أخبار قطاع الأعمال

“كيابي” تختار الحلول المتنقلة من “سيمبول تكنولوجيز”

أعلنت اليومَ “سيمبول تكنولوجيز” Symbol Technologies (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SBL)، والمتخصصة في الحلول المتنقلة للشركات، عن أن سلسلة المتاجر العملاقة “كيابي أوروبا” المتخصصة بالأزياء متدنية الأسعار، قد نشرت الحلول المتنقلة من سيمبول تكنولوجيز في متاجرها ومستودعاتها ومخازنها للارتقاء بعملياتها اللوجستية وتنفيذها بالشكل الأمثل.

ويشار هنا إلى أن كيابي أوروبا هي سلسلة متاجر فرنسية متخصصة بالأزياء وإكسسواراتها وقد طبقت الحلول المتنقلة من النهاية إلى النهاية من سيمبول تكنولوجيز لمساعدتها على الارتقاء بأدائها بالنسبة لعملائها وتعزيز الإنتاجية إلى أبعد حدود ممكنة. وتعمل الحواسيب المتنقلة التي تم نشرها مؤخراً على البنية التحتية اللاسلكية من سيمبول تكنولوجيز ويتم إدارتها من قبل برمجيات “منصة الخدمات المتنقلة” Mobility Services Platform من سيمبول تكنولوجيز وبالشكل الذي يسهِّل على سلسلة متاجر كيابي أوروبا أن تدير البنية التحتية والأجهزة المتنقلة المرتبطة بها بسهولة مطلقة. ومن أجل إدارة وتسيير الحواسيب المتنقلة المنتشرة في مواقع مختلفة تابعة لسلسلة المتاجر العملاقة، فقد طبقت كيابي أوروبا منصة الخدمات المتنقلة من سيمبول تكنولوجيز لمراقبة الأجهزة وترقيتها والتحقق من بطارياتها عن بُعد، وهذا من شأنه في المحصلة أن يقلل التكلفة ويوفر الوقت على حد سواء. وتمثل منصة الخدمات المتنقلة من سيمبول تكنولوجيز منصة تركيبية معيارية مع نقطة تحكم واحدة من أجل إدارة الحلول المتنقلة الكاملة بسهولة وسلاسة.

وفي هذا السياق، قال إيريك كوفيلاري، مدير البنية التقنية في سلسلة متاجر كيابي: “إننا سعيدون بالعلاقة التجارية الوثيقة التي تربطنا مع سيمبول تكنولوجيز، والتي رافقتنا طوال عملية إعادة تأهيل نظمنا وتطبيق الحلول الجديدة”. وأضاف قائلاً: “وبالإضافة إلى سهولة تطبيق واستخدام الحلول المتنقلة من سيمبول تكنولوجيز، فقد حققنا وخلال فترة وجيزة للغاية عائداً على الاستثمار. كما لا يفوتنا أن نشيد بمتانة وموثوقية أجهزة سيمبول تكنولوجيز”.

ومن أجل تعزيز العمليات اللوجستية في مستودعاتها، فقد زوَّدت سلسلة متاجر كيابي أوروبا أحد مستودعاتها الضخمة (مساحته 15000 متر مربع) بالأجهزة الطرفية PDT6100 و PDT6800 من سيمبول تكنولوجيز. وبعد اكتمال المرحلة التجريبية بنجاح بالغ، تم تجهيز مستودع ضخم آخر (مساحته 30000 متر مربع) بأكثر من 200 حاسوب متنقل من طراز MC3000 و MC9000 في مطلع عام 2006. ويتم استخدام الحواسيب المتنقلة لإعداد الطلبيات، والتحقق من المواد المختارة، وتسليمها. وقد وفر المستودعان المذكوران قدراً كبيراً من الوقت بفضل استخدام الحواسيب المتنقلة من سيمبول تكنولوجيز والتي تم ربطها لاسلكياً مع البنية التحتية للشبكة السلكية والتي تضمنت نقاط وصول AP4131. وبفضل شفافية وظيفة نقل البيانات، فقد أتاحت الشبكة عملية تعقب في الوقت الحقيقي لعمليات سلسلة متاجر كيابي أوروبا.

وفي ضوء نشر الحواسيب المتنقلة من سيمبول تكنولوجيز بسهولة وسرعة لافتة والفاعلية المطلقة للبنية التحتية اللاسلكية في مستودعاتها، فقد سعت سلسلة متاجر كيابي أوروبا إلى توسعة العملية في مستودعاتها. وقد تمت تجربة أحد النظم في منافذ البيع التابعة لها باستعمال المحطات الطرفية المحمولة PPT8800 التي تعمل على تطبيقات أعمال تم تطويرها داخلياً، وتم ربطها عبر الشبكة اللاسلكية ونقاط الوصول AP4131 من سيمبول تكنولوجيز. وقد مكنت هذه الحلول موظفي المستودعات من التحقق من المخزونات بشكل مباشر، والتأكد من الأسعار، ومراقبة البضائع الواردة والصادرة، والإعداد لحملات خفض الأسعار. وقد استحوذت الحلول المطبقة على إعجاب كافة الموظفين لما حققته من فوائد جمة من حيث الإنتاجية والفاعلية.

كما تم تجهيز مستودع ثالث بنحو 200 حاسوب متنقل خلال شهر مايو 2006. كما طبقت سلسلة متاجر كيابي شبكة واي-فاي في مواقع الخدمات المركزية مبنية على الحلول اللاسلكية WS5100 من سيمبول تكنولوجيز لتمكين مستخدمي الحواسيب المحمولة من تبادل البيانات في الوقت الحقيقي مع المحافظة على أعلى المعايير الأمنية ذات الصلة.

من جانبه، قال طارق حسنية، مدير المبيعات في سيمبول تكنولوجيز الشرق الأوسط: “تحتل سيمبول تكنولوجيز مكانة الصدارة عالمياً في مجال الحلول المتنقلة. إن الحلول الذكية الخاصة بمتاجر التجزئة توفر قيمة مضافة للشركات، وإننا نشهد اليوم طلباً هائلاً على أحدث التقنيات المتاحة في منطقة الشرق الأوسط. هذا وتحقق مثل هذه التطبيقات فوائد جمة وعظيمة من حيث خدمة العملاء ورضا العملاء، ويتعين على متاجر التجزئة أن تتأكد أنها تملك بنية تحتية تقنية ملائمة. إذ بات جلياً أن على الشركات أن تملك منصة تقنية قوية من أجل دعم المشروعات التطويرية المستقبلية، كما يجب أن تكون نظم الشركة مدمجة بشكل كامل”.

زر الذهاب إلى الأعلى