أخبار قطاع الأعمال

موتورولا تُبشّر بنجاح مستمر في شمال أفريقيا

في أمسية على الطراز الفرعوني، وفي حفل ضخم ومهيب أقيم في قصر محمد علي بالعاصمة المصرية بمناسبة إطلاق الهاتف النقال MOTORAZR V3i Dolce & Gabbana، كشف كبار مدراء شركة موتورولا النقاب عن مبادراتهم الإقليمية والتي تهدف إلى الاستفادة من النمو المذهل الذي شهده الربع الأول من العام 2006.

وفي حديثه إلى الصحفيين الذين تجمعوا في القاهرة، أفاد آلين بيرنز، نائب رئيس قسم الأجهزة النقالة لدى موتورولا، أن الشركة تتوقع نمواً أكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا، كما أن زيادة نسبة المستخدمين مقارنة بعدد السكان، والتركيز المتزايد على الفئة الشابة في تلك الأسواق، حيث يشكل من هم دون سن 30 عام حوالي 40 بالمائة من إجمالي عدد السكان، هي من بين عوامل نمو موتورولا في تلك المناطق.

وقال بيرنز: “تُعد شمال أفريقيا من أسرع الأسواق العالمية نمواً بالنسبة لموتورولا على مستوى العالم، إذ تشكل الأعداد المتوقعة من المشتركين في الأسواق المستهدفة في كل من مصر، والجزائر والمغرب حوالي 15 مليون مشترك”.

وأضاف موليجان: “لطالما تمثل شعارنا في تزويد المستهلكين بأجود أنواع الهواتف النقالة التي تتميّز بتصاميم مبتكرة وأخاذة، وهو الأمر الذي كان بمثابة حجر الأساس لنجاحنا في الربع الأول من هذا العام”.

طرح المزيد من الهواتف النقالة في العام 2006
واستعرض باتريك موليجان، مدير المنطقة لدى قسم الأجهزة النقالة في موتورولا، بعضاً من هواتف موتورولا الجديدة التي ستصل إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الثاني من العام 2006.

وقال موليجان: “ستشهد البقية المتبقية من العام 2006 استمراراً منا في التوسّع في مجموعة الهواتف النقالة الفريدة التي نوفرها، حيث سنقوم بدمج مجموعة من الأجهزة مثل مشغلات ملفات MP3، وتقنيات الجيل الثالث، وتطبيقات البلوتوث، مع هواتفنا الفريدة”.

وأضاف موليجان: “لاقت هواتفنا القابلة للطي، مثل هاتف RAZR V3 وهاتف PEBL، إقبالاً منقطع النظير في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الإثني عشر شهراً الماضية، وعقب الاستجابة الرائعة التي حظينا بها بعد إطلاق الهاتف ذو التصميم الكلاسيكي SLVR النحيف، الذي لا يتعدى سمكه 1.5 سنتيمتر، نحن واثقون أنه سيحظى بالشعبية ذاتها”.

وتُخطّط موتورولا لإطلاق أكثر من 15 من الهواتف المتحركة وملحقاتها خلال التسعة أشهر القادمة، وذلك بالإضافة إلى الهواتف المصممة لعشاق الموضة والأزياء مثل هاتف MOTORAZR V3i DG الذهبي، وهاتف PEBL، الذي سيتم إطلاقه بمجموعة ألوان زاهية وبراقة، كما سيتم إطلاق الهاتف SLVR باللون الوردي الزاهي والأحمر القرمزي.

واختتم موليجان حديثه: “يُعد المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين أكثر المستهلكين الذين يعيرون اهتماماً كبيراً بأدق التفاصيل، ويتوقعون كذلك الكثير من موتورولا من حيث التصميم، والوظائفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى