×
×

موقع YouTube يحتل صدارة مواقع بحث الفيديو على الإنترنت

أعلن موقع YouTube أمس وهو أكثر المواقع المتخصصة في بحث الفيديو على الإنترنت أن المستخدمين يشاهدون أكثر من 100 مليون فيديو يوميًا على الموقع.

فمنذ ظهور هذا الموقع في أواخر العام الماضي، احتل موقع YouTube مركز الصدارة في توفير الفيديو عبر الإنترنت بعد أن هيمن على 29% من السوق الأمريكي للوسائط المتعددة الترفيهية وذلك وفقًا لأحدث الإحصائيات التي أصدرها الموقع الإحصائي HitWise. فملفات فيديو موقع YouTube تشكل 60% من كل ملفات الفيديو التي يتم مشاهدتها عبر الإنترنت.

يذكر أن موقع YouTube يقدم ملفات الفيديو هذه مجانًا منتظرًا جنى الأرباح المادية من المواد الإعلانية التي تحاول تطويرها في الوقت الحالي. ويتخصص هذا الموقع في ملفات الفيديو المنزلية والكوميدية القصيرة (مدتها دقيقتين). وتعتبر ملفات الفيديو هذه بمثابة فترة راحة قصيرة وسريعة للمستخدمين من أصحاب خدمات الاتصال بالإنترنت السريعة سواء في المنزل أو في العمل.

ووفقًا لإحصائيات موقع Hitwise، يأتي موقع MySpace في المرتبة الثانية بعد موقع YouTube بنسبة 19%. تلاهما كل من ياهو وMSN وغوغل وAOL بنسب تتراوح بين 3 إلى 5% من سوق البحث عن الفيديو.

يذكر أنه في يونيو، تمت مشاهدة 2.5 بليون ملف فيديو على موقع YouTube. والآن يتم تنزيل أكثر من 65 مليون ملف فيديو يوميًا على موقع YouTube بعد أن كان 50 ألف ملف فيديو في مايو. وتأكيدًا لهذا النجاح، أعلنت مؤسسة الأبحاث Nielsen/NetRatings أن هناك 20 مليون مشترك تقريبًا شهريًا في موقع YouTube.

  • 248
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE