أخبار قطاع الأعمال

بريتيش تيليكوم تفوز بعقد لتزويد خدمات الاتصال العالمية لشركة فيليبس

أعلنت بريتيش تيليكوم “بي تي” اليوم عن توقيعها عقد لمدة خمس سنوات مع عملاقة الإلكترونيات الهولندية فيليبس من أجل تقديم خدمات الاتصال في أكثر من 40 بلداً حول في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وكذلك في توفير خدمات البنية التحتية العالمية للبيانات بالإضافة الى مجموعة واسعة من الخدمات الأخرى. ولم تعلن الشركة عن التفاصيل المالية الخاصة بهذا العقد.

وبموجب العقد ستقوم “بي تي” بإدارة خدمات نقل المعلومات الخاصة بشركة فيليبس (المعتمدة على تقنية MPLS ( في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى الخدمات الصوتية وتوفير الحلول الخاصة بقابلية التنقل الميَسرة وخدمات بعض شبكات المدن الكبرى في المنطقة.
.
كما ستقدم “بي تي” لفيليبس خدمات الوصول للبيانات على المستوى العالمي بما فيها خدمات الأمن والخدمات المزودة لتقنية FIREWALL وخدمات ريموت أكسس Remote Access وإدارة عناوين IP وإدارة خدمات DNS وكذلك والخدمات التقنية للمؤتمرات والبنية التحتية لبيانات فيليبس انتركونتينينتال المعتمدة على تقنية MPLS .

وتمكنت “بي تي” من الفوز بهذا العقد بعد منافسة شديدة من العديد من الشركات الأخــرى. وعلى ذلك علق دانيال هارتيرت، المسؤول الإعلامي الأول في شركة فيليبس:” تعتبر كل من “بي تي” وفيليبس من الشركات التقنية الرائدة على مستوى العالم، وكان أحد أهم العوامل التي جعلتنا نقرر اختيار “بي تي” هي قدرتها على الإبداع وهذا ما دللت عليه بوضوح الاستثمارات الضخمة التي خصصتها الشركة لتطوير شبكتها وكذلك فعالية وكفاءة حلولها الكلية، علاوة على انتشارها العالمي”.

من ناحيته قال فرانسوا بارولت، رئيس بريتيش تيليكوم انترناشونال:” إننا مسرورون باختيار شركة فيليبس لبريتيش تيليكوم لتقديم خدمات مهمة لفيليبس على المستوى العالمي وكذلك تلبية احتياجات البنية التحتية لاتصالاتها في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ونحن الآن نتطلع قدماً لتكثيف قدراتنا العالمية والتزامنا بالإبداع واســتثمارنا في برنامج 21C، الذي يعتبر أكبر تحول جوهري في شبكات الجيل القادم على مستوى العالم، من أجل تقديم منافع حقيقية لشركة فيليبس وعملائها حول العالم”.

وتشمل الاتفاقية بين بريتيش تيليكوم وفيليبس مساهمات عدد من الشركاء بمن فيهم فودافون التي ستعمل مع بريتيش تيليكوم في مجال حلول اتصال قابلية التنقل الميسرة من أجل تقديم جزء كبيرة من هذه الخدمات لحوالي 24.000 مستخدم في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

شركة رويال فيليبس الهولندية للالكترونيات
تعتبر شركة رويال فيليبس الهولندية للالكترونيات إحدى أكبر شركات العاملة في مجال الالكترونيات في العالم وأكبر شركة للالكترونيات في أوروبا. قد وصل مجمل مبيعاتها في عام 2005 إلى 30.4 بليون يورو. وتتوزع نشاطات شركة رويال فيليبس للالكترونيات على ثلاث قطاعات هي المعدات الطبية والأجهزة المنزلية والإلكترونيات. وتحتل هذا الشـــركة، البالغ عدد موظفيها 158.000 موظف يتوزعون على أكثر من 60 بلدا حول العالم الشركة، الريادة في الأسواق في إنتاج معدات التشخيص الطبي وأجهزة مراقبة حالة المرضى وكذلك أجهزة التلفاز الملون والإضاءة وآلات الحلاقة الكهربائية وحلول نظام السيليكون.

للحصول على المزيد من أخبار شركة فيليبس يرجى زيارة موقع الشركة على الانترنت: www.philips.com/newscenter

حول شركة الاتصالات البريطانية (بريتيش تيليكوم)
تعتبر بريتيش تيليكوم إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم حلول وخدمات الاتصال، وتغطي خدماتها 170 بلداً حول العالم. وتتضمن أنشطتها الرئيسية خدمات شبكات تقنية المعلومات وخدمات الاتصـال المحلية والوطنية والدولية ومنتجات الانترنت وموجات النطاق العريض عالية القيمة. وتتوزع أنشـطة بريتيش تيليكوم على أربعة أقســام هي: خدمات بي تي العالمية BT Global Services و أوبن ريتش Openreach وبي تي لخدمات التجزئة BT Retail وبي تي لخدمات الجملة BT Wholesale.

وصلت عائدات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس من عام 2006 إلى 19.514 مليون جنيه إسترليني وبلغت أرباحها قبل احتساب الضرائب 2.040 مليون جنيه إسترليني.

وشركة الاتصالات البريطانية (بريتيش تيليكوم) مملوكة بالكامل لمجموعة بي وتضم بشكل فعلي جميع أعمال وأصول مجموعة بي تي (بي إل سي) المدرجة في سوق لندن المالي وكذلك سوق نيويورك المالي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الانترنت www.bt.com/aboutbt.
يتوفر مجموعة منوعة من الصور الخاصة بـ بريتيش تيليكوم، و للتنزيل من مكتبة الصور يرجى الدخول إلى الموقع www.vismedia.co.uk

زر الذهاب إلى الأعلى