أخبار قطاع الأعمال

رازا مايكرو إليكترونيكس وأيه إم دي تعلنان عن علاقة استراتيجية جديدة

أعلنت شركتا رازا مايكرو إليكترونيكس (RMI) الرائدة عالمياً في مجال حلول أنصاف النواقل المتطورة للبنية التحتية المعلوماتية للجيل القادم، وأيه إم دي (NYSE:AMD) عن دخولهما في علاقة استراتيجية تجارية واسعة.

وكجزء رئيسي من هذا التعاون الحيوي ستحصل آر إم آي على خط وعمليات إنتاج معالج أيه إم دي ألكيمي (AMD AlchemyTM) المعتمد على تقنية إم آي بي إس (MIPS Based) من أيه إم دي، وستصبح أيه إم دي مستثمراً في آر إم آي. ويشكل استملاك خط إنتاج ألكيمي قاعدة للعلاقة الاستراتيجية بين أيه إم دي وآر إم آي للتعاون في عدد من البرامج المختلفة من ضمنها أرضية تورينزا (Torrenza) التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وقال عتيق رازا الرئيس والمدير العام التنفيذي في آر إم آي: ” نحن سعيدون للغاية في الدخول في علاقة استراتيجية مع أيه إم دي واستحواذهم كمستثمر في شركتنا. وستستمر آر إم آي في توسيع مجموعة منتجاتها وقاعدة زبائنها وسيعزز استملاك عائلة معالجات ألكيمي من أداء منتجاتنا الملائمة لتطبيقات الطاقة المنخفضة التي تسمح لنا في تعزيز نجاحاتنا السابقة في مجال الشبكات والأمن ومما سيوسع قاعدة زبائننا بشكل كبير في أسواق الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. آر إم آي تدعم تقنية أيه إم دي 64 كأرضية مبدعة لهذه الصناعة وتتعاون بشكل كامل مع مبادرة نظام تورينزا.”

وتعتزم كلتا الشركتين في إنتقال سلس للزبائن كما تعتزم آر إم آي في تنفيذ برنامج استثمار كبير في مجال تصميم وتوسيع عائلة معالجات ألكيمي.

وقال هيكتور رويز رئيس مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي لأيه إم دي: ” تعتبر آر إم آي من الشركات التي تحظى بالاحترام الكبير ونعتقد أن آر إم آي في موقع ممتاز لاستخدام تقنية إم آي بي إس الخاصة بها للاستثمار في النمو المستقبلي لعائلة معالجات ألكيمي العالمية. ونتوقع أن يساعد التعاون بين أيه إم دي و آر إم آي في تعجيل وتسريع نجاح آر إم آي كما سيفيد زبائن ألكيمي بنفس الوقت، ونتطلع للتشارك في النجاح المستقبلي.”

وتتألف عائلة منتجات ألكيمي من أيه إم دي من مجموعة من المعالجات المصممة لتلبية حاجات الزبائن للحلول المدمجة منخفضة الطاقة عالية الأداء. وتغطي التقنيات التي يوفرها خط معالجات ألكيمي مجموعة واسعة من التطبيقات التي تستهدف أدوات الوسائط الإعلامية المتعددة، الدخول، والحوسبة بالإضافة إلى فرص النمو في أسواق الاتصالات والأسواق الاستهلاكية.

وتدفع منتجات آر إم آي تقنيات المعالجات إلى الأمام في مجال الأداء والتكامل وتستخدم من قبل الشركات المنتجة للحواسب والأنظمة للاستجابة السريعة لحاجات السوق المتغيرة. وتعتبر معالجات إكس إل آر (XLR) و أوريون (Orion) التي تنتجها الشركة من المعالجات المعقدة ذات التصاميم المتكاملة التي تدمج مئات ملايين الصمامات الإلكترونية وتبنى باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى