أخبار قطاع الأعمال

“برو تكنولوجي” تحقق عائدات قياسية بمعدل 70.83%

أكدت شركة “برو تكنولوجي” (PRO TECHnology)، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول التخزين والدعم الفني والأرشفة الرقمية والحوسبة النقالة، عزمها تعزيز مكانتها في أسواق المنطقة من خلال خططها الرامية إلى التوسع في الأسواق الاستراتيجية وتوفير مجموعة أكبر من الحلول التقنية المتطورة بالشراكة مع أبرز موفري التطبيقات التكنولوجية في هذا المجال.

وفي هذا السياق، حققت “بروتكنولوجي” معدل نمو قياسي خلال العام الماضي بلغ 70.83%. وتواصل الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها أدائها المتميز، حيث أنها تهدف إلى تحقيق نمو إجمالي في عائداتها بنسبة 92% خلال العام الجاري.

وعقدت الشركة بتاريخ 6 يونيو/حزيران الجاري اجتماعاً لمجلس إدارتها ضم عدداً من شركائها ومدراء فروعها في الأردن والسودان وإيران والسعودية وليبيا، وذلك في فندق “دوست دبي”. وهدف هذا الاجتماع إلى تسليط الضوء على المبادرات الخاصة بفروع الشركة والإنجازات الهامة التي حققتها ومن ضمنها الأداء المالي خلال العام الجاري. وحضر الاجتماع السيد خالد رملاوي، المدير الإقليمي في “ستورج فليكس” (Storageflex) و”كوالستار” (Qualstar)، ومهدي عباس حيدر علي، المدير التنفيذي والمسؤول التقني في “آي. تكنوسوفت كوربوريشن” (i-Technosoft Corporation) إلى جانب العديد من المدراء الشركاء والمدراء العامين ومدراء الادارة والمالية في أفرع شركة “بروتكنولوجي”. وشارك الحاضرون في العديد من المناقشات وتبادلوا الآراء حول المنتجات والخدمات الجديدة إضافة إلى مناقشة سبل ابتكار تقنيات جديدة متطورة.

وتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى أداء الشركة وتسليط الضوء على إنجازاتها التي تكللت بتحقيق عائدات هامة خلال العام الماضي. كما تمت مناقشة أمور أخرى مع الأعضاء كالبنية الادارية والنشاطات ذات الأولوية للشركة والخطط والأهداف المتوخاة في المستقبل.

ووقعت شركة “بروتكنولوجي” خلال العام الماضي عدة اتفاقيات مع مجموعة من الشركات البارزة والهيئات الحكومية لتوفير حلول التخزين كان من ضمنها القوات المسلحة في الإمارات ووزارة التربية في البحرين وسلاح الجو الإماراتي وبلدية دبي ومحطة “إم. بي. سي” (MBC) وشركة “إمباكت بي. بي. دي. أو” (Impact BBDO) و”عاصمة المال” (Almal Capital) والمنطقة الحرة في الشارقة. كما استفاد عملاء جدد من قطاع البيع بالتجزئة من خدمات الشركة بما فيهم سوق دبي الحرة وشركة “بلغ إنز” (Plug-Ins) وشركة “جامبو” (Jumbo) وشركة “فيرجن” (Virgin).

وقال جمال مرقة، مدير عام “بروتكنولوجي”: “كان العام الماضي متميزاً بالنسبة لنا، حيث حققنا عوائد مرتفعة وقمنا بتوقيع عدة اتفاقيات جديدة مع عملاء مهمين. ويعود هذا النجاح إلى ازدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسء وخصوصاً في دولة الإمارات التي برزت كمركز تكنولوجي في المنطقة. ويؤكد أدائنا الجيد خلال الربع الأول من هذا العام على أننا نسير على الطريق الصحيح الذي نهجناه خلال العام الماضي. ونسعى لتحقيق معدل نمو عائدات يبلغ 92% خلال العام الجاري”.

وقد وسعت “بروتكنولوجي” من نشاطاتها خلال العام الماضي بغية دخول أسواق جديدة في إيران والسعودية، وذلك في إطار جهودها الرامية للاستفادة ازدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. وتتواجد الشركة حالياً في العديد من الدول كالأردن وليبيا والسودان والسعودية وإيران إضافة إلى الإمارات.

واضاف مرقة :”تحرص شركتنا على التواجد في أسواق المنطقة الرئيسية كالسعودية وإيران اللتين تعتبران من أكبر اقتصاديات المنطقة ومن أسرع أسواق تكنولوجيا المعلومات نمواً. ومن خلال توسعنا في هذين البلدين سنضمن لشركتنا مكانة هامة في أسواقهما. من جهة أخرى، قمنا بعقد اتفاقيات شراكة مع أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم، وسنستمر بالتعاون مع هذه الشركات لتوفير أحدث الحلول التكنولوجية لعملائنا”.

ووقعت شركة “بروتكنولوجي” خلال العام الماضي، اتفاقيات تعاون مع أبرز شركات التكنولوجيا العالمية من ضمنها شركة “بي. إز الفرنسية” (Be.eZ France) وشركة “بوسترجت ريب سوفتوير” (PosterJet Rip Software) وشركة “سمول تري كوميونيكيشن” (Small Tree Communication)، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، إضافة لشركة “نيكسان تكنولوجيز” (Nexsan Technologies). كما تم تعيين الشركة موزعاً حصرياً لمنتجات شركة “ديكوتا” (Dicota) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفرت “بروتكنولوجي” خلال العام الماضي، حزمة واسعة من الحلول التكنولوجية الرائدة في أسواق الشرق الأوسط. وتضمنت قائمتها من هذه الحلول التطبيقات الشبكية المتطورة من شركة “سمول تري” وأجهزة التخزين ذات السعة العالية من شركة “نيكسان” إضافة إلى أحدث حزمة من أجهزة الحوسبة النقالة من شركة “إل. إيه. سي. آي. إي” (LaCie).

وكان لشركة “بروتكنولوجي” حضوراً مكثفاً في العديد من المعارض الإقليمية والدولية الرئيسية التي عقدت خلال العام 2005، ومن ضمنها معرض “جتيكس 2005″ (Gitex 2005) و”معرض الاعلام والتسويق 2005” (Media & Marketing Show 2005) ومعرض “غلف برنت 2005” (Gulf Print 2005)، حيث شاركت في هذا المعرض جنباً إلى جنب مع شركة “هيوليت باكارد الشرق الأوسط” (Hewlett Packard Middle East). كما كان للشركة حضور متميز في معرض الشرق الأوسط الدولي لمعدات الكيبل والأقمار الاصطناعية والبث والاتصالات “كابسات 2006” (Cabsat 2006) الذي عقد في دبي، وكذلك في معرض “سيبت 2006” (Cebit 2006) الذي عقد في هانوفر في ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى