أخبار قطاع الأعمال

سيتريكس تفوز بجائزة شريك مايكروسوفت

أعلنت مؤسسة سيتريكس سيستمز(المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز CTXS), الرائدة عالميا في تقديم حلول البنى التحتية للنفاذ إلى المعلومات، بأن منتجها سيتريكس أكسيس سويت قد فاز بـ “جائزة نشر أنظمة سطح المكتب” ضمن فئة حلول موظف المعلومات خلال مؤتمر مايكروسوفت للشراكة العالمية 2006. فقد تم إختيار سيتريكس من بين آلاف من شركاء مايكروسوفت ، والذين أظهروا منافسة شديدة لتقديم حلول مبتكرة للنفاذ إلى المعلومات القائمة على تكنولوجيا مايكروسوفت إلى “مشاريع بيفرلي” المتخصصة بتقديم خدمات العناية الصحية من بين 180,000 من عملاء سيتريكس. وقامت مايكروسوفت بتقديم الجائزة وهي الأولى لسيتريكس في مجال موظف المعلومات وذلك في احتفال أقيم بمدينة بوسطن الاميركية.

ومن خلال تبني معايير “سيتريكس أكسيس سويت”، تمكنت “مشاريع بيفرلي” من تخفيض ميزانيتها التشغيلية المخصصة للانفاق على تقنية المعلومات بمقدار 10 مليون دولار,أي من 28 مليون دولار لتصبح 18 مليون دولار على مدى خمس سنوات. وكان لدى “مشاريع بيفرلي” بالأصل نظام غير مركزي يقوم من خلاله كل من المواقع الـ400 المنتشرة في الولايات المتحدة بإدارة بيئة تقنية المعلومات الخاصة به. ووسط هذا كانت الأنظمة التشغيلية لدى الشركة صعبة الإدارة ومكلفة وتمثل خطرا كامنا على أمن البيانات.

للهروب من دورة الترقيات المكلفة واداء التطبيق المتضائل، قررت مشاريع بيفيرلي ان تمركز بيئتها المتعلقة بتقنية المعلومات. وقد حققت بيفرلي ذلك من خلال تبني مجموعة من أنظمة تشغيل سيرفر مايكروسوفت ويندوز 2003 بما في ذلك خدمات محطة خادم مايكوسوفت ويندوز 2003. وبعد إتخاذ هذا القرار أصبحت عملية تلبية إحتياجات نشر التطبيقات تتم بشكل أفضل.

إضافة إلى التقليل من ميزانيات تقنية المعلومات، فقد تمكنت الشركة من التقليل وبشكل لافت من المكالمات الواردة إلى مكتب المساعدة وساعات العمل في الوقت الذي تحسّنت فيه الإستجابة إلى تقنية المعلومات وارتفعت معنويات فريق العمل. وبوجود سطح مكتب قياسي من التطبيقات يقوم بتسهيل الإنتشار والتدريب، فإنه لم يستغرق الرفع الأولي لعدد الموظفين إلى 7000 في 70 مؤسسة سوى أسبوع واحد ولم يستلم سوى 35 مكالمة وردت إلى مكتب الدعم والمساعدة.

وقال إيدي أموس، المدير الأول لمجموعة آي إس في بشركة مايكروسوفت: “لقد شهدنا كما هائلا من الحلول المبتكرة التي تم تطويرها وتقديمها من قبل عملائنا العام الماضي.” “ونحن نشيد بأنظمة سيتريكس لإستخداماتها المبتكرة لتقنيات مايكروسوفت لتلبية إحتياجات عملائنا المشتركين في مجال العناية الصحية ونهنئهم على هذا الانجاز.”

وقال أنطوان أجوادو، المدير الإقليمي لسيتريكس في الشرق الأوسط: “تستمر سيتريكس ومايكروسوفت في العمل معا لتزويد العملاء بأفضل الخبرات في مجال النفاذ إلى المعلومات والخدمات وسهولة الإنتشار والقابلية على الإدارة والجوانب الأمنية وعوائد الإستثمار.” “وتعدّ مشاريع بيفرلي أفضل مثال لشركة قامت بتحويل تلك الفوائد إلى العمل المتمثلة في تقليل التكاليف وتحسين بيئة تقنية المعلومات لموظفيها.”

وأضاف أجوادو: “ومن خلال علاقتنا مع مايكروسوفت، وجدنا أن الهدف مشترك ويتلخص في زيادة سهولة الإستخدام وراحة العملاء في الوقت الذي نقوم بتطوير الحلول الشاملة لتلبية الإحتياجات التكنولوجية المتنامية للصناعات والمنازل في كافة أنحاء العالم. ومن خلال التعلّم من الأمثلة العالمية، فقد عملت ستريكس جنبا إلى جنب مع مايكروسوفت في منطقة الشرق الأوسط لتقديم حلول فاعلة في البنى التحتية والأعمال. وتقف هذه الجائزة بكل تأكيد شاهدا على عمق علاقتنا والجهود المشتركة التي نبذلها في كافة أنحاء العالم ونحن على يقين بأن المنطقة ستستمر في التمتع بالمزيد من الفوائد المتوخاة من الحلول المتكاملة والنفاذ السهل إلى المعلومات التقنية والدعم المحلي من مايكروسوفت وسيتريكس.”

زر الذهاب إلى الأعلى