أخبار قطاع الأعمال

اتفاقية بين الجامعة الألمانية الأردنية والمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا

تم اليوم في الجامعة الالمانية الاردنية توقيع اتفاقية بين الجامعة وبين شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا لبدء التعاون المشترك بينهما في المجال الأكاديمي والتقني واطلاق مشروع الحوسبة الشاملة للعمليات في الجامعة من خلال منظومة التعلم الإلكتروني (EduWave™) ومنظومة إدارة الموارد المؤسسيية (WaveERP™).

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعة، بتطوير وتشغيل نظام تعليمي وإداري متكامل يشمل حوسبة العمليات التعليمية والادارية وادارة الموارد والنظام المالي والتعلم الإلكتروني والربط التقني لجميع العمليات المحوسبة.

وقد أكد عطوفة الاستاذ الدكتور لبيب الخضرا / رئيس الجامعة على أهمية هذا المشروع حيث أفاد ” بأن البدء بمشروع الحوسبة يأتي ضمن سياسة الجامعة التي تعتمد في نهجها العملي والتعليمي على التقنيات الالكترونية الحديثة وذلك من خلال البنية التحتية المجهزة بأحدث وسائل الاتصال والحوسبة ومن ثم استخدام البرمجيات التقنية التي تمكن الطلبة والأساتذة والعاملين على القيام بمهامهم الوظيفية والتعليمية بطريقة تقنية حديثة تعكس نهجا جديدا في الأداء الوظيفي والتعليم الجامعي . وستشترك الجامعة بتنفيذ مشروع الحوسبة الحيوي الذي سيتم من خلاله إجراء العمليات المتعلقة بالموارد البشرية (طلبة, وأساتذة, وعاملين) والإجراءات المالية, والممتلكات وإجراءات العمليات المكتبية اليومية الكترونيا دون الحاجة إلى استخدام كم هائل من النماذج الورقية بالاضافة الى تطبيق نظام الطلبة الالكتروني الذي يقوم على اجراء جميع العمليات المتعلقة بالقبول والتسجيل وجدولة المساقات والإرشاد الاكاديمي ، بالاضافة الى تمكين الطلبة من استخدام المواد التعليمية ومساقات التعلم عن بعد مع الجامعات الالمانية ضمن شبكة هوائية اضافية يستطيع الطالب من خلالها استخدام جهازه المحمول للقيام بمهامه الاكاديمية بكفاءة ويسر”.

توفر التقنية التي تقدمها المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، التكامل ما بين الجوانب الإدارية والأكاديمية لضمان الكفاءة والدقة والمرونة. وقال السيد وليد تحبسم رئيس هيئة مديري شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا “تلعب شركة (ITG) دوراً رئيسياً في حقل التعلم الإلكتروني وإدارة الموارد (ERP) على المستويين الإقليمي والدولي. ونحن نعتبر هذه الشراكة بمثابة فرصة حقيقية لتحقيق قصة نجاح متميزة”. وأضاف: “تكمن قوة الحل المقدم للجامعة الألمانية الأردنية في التكامل الأمثل ما بين الجوانب الإدارية والتعليمية فيها”.

إن منظومة (EduWave™) هي منظومة تعلم إلكتروني مطورة كلياً من قبل شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا. وهي تعتبر من أشمل منظومات التعلم الإلكتروني المتوفرة في السوق العالمي والوحيدة التي تتمتع بقدرات تشغيلية كبيرة بحيث تخدم ملايين المستخدمين على مستوى الدول (Countrywide Deployment). وتتوفر هذه المنظومة متعددة اللغات بإصدارين متخصصين للقطاع المدرسي وقطاع التعليم العالي، وتشمل أنظمة متخصصة بإدارة التعلم والمحتوى والطلاب. وقد طورت المنظومة وفقاً لمعايير عالمية، وهي تمتاز بالمرونة وسهولة الاستخدام بحيث تسمح للمؤسسات والجهات التعليمية المختصة بتطبيق احتياجاتها التعليمية كل حسب خصوصيته. هذا، وسيؤدي الدمج المتكامل ما بين هذه المنظومة ونظام إدارة الموارد (WaveERP™)، إلى معالجة كافة الاحتياجات الإدارية والأكاديمية للجامعة متضمنة بذلك جوانب الإدارة المالية وشؤون الموظفين والموارد البشرية والمشتريات واللوازم، الخ.

هذا وتقوم منظومة (EduWave™) الحائزة على جائزة القمة العالمية (UN World Summit Award)، بخدمة أكثر من 1.75 مليون مستخدم، من خلال تطبيقاتها في المملكة الأردنية الهاشمية وفي مملكة البحرين، وفي عدد من المناطق التعليمية في ولاية نيوجرسي الأمريكية، وفي جامعة نزوى في سلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى