أخبار قطاع الأعمال

“دي. تي. كي. كمبيوتر” تعلن عن إطلاق جهاز “ريسر أس. أس. أس”

أعلنت “دي. تي. كي. كمبيوتر الشرق الأوسط” (Middle East DTK Computer)، التابعة لشركة “دي. تي. كي. كمبيوتر” العالمية المتخصصة في مجال توفير أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة والأنظمة الخادمة، عن إطلاقها أجهزة الألعاب الإلكترونية المميزة “ريسر أس. أس. أس” (Racer SSS) في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتستهدف دي.تي.كي. كمبيوتر من خلال هذه الخطوة سوق أجهزة ألعاب الكمبيوتر الذي يشهد نمواً كبيراً في المنطقة. ويوفر هذا الجهاز لمحبي ألعاب الكمبيوتر تجربة متميزة بفضل الخصائص المتطورة التي يقدمها، حيث جرى تزويده بمعالجات “أثلون” (Athlon) من شركة “أي. أم. دي” (AMD). كما أنه يتضمن تقنية “هايبر ترانسبورت” (Hyper Transport) التي تتيح توفير مستويات أداء عالية.

ويمكن للمستخدمين الاختيار بين معالج “أيه. أم. دي. أثلون 64 أف. أكس” (Athlon 64 FX) أو “أثلون 64” (Athlon 64) الذي يضم ذاكرة تصل سعتها إلى أربعة جيجا بايت ويمكن تزويدها بست سواقات داخلية من نوع “ساتا” (SATA). كما تشتمل هذه الأجهزة على نظام صوت “بلاستر أوديجي أس. إي” (Blaster Audigy SE) الذي يوفر نقاوة في الصوت لغاية 100 ديسبل. بالإضافة إلى ذلك، تدعم تقنية “في. جي. أيه” (VGA) بطاقتي فيديو من نوع “بي. سي.آي. إكسبرسx 16” (PCI Express x 16) التي تحتوي على ذاكرة بسعة تصل إلى 4 جيجا بايت بسرعة 226/333/400 ميغا هرتز بقناة ثنائية من نوع “دي. دي. آر. أس. دي. رام” (DDR SDRAM).

ويتوقع أن تشهد أسواق ألعاب الفيديو في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً واسعاً بمعدل 13% بحلول العام 2010 ليصل حجم هذا السوق 13 مليار دولار أمريكي. كما ستحقق ألعاب الكمبيوتر نسبة كبيرة في هذه الأسواق.

وقال نمر العتال، المدير العام لشركة “دي. تي. كي. كمبيوتر الشرق الأوسط: “نهدف من خلال إطلاق “ريسر أس. أس. أس” إلى تعزيز مكانتنا الريادية وفتح أسواق جديدة في قطاع أجهزة الألعاب الإلكترونية. وشهد هذا القطاع خلال الأعوام القليلة في منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً، جاء نتيجة ازدياد معدلات استخدام تكنولوجيا المعلومات وأجهزة الكمبيوتر من قبل الفئات الشابة. ونأمل أن يساهم إطلاق هذا الجهاز في إعادة صياغة قطاع التسلية والارتقاء بمعايير الجودة، حيث أنه يضم معالج من نوع “أيه. أم. دي” إلى جانب مجموعة من الخصائص التقنية المتميزة”.

وأضاف العتال: “يزداد وعي الفئات الشابة لميزات المعالجات عالية الأداء والتقنيات المتطورة التي تتيح الحصول على تجربة فريدة. كما توفر تقنيتي “هايبر ترانسبورت” و”هايبر ستريمينغ” (Hyper Streaming) خصائص تقنية تميزها عن غيرها من الأجهزة. ويتطلع العملاء للحصول على ألعاب كمبيوتر رقمية ذات أداء متميز مع معالجات من نوع ” أيه. أم. دي. أثلون” المعروفة، الأمر الذي يجعل “ريسر أس. أس. أس” اختياراً موفقاً لألعاب الكمبيوتر التي تضم محتوى رقمي”.

ومنذ إطلاقها لتقنية “أيه. أم. دي.64” (AMD64)، تحتل “أيه. أم. دي” الريادة في صناعة المعالجات الدقيقة المبتكرة التي تضم تقنيات تخطت التصاميم التقليدية × 86. وتتميز هذه المعالجات بأدائها المتميز الذي يتمتع بموثوقية عالية فضلاً عن تكلفة اقتنائها المنخفضة.

وجرى تصميم الغلاف الخارجي لجهاز “ريسر أس. أس. أس” بشكل أنيق. ويتضمن هذا الجهاز خيارات متعددة بما فيها “سي. دي. روم” (CD-ROM) و”سي. دي. آر دبليو” (CD-RW) و”دي. في. دي-روم” (DVD-ROM) و”كومبو” (COMBO) و”دي. في. دي. ديوال” (DVD Dual). بالإضافة إلى منفذ للتوصيل الداخلي والخارجي وميكروفون ولوحة مفاتيح من نوع “بي. أس.2” (PS2) وفأرة من نوع “بي. أس.2” ومنفذ “في. جي. أيه” ومنفذ موازي، ويتميز الجهاز بغطاء سهل الاستخدام والفتح وسواقة مبتكرة “إتش. دي. دي. درايف كيج” (HDD Drive Cage) وحواف جانبية للدخول الآمن.

زر الذهاب إلى الأعلى