×
×

شركة أتش بي تكشف النقاب عن رقاقة إلكترونية في حجم حبة الأرز

ابتكرت شركة HP عملاقة صناعة الطابعات رقاقة إلكترونية جديدة متناهية الصغر يمكن أن توفر لأي جهاز الدخول إلى تقنية الاتصال السريع بالإنترنت. يذكر أن الرقاقة الجديدة Memory Spot يبلغ حجمها حجم حبة الأرز وهو الأمر الذي يثير التعجب لدى المستخدمين حيث من الصعب عليهم تخيل رقاقة إلكترونية بحجم حبة الأرز مزودة بهوائي أو اتصال بالإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن الرقاقة الجديدة ستوفر لأي جهاز سرعة عالية لنقل البيانات حيث أن معدل نقل البيانات لديها يصل إلى 10 ميغا بايت في الثانية الواحدة وهي بذلك تفوق تقنية Bluetooth بنحو عشرة أضعاف ويمكنها أن توفر للمستخدمين استرجاع فوري للبيانات في أي صورة كانت سواء كانت تلك البيانات ملفات صوت أو فيديو أو صور أو حتى وثائق.

وبالنظر إلى تلك الرقاقة الإلكترونية الجديدة سنرى أنها تستمد قوتها من الجهاز القارئ وبمعنى أخر فيمكن وضع لقطة فيديو صغيرة على أحدى الصفحات والتي يمكن الدخول إليها من خلال هذا الجهاز القارئ الموجود في العديد من الأجهزة مثل الهواتف المحمولة والمساعدات الرقمية والكاميرات أو حتى الطابعات.

وأكد المتحدث باسم شركة HP أن الجمهور سيكتشف العديد من التطبيقات المذهلة للرقاقة الإلكترونية الجديدة Memory Spot وأكد على إيمان الشركة التام بأن تلك الرقاقة ستساهم وبشكل واضح في الارتقاء بمجالات العمل الخاصة بالشركة مثل الطباعة والتصوير.

  • 247
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE