×
×

إجبار بالم على إيقاف شحناتها من المساعدات الرقمية LifeDrive

تم مؤخرا إجبار شركة Palm على إيقاف شحناتها من أجهزة المساعدات الرقمية الشخصية من طراز LifeDrive للقارة الأوروبية وذلك بسبب خرقها لقيود الاتحاد الأوروبي الجديدة الخاصة باستخدام المواد الخطيرة في الصناعة.

يذكر أن قانون RoHS الخاص بتقليل نسب المواد الخطيرة يحظر بيع أي أجهزة تحتوي على نسب من الرصاص و الزئبق و الكادميوم والكروم وكذلك مادة البروم. ومن المعروف أن شركة بالم قامت حديثا بوقف تصدير هاتفها الذكي Treo 650 إلى القارة الأوروبية وذلك نظرا لتعارضه مع نفس القانون. وأعلنت الشركة أن جهاز LifeDriveسيتواجد في السوق الأوروبي لحين الانتهاء من المخزون الموجود في أسواقها ولن يتم طرحه مجددا.

وكانت شركة Palmقد أعلنت سابقا في خطوة غير مسبوقة أنها ستقدم قريبا لمستخدميها هاتف Treo متوافق مع الشروط الخاصة بقانون RoHS ولكنها لم تصدر أي بيانات بخصوص جهاز LifeDrive. وكانت شركة Palm قد أزاحت الستار عن جهاز LifeDrive في مايو من العام 2005 كأول إنتاج للشركة من المساعدات الرقمية المزودة بأقراص صلبة لتخزين البيانات حيث كانت الأجهزة المحمولة السابقة محدودة السعة التخزينية وذلك لاعتمادها على شرائح الذاكرة فلاش في عملية التخزين وهو ما كان يعيق الكثير من المستخدمين الباحثين عن قدرات تخزينية هائلة.

  • 810
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE