقدرة على النمو التدريجي في العمليات، مما سيمكننا بالتالي من تقديم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة وبطريقة سلسة مع تحسين مستويات الخدمة والكفاءة في العمليات.”

وتشمل المكونات الرئيسية الداخلة في إطار تنفيذ البرنامج التقني الجديد المقدم من قبل شركة الخليج للحاسبات الآلية الارتقاء بوحدة التشغيل الرئيسية CPU إلى نظام IBM System z9 BC وبقدرات التخزين إلى نظام IBM TotalStorage DS8100 وكذلك الارتقاء بنظام التشغيل إلى مستوى z/OS 1.6. وسيتم تنفيذ البرنامج بالكامل خلال ثلاثة أشهر.

وقال عبد الله إسحاق، المدير العام لشركة البحرين للحاسبات الآلية “إن انتقال شركة AFS إلى النظام الجديد سيتم بدون تعطيل عمليات الشركة الحالية، ولن يشعر مستخدمو أنظمتها بأي اختلاف في الطريقة التي يقومون بها حاليا باستخدام تطبيقات تقنية المعلومات للشركة. وسيوفر هذا البرنامج التطويري، بالإضافة إلى المزيد من الكفاءة في إدارة الأعمال الحالية ومتطلبات التشغيل، ضمانا أكبر حول تقديم التقارير والملفات في وقتها مما سيعزز من مستوى إدارة الخدمات مع عملاء الشركة. وستتمكن الشركة بفضل كل ذلك من استخدام المهام والتطبيقات الجديدة لتوفير قوة زخم أكبر لتنمية عملياتها.”

زر الذهاب إلى الأعلى