×
×

ابل تعلن عن تطوير مهم في أجهزة MacBook

أعلنت شركة Apple عن إنتاجها لتطوير هام في أجهزتها المحمولة MacBook ذات المستوى الأولي أو المعروفة باسم entry-level MacBook وذلك لتلافي العيوب الموجودة في المروحة الداخلية الخاصة بتلك الأجهزة وقد أطلقت الشركة على هذا التطوير المرتقب MacBook SMC Firmware .

وظهرت فكرة هذا التطوير بعد العديد من الشكاوى التي تلقتها الشركة من مستخدميها نتيجة للسخونة الزائدة في أجهزتهم أو نتيجة الضوضاء العالية الصادرة من الأجهزة. ومن المعروف أن أجهزة MacBook هي أحدث إنتاج لشركة ابل من الأجهزة المحمولة والتي تعتمد فيها على الرقائق الخاصة بشركة انتل. يذكر أن هذا التطوير الجديد لن يكون ذو أهمية في أجهزة MacBook Pro والتي لا تعاني من تلك المشكلات.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التعديل الجديد هو عبارة عن برنامج صغير مدمج في الأجهزة الجديدة ويعرف باسم Firmware سيقوم بتصحيح العديد من المشكلات والعيوب الموجودة في وحدة إدارة النظام (smc) وهي وحدة التحكم الموجودة في اللوحة الخاصة بأجهزة MacBook وكذلك أجهزة Mac المحمولة وهي الوحدة المسئولة عن العديد من الوظائف الحيوية في الجهاز ومن أهمها التحكم في الطاقة والكهرباء و كذلك النظام الحراري المتبع في الجهاز.

ومن المقرر أن يتحكم هذا التعديل الجديد كذلك في سرعة المروحة الداخلية وهو ما سيساعد على استمرارية عمل المروحة بشكل منتظم حتى أثناء السرعة المنخفضة ويمكن لهذا التعديل الجديد أن يقوم بتسريع حركة المروحة عند الحاجة إلى مزيد من الهواء داخل الجهاز. ويمكن ملاحظة أن هذا التعديل ساهم كذلك في وضع حد للأصوات المزعجة داخل الجهاز حتى وأن كانت المروحة تعمل بسرعتها القصوى.

وبالنظر إلى هذا التعديل الجديد MacBook SMC Firmware Update سنرى أن مساحته لن تتجاوز 1 ميغا بايت ومن أهم متطلبات عمل هذا التعديل هو وجود نظام تشغيل Mac OS X 10.4.7 ويمكن تنزيل هذا التعديل الجديد من على موقع شركة ابل.

  • 299
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE