منوعات تقنية

سوني تستعد لطرح باكورة إنتاجها من كاميرات SLR

أعلنت شركة سوني عن اعتزامها دخول سوق الكاميرات الرقمية SLR، وذلك بطرحها أول كاميرا رقمية لها بتقنية SLR خلال شهر يوليو، وتتوقع الشركة أن تتمكن من كسب ما يقرب عن 10 بالمائة من أسهم هذا السوق الذي تسيطر عليه كل من كانون ونيكون.

ووفقًا لأحدث التقارير الواردة عن شركة IDC لأبحاث السوق فإن شركة كانون تستحوذ على 53.3 بالمائة من أسهم السوق، بينما تصل نسبة نيكون إلى 28.3بالمائة.

ويجدر القول أن شركة سوني قد استطاعت أن تحتل المركز الثاني في سوق الكاميرات الرقمية حتى من دون تصنيع كاميرات من طراز SLR، وذلك بفضل رخص أسعار الكاميرات الرقمية التي تنتجها، ومع الانتقال إلى هذه النوعية من الكاميرات الرقمية ستضمن سوني دعم ركائزها في السوق وجني المزيد من الأرباح.

ومن المقرر أن تحتوي الكاميرا على مجس APS CCD 10.2 ميجا بكسيل، إلى جانب العدسات 19 من إنتاج سوني، ووفقًا لما ورد عن الشركة فإن أغلب عدسات كونيكا سوف تتلاءم مع هذه الكاميرا، مما سيجعلها الخيار الأمثل لمن يرغب في التحديث.

وفي تصريح لجيمس نيل مدير التسويق لدى سوني، قال فيه “سوف يجذب نظامنا العملاء الذين يبحثون عما هو أفضل من كاميرات D-SLR المتوفرة حالياً في الأسواق.”

ولضمان كسب السوق، سوف تطرح سوني الكاميرا بأسعار تنافسية، حيث سيصل سعر الكاميرا من دون عدسات إلى 890 دولار بينما سيصل سعر الكاميرا مع جميع الكماليات إلى 1.070 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى