أخبار قطاع الأعمال

“صن مايكروسيستمز” تطلق أحدث مجموعة من المزوِّدات فائقة الأداء

أطلقت اليوم شركة صن مايكروسيستمز Sun Microsystems (رمز تداولها في بورصة نازداك: SUNW) أحدث مجموعة من مزوِّداتها فائقة الأداء وذلك على مقربة من المنحدرات الجليدية في “سكي دبي”. هذا وقد سلطت صن مايكروسيستمز الضوء خلال الحفل على الأهمية البالغة للجمع بين الإمكانات العالية والإبقاء على حرارة المزوِّدات ضمن الحدود الدنيا بالنسبة إلى مديري تقنية المعلومات في المنطقة، حيث تضمن الحفل إزاحة الستار عن أسرع مزوِّد مركز بيانات من نوعه على الإطلاق (4-16 منفذ في هيكلية 4U)، وهو أوَّل مزوِّّد بيانات في العالم يتضمن 24 تيرابايت من السعة التخزينية الداخلية مع أكثر حلول “بليد” تقدماً في العالم.

وستوفر المزوِّدات التي تعمل على معالجات “أيه إم دي أوبتيرون” AMD Opteron للشركات العاملة في المنطقة حلولاً ذات تكلفة مجدية لاستضافة وتلبية احتياجاتهم الحوسبية ذات الأدائية العالية في مكاتبها. فمن المعروف أن الشركات التي تسعى إلى توسعة قواعد بياناتها، أو إقامة مراكز بيانات في الموقع لتطبيقات الأعمال أو للأدوات الافتراضية إنما تحتاج إلى حوسبة قوية حقيقية على أن تتسم بعدم احتياجها إلى مساحة واسعة وعدم توليدها لكميات غير مواتية أو عالية من الحرارة. ومع ارتفاع التكلفة العقارية إلى مستويات غير مسبوقة لتتزامن مع ارتفاع حرارة هذا الصيف في منطقة الشرق الأوسء فإن الشركات المختلفة تواجه احتياجات سوقية تنافسية لتعزيز العائد على الاستثمار للبنية التحتية لتقنية المعلومات الخاصة بها من أجل بقائها ومواصلة أعمالها في ظل التنافسية العالية، ومن المؤكد أن المجموعة الجديدة من مزوِّدات صن ستوفر لهذه الشركات الأدائية الفائقة التي لا تضاهى مع تحقيق أفضل عائد على القيمة.

وفي هذا السياق، قال آرون وايت، مدير تطوير أعمال نظم SEE x64 في صن مايكروسيستمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد استمعنا بعناية إلى ما يقوله عملاؤنا في أنحاء العالم، وقد أخبرونا أنهم يبحثون عن أقصى سرعة ممكنة لحلول الحوسبة، مقرونة مع سهولة إدارتها، وديمومة مراكز البيانات إلى أبعد حدود ممكنة، مع الفاعلية في استهلاكها للطاقة، أما عملاؤنا في المنطقة فقد أضافوا إلى كل ما سبق حاجتهم المهمة والملحة إلى نظم تكون انبعاثاتها الحرارية ضمن الحدود الدنيا”.

وأضاف قائلاً: “تخيلوا عندما تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية في الخارج، وتعمل نظم تكييف الهواء على مدار الساعة لتوفير الجو المناسب لموظفينا، فإنه لا يمكننا أن نبرِّر بأي حال من الأحوال نظم التكييف التي تعمل بطاقة مضاعفة للإبقاء على درجة حرارة متدنية في غرفة المزوِّدات المكتظة. ولكن، من خلال الارتقاء بسرعة المزوِّدات، وتقليل حجمها والمساحة التي تحتاجها، وتعزيز أدائيتها، فإن الشركات يمكنها أن تفكر جدياً في المشروعات التي ربما لم يكن بوسعها أن تفكر فيها أو تتصورها بسبب الاحتياجات الحوسبية العالية. أما سلسلة صن بليد 8000 لوحدها فإنها توفر حماية استثمارية مضاعفة للنظم الحوسبية، وهذا يجعلها تحقق جدوى عالية في بيئة الأعمال التنافسية في المنطقة”.

