أخبار قطاع الأعمال

كوجنوس توسع مركز الابتكار ليشمل كفاءة استقصاء المعلومات

أعلنت كوجنوس Cognos، الشركة العالمية الرائدة في مجال استقصاء المعلومات وحلول إدارة الأداء (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: COGN وفي بورصة تورونتو تحت الرمز:CSN)، أن مركز الابتكار لإدارة الأداء التابع لها قد وسع اهتمامه بتطوير كفاءة استقصاء المعلومات، وذلك بهدف التطبيق الاستراتيجي لمعايير استقصاء المعلومات على مستوى الشركات.

وستساعد أولى مبادرات هذا التوجه الجديد الشركات على إنشاء مراكز كفاءة استقصاء المعلومات، بحيث يتمكن مستخدمو تكنولوجيا المعلومات والأعمال من ترتيب أولويات أهداف الأعمال والتكنولوجيا والأقسام الموجودة، بالإضافة إلى حاجة حملة الأسهم إلى دعم الزيادة في استخدام الحلول الاستراتيجية لاستقصاء المعلومات. وتتوقع مؤسسة جارتنر، أنه وبحلول عام 2012، ستؤسس 50% من الشركات الكبيرة منصات لاستقصاء المعلومات من الدرجة الأولى لغالبية أنشطة التقرير والتحليل. ووفقاً لمؤسسة جارتنر، فإن “توحيد معايير منصات وتكنولوجيا استقصاء المعلومات يتطلب مركز لكفاءة استقصاء المعلومات تقود عملية تقييم وموازنة وتجديد أولويات متطلبات الأعمال والمستخدمين”.

وقال ديفيد بريرلي، المدير الإقليمي في كوجنوس الشرق الأوسط وأفريقيا: “من خلال مجتمع مركز الابتكار لكفاءة استقصاء المعلومات التابع لكوجنوس، سيتمكن العملاء من الوصول إلى مصادر صممت لتساعدهم على تحسين القيمة المستقاة من استقصاء المعلومات عبر المؤسسة. وبالعمل على تعزيز مركزنا الريادي في مجال استقصاء المعلومات وسجلات الأداء الاستثنائية للشركة، فإن مركز الابتكار لاستقصاء المعلومات يعمل على دعم تقديمه للخبرات في مجال استقصاء المعلومات والتكنولوجيا وأفضل الممارسات في هذا المجال. وبهذا التوسع، سيحصل العملاء على حرية الوصول الفوري للممارسات الضرورية لتسريع نجاح عمليات استقصاء المعلومات في الشركات.”

وقد عملت كوجنوس على دمج إمكانياتها في تقارير استقصاء المعلومات مع حلول تخطيط الشركات والإدارة المالية وتطبيقات التحكم، لخلق خطة أداء تعمل على تسريع حلول العملاء إلى تحديات إدارة الأداء في جميع الأقسام وجميع الصناعات.

زر الذهاب إلى الأعلى