أخبار قطاع الأعمال

“سيمبول تكنولوجيز” تطلق بطاقات التردد الراديوي (RFID inlays)

طرحت سيمبول تكنولوجيز، (رمزها في بورصة نيويورك: SBL)- الشركة المتخصصة في مجال توفير الأنظمة النقالة للشركات – مجموعة من بطاقات التعرف على التردد الراديوي (RFID inlays) تهدف لمساعدة الهيئات على توفير حلول ذكية لإدارة ممتلكات العملاء.

وتعتمد بطاقات RFID الجديدة من سيمبول تكنولوجيز على معايير الجيل الثاني، وقد تم إصدارها من قبل هيئة معايير ترميز المنتجات إلكترونياً. كما يمكن قراءة هذه البطاقات من أي جهة عن بعد يصل إلى 30 قدم. ويستخدم هذا التصميم المبتكر لهوائي RFID هوائيين، ويسمح للبطاقة بأداء وظائف القراءة/الكتابة بشكل أسرع بغض النظر عن وضع هوائي قارئ RFID، الذي يعتبر مثالياً لتطبيقات الأحزمة الناقلة عالية السرعة المستخدمة في مخازن التوزيع، وعند التعامل مع الأمتعة في المطارات.

وقال طارق حسنية، مدير المبيعات في سيمبول تكنولوجيز الشرق الأوسط: “تم استخدام تقنية التعرف على ترددات الراديو في البداية من قبل قطاعات التجزئة والقطاعات الصناعية، إلا أن قطاعات أخرى باتت تدرك الآن فوائد إدخال العمليات والبضائع الذكية في أعمالها. ويتواصل ارتفاع الاستثمار التقني في قطاع النقل، كما أن الاستخدام المبتكر لهذه للتقنية يمكن الهيئات من خفض التكاليف، والحفاظ على انسيابية أعمال الصيانة وتوفير خدمات جديدة. ومن المتوقع أن تساعد تلك النتائج في تطوير نماذج أعمال بغرض استخدام تقنية مبنية على المجسات.”

ويُعد تتبع الأصول أحد المجالات التي يمكن للشركات من خلالها أن تستفيد من تقنية التعرف على ترددات الراديو متبوعة بسلاسل التوريد. كما يحسن استخدام الأجهزة التي تعمل بتقنية التعرف على ترددات الراديو من إدارة الإيرادات، والتوافق، ومكافحة الاحتيال والتزوير.

وتبلغ أبعاد أول بطاقات RFID من سيمبول تكنولوجيز 6×6 بوصة من المعدن ويمكن تكرار استخدامها، ويمكن للبطاقة تتبع المنتجات في البيئات الصعبة التي تتحمل فيها هذه المنتجات الضربات الثقيلة، بالإضافة إلى تتبع المنتجات التي يصعب الوصول إليها بحيث يمكن قراءتها من مسافة تصل إلى 50 قدم. وتتوفر مجموعة بطاقات RFID من سيمبول تكنولوجيز بأحجام مختلفة لمحولات الملصقات التي تلبي حاجات العملاء العاملين في مجالات سلاسل التوريد بالتجزئة، والطيران، وبضائع المستهلك، وقطاع الحكومة، وقطاع الصناعة.

ويعمل كل من تصميم الهوائي وعملية التغليف من سيمبول تكنولوجيز على رفع مستوى أداء البطاقات، وتقوم عملية التغليف بضغط الهوائي والرقاقة على شكل بطاقة صغيرة تحتاج إلى طاقة منخفضة يمكن إلحاقها بسهولة بعدد متنوع من المواد كالبلاستيك والزجاج والكرتون المقوى والخشب.

وأضاف حسنية: “يمكن للعملاء الوصول إلى القيمة الحقيقية في تقنية التعرف على ترددات الراديو عن طريق استخدام الأجهزة القارئة والبطاقات للحصول على رؤية أعمق فيما يتعلق بعمليات سلاسل التوريد الخاصة بهم. وعن طريق رفع مستوى تصميم الهوائي المزدوج ثنائي القطب، يمكن استخدام منتجات سيمبول تكنولوجيز لعدد من التطبيقات المختلفة للعمليات السريعة، أو لتحقيق أفضل أداء لقراءة البيانات عبر المسافات الطويلة. وتقدم سيمبول نظام RFID متكامل ذي أداء عالي، يتكون من البطاقات والأجهزة القارئة المتوافقة مع معايير الجيل الثاني، وتساعد الشركة المؤسسات في تحقيق ميزات تنافسية.”

زر الذهاب إلى الأعلى