أخبار قطاع الأعمال

سيمبول تكنولوجيز تطرح أول مساعد رقمي عالي التحمل لقطاع المؤسسات

أطلقت سيمبول تكنولوجيز (رمزها في بورصة نيويورك: SBL)، الشركة المتخصصة في مجال توفير الأنظمة النقالة للمؤسسات، جهاز الكمبيوتر النقال MC70، أول جهاز مساعد رقمي للمؤسسات عالي التحمل يوفر عدة أنماط من الاتصالات، تتضمن الاتصالات الخلوية صوت/بيانات، اتصالات واي/فاي، والبلوتوث ليسمح بوصول فوري للأشخاص والمعلومات وتطبيقات الأعمال المهمة.

وينضم جهاز الكمبيوتر الكفي الجديد MC70 إلى جهاز MC50 عالي التحمل، ويعد هذا الجهاز الإضافة الثانية إلى خط إنتاج أجهزة المساعدات الرقمية للمؤسسات من سيمبول تكنولوجيز، والتي توفر إنتاجية أعلى، إضافة إلى حمايته للاستثمار وبكلفة إجمالية أقل للتملك. ويستهدف جهاز المساعد الرقمي للمؤسسات MC70 السوق المتنامي للمؤسسات التي تعتمد التنقل كثيراً في أعمالها، ويجمع بين وظيفتي جهاز الكمبيوتر النقال وجهاز التصوير، أو تقنيات الليزر لالتقاط البيانات، مع اتصالات مناطق واسعة للصوت والبيانات في جهاز واحد مركزي لالتقاط المعلومات وتحريكها وإدارتها عند نقطة ارتفاع نشاط العمل.

وفي هذا السياق، قال طارق حسنية، مدير المبيعات لدى سيمبول تكنولوجيز الشرق الأوسط: “يعكس جهاز المساعد الرقمي للمؤسسات MC70 من سيمبول تكنولوجيز التزامنا بالاستجابة لاحتياجات عملائنا من أصحاب الأعمال إلى حلول كمبيوتر متنقل كاملة المواصفات. وقد ساعد تاريخ سيمبول تكنولوجيز وخبرتها في تقديم أجهزة الكمبيوتر النقالة إلى كبرى الشركات في العالم، الشركة على احتلال مكانة فريدة تمكنها من تقديم نفس الإمكانيات على نطاق أصغر لتلبية احتياجات الأعمال.”

ويتميز الجهاز النقال بخفة الوزن، كما يراعي معايير السلامة البشرية ومصمم ليصمد في عدة بيئات مختلفة، فهو يتحمل السقطات عن ارتفاع أربعة أقدام على أرض صلبة، كما يتحمل التعرض للماء والغبار. والجهاز مصمم للاستخدام الداخلي والخارجي وضمن قطاعات متعددة تتضمن الخدمات الميدانية، والمبيعات الميدانية، والمواصلات والخدمات اللوجيستية، مما يمكن المستخدمين من إجراء تطبيقات عدة كإدارة الأصول، وتوصيل الطرود، والتوصيل المباشر للمخازن، وتقنين إعطاء جرعات الدواء، وإدارة الأساطيل، ونقاط البيع المتنقلة.

وبفضل الدعم من شبكات EDGE عالية السرعة المعتمدة على معايير GSM للاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى الدعم نتيجة علاقات سيمبول تكنولوجيز مع شركة سينغيولار وايرليس (Cingular Wireless) وغيرها من مشغلي الشبكات اللاسلكية، فإن المساعد الرقمي للمؤسسات MC70 قادر على توصيل تغطية عالمية بالصوت وسرعات بيانات لاسلكية عالية مما يوفر تطبيقات غنية وأمناً على مستوى الأعمال.

كما يتصل المساعد الرقمي للمؤسسات MC70 بسهولة بشبكات المناطق المحلية اللاسلكية (WLAN)، وبشبكات المناطق الشخصية اللاسلكية (Wireless PAN) عن طريق البلوتوث. ويمكن للعملاء الربط لاسلكياً مع عدد من الإضافات التي تزيد من إنتاجية الموظفين. وبهدف تعزيز التزام سيمبول تكنولوجيز بتقديم المنتجات التي تتضمن أعلى معايير الصناعة، فإن الكمبيوتر المتنقل MC70 يعتمد على أحدث معالجات إنتل، وهو المعالج XScale، وعلى الإصدارة 5.0 من نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز موبايل، لتقديم مستوى متطور من إمكانيات إدارة الذاكرة والأمن وخدمات دفع البريد الإلكتروني (Push email) بهدف الوصول إلى الأشخاص والمعلومات أثناء التنقل.

هذا وتعد القدرة على التحكم بالأجهزة النقالة وإدارتها عبر شبكات الشركات أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لمديري تقنية المعلومات وصناع القرار التنفيذيين. وتخاطب سيمبول تكنولوجيز هذه الاهتمامات بشكل مباشر عن طريق توفير القدرة على إدارة جهاز المساعد الرقمي للمؤسسات MC70 بواسطة منصة الخدمات المتنقلة (Mobility Services Platform-MSP) من سيمبول تكنولوجيز. إذ تعد هذه المنصة الحل المتكامل الذي يوفر إدارة موحدة للأجهزة النقالة وبنية الشبكات اللاسلكية على مستوى الشركة. وتتمكن الهيئات من خلال تصميم للإدارة الآمنة للمؤسسات المتنقلة مثل منصة الخدمات المتنقلة (MSP) من تسريع إطلاق وتطبيق الأحهزة النقالة عبر الشركة، والتحكم بأداء الأجهزة عن بعد وتسهيل حل المشاكل التي تواجه المستخدم والجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى