أخبار قطاع الأعمال

جيجابايت ترعى بطولة “العالم للألعاب الالكترونية WCG” في مصــر

تنطلق في القاهرة أولى التصفيات المؤهلة لفعاليات “بطولة العالم للألعاب الإلكترونية” WCG)) خلال الفترة من السابع إلى الثاني عشر من شهر سبتمبر القادم والتي تعقد لأول مرة في القاهرة بسالي كمبيوتر مول الكائن بمدينة نصر، والتي تأتى استكمالا لما بدأته شركة جيجابايت من رعايتها لبطولة الرياضات الإلكترونية التي عقدت خلال الشهور القليلة الأخيرة والتي سافر على إثرها لاعبين في بطولة العالم للرياضات الإلكترونية والتي عقدت خلال شهر يوليو المنصرم في فرنسا.

يقول حسين عاطف – مدير التسويق الإقليمي لشركة جيجابايت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – “تعد الألعاب الإلكترونية هي أحدث رياضة تصل إلى مصر منذ عقود، وأكثرها إثارة، خاصة وأن مجتمع عشاق الألعاب الإلكترونية في تنامي مستمر حيث تصل أعدادهم إلى عشرات الآلاف.

وأضاف “تلك المسابقة ليست مسابقة عالمية للألعاب وإنما هي اتحاد عالمي يهدف إلى التآلف والاستمتاع من خلال مشاركة المشاعر، حيث يدعو شعار البطولة إلى السلام والاتحاد على مستوى اللاعبين وتبادل الاحترام والمشاعر بين الرعاة.”

وأضاف “يأتي إطلاق تلك البطولة ليؤكد على مدي ارتباط شركة جيجابايت باللاعبين وبعملائها الكرام، حيث تهدف جيجابايت إلى إنشاء نواة لمجتمع الألعاب في مصر، وإيجاد جيل جديد من اللاعبين المحترفين وخلق قواعد أدبية وقانونية للعبة، للمنافسة على مستوى العالم.”

واستطرد قائلاً ” تعد تلك البطولة بحق مهرجاناً للثقافات العالمية الذي لا تحكمه لغة ولا تعوقه حواجز بل يجسد احترام لأساسيات عالمية معتمدة على مباديء أخلاقية دون حدود دولية للعب.”

وقال أحمد على – مدير التسويق بشركة جيجابايت مصر – لقد حرصنا في شركة جيجابايت على عقد تلك المسابقة ” بطولة العالم للألعاب الإلكترونية” في مصر في هذا التوقيت ليتم عمل التصفيات النهائية وإرسال الأسماء للإتحاد العالمي للألعاب الإلكترونية WCG للمشاركة في بطولة العالم للألعاب الالكترونية التي ستعقد في ايطاليا خلال العام الحالي بمدينة مونزا ( Monza) والتي من المقرر أن تشارك بها حوالي 70 دولة من بينها مصر، التي ستشارك من خلال فريق جيجابايت.

وأضاف ” سيتم تسجيل الدخول عبر الكوبونات التي سيتم توزيعها من خلال مجلة عالم الكمبيوتر والإنترنت – الراعي الإعلامي – على أن يمنح اللاعب رقم كودي للعب، وستعد تلك البطاقة بمثابة شهادة تقدير وعرفان له للمشاركة من قبل جيجابايت واتحاد الألعاب العالمي والرعاة من شركات مترا وسالي مول وكريتيف وATI ومجلة عالم الكمبيوتر والإنترنت وجاما وView Sonic ولوجيتيك.

ويعكف كل الرعاة على المشاركة بصورة مادية عبر توفير كل ما لديهم من إمكانيات وتقنيات لتقديم التصفية الأولى بشكل يليق بمصر، ويجعلها في المصاف العالمي للألعاب الالكترونية.

سيتم تقديم أرقي تقنيات عرض الصورة من خلال تكنولوجيا ATI المبنية على كروت الشاشة المقدمة من شركة جيجابايت. كما ستقوم شركة View Sonic بتوفير شاشات أجهزة الكمبيوتر، وسيعمل الموزعين المحليين لشركة جيجابايت في مصر , شركتي مترا وجاما ,شركات التجميع المحلى في مصر, على التعاون المثمر لإنجاح البطولة على أن تقوم شركة مترا( Metra PC) بتوفير الأجهزة التي سينافس عليها اللاعبين للتأهيل للبطولة العالمية السالفة الذكر بايطاليا.

وستقوم شركة PC Cassette بتوفير مشغل شرائط الكاسيت على الكمبيوتر الذي يمكنه تشغيل شرائط الكاسيت على الكمبيوتر بمنتهى السهولة وبدون وصلات خارجية وبدون جهاز التسجيل، ويوفر خاصية الاستماع إلى صوت نقى والتحكم في درجة الصوت من خلال السماعات، فضلاً عن كونه لا يستخدم الذاكرة الخاصة بالكمبيوتر (RAM) فلا يؤثر إطلاقاً على سرعة الجهاز، هو مفيد لمختلف المستخدمين.

وحول الألعاب التي سيتم التنافس عليها، أفصح أحمد قائلاً سيتنافس اللاعبون على ثلاثة ألعاب هي:
Need For Speed – Most Wanted FIFA 2006 Warcraft : Frozen Throne
على أن يتم تأهيل الفائزين الأول والثاني لكل لعبة من الألعاب السالفة الذكر للمشاركة في نهائي بطولة العالم للألعاب الالكترونية التي ستعقد بايطاليا.

للمزيد من المعلومات: يرجى الإطلاع على الرابط التالي: www.worldcybergames.com

زر الذهاب إلى الأعلى