أخبار قطاع الأعمال

مجموعة “إم تي سي” تغطي كافة أنحاء مملكة البحرين بتقنية الجيل الثالث والنصف

أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة “إم تي سي ” أنها قدمت وبنجاح كبير تغطية شاملة لكافة أنحاء مملكة البحرين لخدمة نقل البيانات السريعة الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G فائقة السرعة من خلال شركتها التابعة إم تي سي البحرين . وتعتبر هذه التقنية أسرع التقنيات اللاسلكية للهواتف المتنقلة .

وذكرت في بيان صحافي أن هذه التقنية التي تعد أسرع التقنيات للهواتف النقالة تقوم على نقل البيانات السريعة بسرعة هائلة في عرض البيانات بمعدل خمسة أضعاف شبكات الجيل الثالث الحالية وبمعدل 15 ضعف شبكات GPRS مع معدل نقل بيانات يصل إلى 1,8 ميجابايت بالثانية.

وقال رئيس العمليات التنفيذي في إم تي سي البحرين محمود حشيش أن توفير هذه الخدمة جعلها من إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الاتصالات النقالة في اقتناء أحدث ما تفرزه تكنولوجيا الاتصالات، مشيرا إلى أن إم تي سي البحرين كانت قامت بإطلاق خدمات متطورة قبل إطلاقها هذه الخدمة مثل 3G, EDGE, K GPRS,.

وأوضح أن إم تي سي البحرين تحرص باستمرار على توفير و اقتناء أحدث الخدمات ، بما يخدم أهدافها التي أعلنت عنها بأن تكون شركة متطورة صاحبة منتجات مميزة و فعالة تلبي احتياجات وطموحات العملاء في ما وصلت إليه تقنيات الاتصالات المتنقلة واللاسلكية في خدمات الاتصال العالمية.

و أضاف ” إن هذه الخدمة تعزز من وضعنا في السوق في مجال الابتكار واستحداث التقنيات الجديدة، بالإضافة إلى أنها ستلبي مستخدمي الانترنت عبر الهاتف النقال للذين يحتاجون لسرعات عالية (Broadband) للدخول لشبكة الانترنت كونهم في حركة مستمرة مع أجهزة الكمبيوتر المحمول”.

وإذ بين حشيش “أن إطلاق وتوفير تقنية الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G) التجارية في مملكة البحرين يؤكد موقع شركة إم تي سي فودافون البحرين الريادي في الإبداع وذلك من خلال تزويد مشتركيها بأحدث تقنيات الهواتف المحمولة عالمياً، أعرب عن اعتزازه بأن تكون أم تي سي- فودافون (البحرين) من بين شركات الاتصالات الأولى في العالم من خلال توفيرها لخدمات الوسائط المتنوعة ذات السرعة العالية عبر الهاتف المحمول إلى ما بعد الجيل الثالث و النصف”.

ومن ناحيته قال رئيس العمليات التقنية في أم تي سي- فودافون (البحرين) إسماعيل فكري “إن هذه الخدمة ستساعدنا في الوصول إلى قطاع كبير من مستخدمي البيانات في سوق البحرين. ومن خلال خدمة الجيل الثالث و النصف فإننا قادرون حالياً على توفير خدمات (Broadband) لبيانات لاسلكية حقيقية وإعطاء المستخدم خيار سرعات البيانات اعتماداً على متطلباتهم من (HSDPA (3.5G), 3G, EDGE, and GPRS)”.

زر الذهاب إلى الأعلى