×
×

شركة AMD تعلن عن الجيل الجديد من معالجات Operton

قامت مؤخراً شركة AMD بالكشف عن الجيل الجديد من معالجاتها الخاصة بأجهزة السيرفير من طراز Operton. وأكدت في إعلانها أن المعالج الجديد a x86 يشمل إمكانية التطوير ليدخل ضمن عائلة المعالجات الرباعية الأصلية التي تنوي الشركة طرحها العام المقبل.

وكانت الشركة قد أكدت مؤخراً كذلك أنها ستقوم بإنتاج معالجاتها الرباعية الأصلية من طراز Operton في منتصف العام المقبل. ومن المؤكد أن هذا المعالج سيكون بمثابة الطفرة الكبيرة للشركة حيث أنه عبارة عن أربعة معالجات مجتمعين في رقاقة واحدة من السليكون.

وتتوقع الشركة من خلال تصريحات مسئوليها أن المعالج الجديد سيقوم بمضاعفة تلك الأجهزة التي تعتمد على معالجات Operton سواء على الصعيد العالمي أو المحلي. وكانت شركة Sun Microsystems قد أعريت مؤخراً عن دعمها لمعالجات Operton وأشارت أنها ستستخدمها في إنتاجها الجديد من أجهزة السيرفير وأجهزتها العلمية والمتمثلة في أجهزة Sun Fire و Sun Ultra x64 وهو الأمر الذي سيساهم في دخول العديد من أجهزة الشركة في دعم معالجات Operton ومنها بالطبع جهاز سيرفير Sun Fire X2100 M2 و جهاز سيرفير Sun Fire X2200 M2 بالإضافة إلى الحاسب العلمي Sun Ultra 20 M2.

وتأكيداً لتصريحات وتوقعات الشركة فقد أعلنت شركة HP كذلك مؤخراً عن نيتها في إضافة معالجات Operton إلى أحدث منتجاتها من أجهزة السيرفير ومنها بالطبع HP ProLiant DL385 و HP ProLaint DL585 علاوة على أجهزة HP ProLiant BL25p و BL45p و BL465c وكذلك BL685c.

وفي خطوة داعمة لتوقعات الشركة أعلنت IBM أنها ستستخدم تلك المعالجات في خمسة موديلات جديدة من أجهزة السيرفير System X وكذلك سيرفيرات BladeCenter.

  • 297
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE