×
×

سامسونج تطرح أول هاتف محمول ثنائي التقنية

أزاحت شركة سامسونج الستار عن أول هاتف محمول ثنائي التقنية, حيث سيتوافق الهاتف الجديد مع التقنية اللاسلكية لدخول الانترنت المعروفة باسم WiMax وكذلك تقنية CDMA .

وكان النموذج الأولي من هذا الهاتف قد تم عرضه في معرض CommunicAsia في سنغافورة , وهذا طبقا لما جاء علي لسان المصدر الخاص بموقع vnunet.com (www.vnunet.com) والذي أكد أنه شاهد الهاتف بالفعل .

يذكر أن هاتف سامسونج الثنائي الجديد ذو الغطاء المتحرك سيتوافق مع كل من تقنية CDMA و WiBro وتلك التقنية هي النسخة الكورية من تقنية WiMax والتي تساهم في تطور عالم الاتصالات والانترنت , ولم ترد أي معلومات أخرى حول هذا النموذج , ولم يجيب المقر الرئيسي للشركة علي الأسئلة المتعلقة بهذا الهاتف الجديد .

وكان الإعلام الكوري قد أشار الشهر الماضي إلى شائعات تزعم أن شركة سامسونج تبذل قصارى جهدها في تطوير جهاز جديد يتوافق مع تقنية WiBro ,ويبدو أن تلك الشائعات كانت تحوم هذا الهاتف الذي تم عرضه في سنغافورة , ومن بين المنتجات الأخرى التي عرضتها سامسونج في المعرض الدولي في سنغافورة هاتف جديد تزعم سامسونج أنه أرق و أرفع هاتف ويسمي Ultra Edition 6.9 (X820) ذو 6.9 مليمتر من السمك ووزنه يصل إلى 66 جرام .

وقامت الشركة كذلك بإصدار هاتف أخر يصل سمكه نحو 12.9 مليمتر مزود بكاميرا تصل دقتها لنحو 3 ميغا بيكسيل , ومن الجدير بالذكر أن تلك الهواتف الجديدة تتمتع بذاكرة تصل لنحو 80 ميغا بايت .

ومن المعروف أن شركات تقديم خدمات الاتصالات وكذلك شركات تصنيع الالكترونيات في كوريا تدعم وبشكل قوى تقنية WiBro , حيث أن شركة Korea Telecom وهي أضخم شركات البلاد في علام الاتصالات الهاتفية تخطط للتقديم خدمة تجارية من خلال تقنية WiBro في هذا الشهر ,وفقا لما جاء في صحيفة Korea Times .

  • 794
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE