أخبار قطاع الأعمال

“فايل نت” تحقق عوائد بقيمة 117.1 مليون دولار أمريكي

أعلنت “فايل نت” (FileNet)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول إدارة المحتوى وإجراءات العمل في المؤسسات والمدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت رمز (Nasdaq: FILE)، مؤخراً عن نتائجها المالية خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو/حزيران 2006.

ووصلت عوائد الشركة الإجمالية خلال الربع الثاني إلى 117.1 مليون دولار أمريكي مقارنةً مع إجمالي عوائدها لنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 104.6 مليون دولار. كما سجلت الشركة عوائد بلغت 48.3 مليون دولار من البرمجيات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 40.6 مليون دولار.

وحققت الشركة دخلاً صافياً بلغ 11.1 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2006 من ضمنها نفقات تعويض الأسهم وصافي الضرائب التي بلغت 3.4 مليون. يذكر أن الدخل الصافي للشركة بلغ العام الماضي 8.7 مليون دولار أمريكي من ضمنها نفقات تعويض الأسهم الغير ثابتة وصافي الضرائب التي بلغت 0.3 مليون دولار أمريكي. وكانت قيمة كل سهم أساسي وضعيف 0.26 دولار خلال الربع الثاني للعام المالي 2006 من ضمنها 0.07 دولار نفقات تعويض لكل سهم (للأسهم والحصص السهمية غير الثابتة) مقارنة بقيمة 0.21 دولار لكل سهم أساسي وضعيف من نفس الفترة للعام الماضي. ولم يتضمن الدخل الصافي قبل العام 2006 أية نفقة تعويض للأسهم، إلا أنها تضمنت نفقة تعويض الأسهم الغير ثابتة.

وإضافة إلى النتائج المالية المعتمدة على قواعد المحاسبة العامة (GAAP)، أعلنت الشركة عن عائداتها الصافية ومعدل العائد على السهم الصافي، باستثناء نفقات تعويض الأسهم، و التي يشار إليها بالعوائد الصافية التي لا تستند إلى قواعد المحاسبة العامة (Non-GAAP Net Income) ومعدل العائد على السهم الذي لا يستند إلى قواعد المحاسبة العامة (Non-GAAP Net Income Per Share). وتظهر المقاييس المالية التي لا تستند إلى قواعد المحاسبة العامة وتلك التي تعتمدها للأشهر الثلاث الأخيرة المنتهية في 30 يونيو/حزيران للعامين 2006 و2005 فيما يلي:

بلغ صافي الدخل الذي لا يعتمد معايير “جي. أيه. أيه. بي” في الربع الثاني من العام 2006 ما مجموعه 14.5 مليون دولار أو مايعادل 0.33 دولار للسهم الضعيف. أما صافي الدخل لنفس الفترة من العام الماضي فبلغ 9.0 مليون أو ما يعادل 0.21 للسهم الضعيف.

وبلغت السيولة النقدية والاستثمارات لشركة “فايل نت” ابتداءً من 30 يونيو/حزيران 2006، ما يعادل 451.8 مليون دولار مقارنة بمبلغ 392.0 مليون خلال 30 ديسمبر/كانون أول 2005. كما أنه ليس على الشركة ديون في المدى البعيد.

وقال لي روبرتس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “فايل نت”: “جاء أدائنا الثابت للربع الثاني ومن ضمنه النمو القوي والعائدات القياسية للدخل الغير معتمد على معايير “جي. أيه. أيه. بي”، نتيجة للطلب العالمي على حلولنا من “فايل نت بي.8″ (FileNet P8). ونتطلع لاستمرار التركيز على التمويل والتأكيد على استراتيجيتنا طويلة المدى في ريادة السوق”.

زر الذهاب إلى الأعلى