نظام SunBlade™ 8000 Modular System
تمثل هذه السلسلة منصة حوسبة متكاملة لقواعد بيانات الشركات وهي مبنية على هيكلية المزوِّدات المتقدمة من صن x6 (x86، 64 بت). ويعد هذا النظام أحدث إضافة إلى مجموعة مزوِّدات صن مايكروسيستمز الرائدة، وهي تمتاز بالأدائية العالية التي لا تضاهى والحماية الاستثمارية المضاعفة مقارنة مع حلول خوادم “بليد”، مع توفيرها في الطاقة وبنسبة تصل إلى 20 بالمئة، واحتياجها إلى نصف المساحة التي تحتاجها المزوِّدات الرَّفية الاعتيادية.

نظام SunFire x4600
يُعد أسرع مزوِّد 4-16 منفذ لمراكز البيانات وقد تم تصميمه بعناية فائقة للتعامل مع كافة تعقيدات مراكز البيانات، والحوسبة الفائقة، والأدوات الافتراضية وتطبيقات طبقة الويب. إن سلسلة SunFire x4600 و SunBlade 8000 تأخذان الحوسبة ذات 64 بت إلى القمة التي لم تبلغها أية مزوِّدات أخرى على الإطلاق، إذ أنها تجمع بين السرعة الفائقة، واستهلاك الطاقة بطريقة فعالة، وسهولة إدارتها، وديمومتها إلى أبعد الحدود الممكنة مقارنة مع الحلول المنافسة، كما أنها تقدم خيار تشغيل نظام التشغيل “سولاريس 10” Solaris™، الذي يعد أكثر النظم التشغيلية تقدماً في العالم، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل نظامي لينوكس وويندوز.

نظام SunFire x4500
يوفر هذا النظام كثافة تخزينية تصل إلى خمسة أضعاف النظم التقليدية، وهو يمكن الشركات من استضافة التطبيقات ذات الحزمة العريضة الفائقة مثل البث الرقمي للوسائط المختلفة، والمراقبة الرقمية، والحوسبة الفائقة على منصة واحدة وبتكلفة تبلغ نصف تكلفة النظم البديلة. وهو أول مركز بيانات من نوعه في العالم يجمع بين مزوِّد ذي أربعة منافذ ويعمل بمعالجات “أيه إم دي أوبتيرون” AMD Opteron مع أعلى كثافة تخزينية في العالم وسرعة بيانات فائقة. ويقلل هذا النظام من التعقيدات الممكنة ويتيح لمديري مراكز البيانات أن يستفيدوا من مساحة مراكز البيانات بالشكل الأمثل، حيث أنه يمتاز بمساحة تخزينية تصل إلى 24 تيرابايت في مساحة رفية لا تتجاوز 7 بوصات، وسرعة مستدامة تبلغ 2 جيجابايت في الثانية من القرص إلى الذاكرة وبتكلفة متدنية قد تصل إلى 2 دولار/جيجابايت.

وهنا يختم وايت تعليقه قائلاً: “إن صن مايكروسيستمز و”أيه إم دي” ملتزمتان بتوفير أفضل حلول الحوسبة الشبكية المتقدمة في منطقة الشرق الأوسء خاصة وأن المنطقة في مرحلة انتقالية من الاقتصاد الإقليمي نحو الاقتصاد العالمي. وإننا ومن خلال تقديمنا لمراكز بيانات فائقة مع معالجات أيه إم دي أوبتيرون مقرونة بسرعة ومساحة تخزينية غير مسبوقتين إنما نضمن لعملائنا في المنطقة أن يحققوا أفضل عائد على الاستثمار مع امتلاكهم في الوقت نفسه لأفضل بنية تحتية لتقنية المعلومات في العالم”.

التعليق على الصورة: (من اليمين إلى اليسار) باسل أياس، اختصاصي مبيعات النظم، لدى صن مايكروسيستمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و آرون وايت، مدير تطوير أعمال نظم SEE x64 في صن مايكروسيستمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال إطلاق أحدث مزودات صن في منحدرات “سكي دبي” الجليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى