أخبار قطاع الأعمال

شركاء تريند مايكر ومؤسسات اختبارات مستقلة يؤكدون بأن المنتج “أمان بلا قلق” يلبي الاحتياجات

دراسة مقارنة مختبرات ويست كوست لابس لحلول الأمن في الشركات الصغيرة الحجم تستنج بأن منتج “أمان بلا قلق” من تريند مايكرو، منتج مثالي للشركات التي لا يوجد فيها موظفي تقنية معلومات متخصصين

أعلنت اليوم شركة تريند مايكرو، (المدرجة في بورصة تورونتو بالرمز 4704، وفي بورصة ناسداك بالرمز TMIC)، وهي من الشركات الرائدة في إنتاج برمجيات وخدمات مكافحة الفيروسات الشبكية وأمن محتوى الإنترنت، أن مختبرات ويست كوست لابس نشرت تقييماً مستقلاً استعرضت فيه مختلف حلول الأمن الخاصة بمزودات المستخدمين في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، جاء فيه أن منتج “أمان بلا قلق Worry-Free Security”، من تريند مايكرو، وهو المنتج Client Server Messaging Security fro SMB 3.0 الخاص بالمزودات والعملاء، يوفر حماية من الطراز الأول بأدنى قدر من الجهود اللازمة لإدارته، وهو الوضع الأمثل بالنسبة للشركات الصغيرة الحجم، التي لا توظف مختصين في تقنية المعلومات.

وأجرت مختبرات ويست كوست لابس، وهي مؤسسة مستقلة تعمل على اختبار وتقييم وظائف وأداء منتجات الأمن، والتي طورت كذلك مقياساً لاعتماد الأنظمة يعتبر من أفضل برامج الاعتماد في العالم، تقييماً مقارناً لثلاثة حلول موجهة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وهي: Symantec Client 3.0 لمجموعات العمل، وMcAfee Active AV Defense 8.0i، وClient Server Messaging Security for SMB 3.0 من تريند مايكرو. وأثناء التقييم تم دراسة سهولة استخدام كل واحد من الحلول، وقدرته على المنع والحماية والتنظيف بعد انتشار الفيروسات، وذلك مع قليل من التدخل، أو عدم التدخل نهائياً، من قبل المختصين بتقنية المعلومات. وتم تقييم كل من تلك المنتجات بناءً على المعايير التالية:

• قابلية الاستخدام في أماكن التركيب، والإدارة، والأماكن البديهية الأخرى.
• القدرة على الدفاع عن الأنظمة واكتشاف تهديدات الديدان المعروفة وغير المعروفة
• تنظيف وإصلاح العملاء العميل المصاب بالفيروسات، مع تدخل بسيط أو عدم تدخل موظفي التقنية
• التعرف على، وتقييم الأجهزة المعرضة لهجمات من ديدان معينة.

ونشرت مختبرات ويست كوست لابس تلك النتائج في تقرير يحمل عنوان “تقييم حلول المزود – العميل في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم”. وبناءً على تلك النتائج، ومن خلال أساليب الاختبار المستخدمة، يتبين أن المنتج “أمان بلا قلق” من تريند مايكرو، يتضمن مزايا ممتازة للشركات التي توظف عدد قليل من المختصين بتقنية المعلومات، أو لا توظف أي منهم.

وجاء في تقرير مختبرات ويست كوست لابس: “كان الحل “أمان بلا قلق”، أثناء إجراء الاختبار، هو الحل الوحيد الذي تضمن قدرات مضمنة تلقائية لمراقبة ومنع استفحال الإصابة بالفيروسات قبل توفر ملف للتوقيع، والقادرة أيضاً على التعرف على الأجهزة التي تعاني من قابلية الاختراق بواسطة التهديدات الجديدة. وإن أخذنا بعين الاعتبار أن معظم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لا تشغل موظفين لأمن المعلومات على مدار الساعة، فإن قدرات الحماية التلقائية هذه تساعد في ضمان استمرارية الأعمال في مثل هذه المؤسسات”.

وتناقل المئات من شركاء تريند مايكرو في قنوات التوزيع الأثر الإيجابي للنتائج المنشورة من قبل مختبرات ويست كوست لابس، إضافة لملاحظتهم للقيمة التي يوفرها الحل “أمان بلا قلق” لحماية عملائهم، وزيادة مستوى رضاهم. وفي الواقع، فقد ارتفع مبيعات شركاء تريند مايكرو في قنوات التوزيع لمنتجات “أمان بلا قلق” – التي تتضمن Client Server Messaging Security for SMB 3.0، وClient Server Security for SMB 3.0، بنسبة بلغت 60% في هذا الربع مقارنة بالربع الذي سبقه.

وقال غريغ كليفت، رئيس مؤسسة PCNet Inc.: “يركز منتجي حلول الأمن عادة على التهديدات أكثر من تركيزهم على الجودة والرضا الذي يحصل عليه العميل من منتجات تقنية المعلومات. ولكن المنتج “أمان بلا قلق” يعتبر بالنسبة لمؤسستنا أكثر من مجرد منتج. إذ أنه يلبي رغبات العملاء بالحصول على حل يعتمد عليه لأمن تقنية المعلومات، يحميهم دون تخصيص الكثير من الوقت لإدارته، ودون تكاليف إضافية لدعمه”.

وكانت تريند مايكرو قد أعلنت لأول مرة عن مبادرة “أمان بلا قلق” في نوفمير 2005، وهي مبادة موجهة لتقليل الوقت المخصص للحماية من الفيروسات، والديدان، والبرامج التجسسية، والبريد التطفلي، وأحصنة طروادة، وخسارة المعلومات السرية. وتعمل هذه الحلول كموظف لأمن المعلومات طوال اليوم وكل أيام الأسبوع، لتقييم، ومنع، وحماية، وتنظيف الهجمات قبل أن تتحول إلى مشاكل يتطلب إصلاحها كلفة عالية. وبذلك، تساعد في التخلص من الكثير من المخاوف الأمنية التي تنتاب الشركات الصغيرة.

ومن جانبه قال ستف كوين، مدير عام قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى تريند مايكرو: “ثبتت حلول تريند مايكرو “أمان بلا قلق” خلال عدة فصول مضت على جدارتها في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تبني حلول أمنية مباشرة تمكنها وبشكل حقيقي من التركيز على مباشرة أعمالها، وليس على قضايا تقنية المعلومات. وأدرك شركائنا في قنوات التوزيع قيمة توفر حل واحد شامل لا يحتاج إلى أي إدارة، في الوقت الذي يوفر فيه حماية تلقائية طوال الوقت، ولذلك رحبوا بمبادرة “أمان بلا قلق”.

للحصول على معلومات إضافية عن تقرير مختبرات ويست كوس لابس، وعن حلول أمن “أمان بلا خوف” من تريند مايكرو، يرجى زيارة الموقع: www.trendmicro.com/worryfree/test/.

زر الذهاب إلى الأعلى