أخبار قطاع الأعمال

سامسونغ إلكترونيكس تطرح أول شاشة سي دي تي متناهية الرقة في العالم

أطلقت سامسونغ إلكترونيكس أول شاشة سي دي تي 17 إنشاً (نوع SyncMaster 704MS) متناهية الرقة في العالم، لتقلل بذلك من سماكة الشاشة بما مجموعه 50 ملم عن أنواع الشاشات سي دي تي السابقة ولأول مرة في العالم.

وبهذا فإن سامسونغ إلكترونيكس، التي حققت حتى الآن نجاحاً كبيراً على صعيدها المحلي (كوريا) وعلى الصعيد الدولي بإطلاقها التلفزيون الرقمي النحيف (Digital Slim TV)، تخطط الآن لإثارة زوبعة “ظاهرة الرقة ” أخرى بطرحها للشاشة متناهية الرقة ابتداءً بكوريا وانتهاء بالتوزيع في كافة أنحاء العالم.

وقد غيرت سامسونغ إلكترونيكس في هذه الشاشة الجديدة سماكة تصميم الشاشات السابقة بتعديلها التصميم النحيف للشاشة LCD. وقد قلصت سامسونغ إلكترونيكس سماكة الشاشات السابقة قياس 17 إنشاً ذات السماكة 358 ملم بما مجموعه 50 ملم، مما يتيح وضع هذه الشاشات في الأماكن الصغيرة والضيقة.

ولطالما فضّل عشاق ألعاب الفيديو والكمبيوتر والمصممون المحترفون الشاشة سي دي تي باعتبارها تعطي قمة الجودة في الصورة بفضل من توفره من أداء يضمن للمستخدم صورة ذات دقة عالية وجودة تبدو من خلالها الصورة كأنها طبيعية. ومن المتوقع أن يكون لطرح الشاشة الجديدة، التي تضمن للمستخدم جودة عالية في الصورة وكفاءة عالية في توفير المكان، ردود فعل إيجابية من قبل عشاق الشاشات الرقيقة.

ولا تتوقف أهمية الشاشة الجديدة على مجرّد ما يتوفر فيها من تصميم ونحافة ثوريين فحسب، وإنما هي تتضمن وظيفة في الرفاهية محاربة للبكتيريا والروائح غير المستحبة. وتستخدم هذه الوظيفة تقنية طلاء خاصة تبعث باستمرار أيونات وأشعة تحت حمراء، بصرف النظر عما إذا كانت الشاشة في وضع استخدام أم لا.

ومن الوظائف الأخرى التي تتضمنها هذه الشاشة وظيفة اللمعان السحري، التي تراقب نسبة اللمعان لتحقيق أغراض متنوعة، وكذلك وظيفة المنطقة عالية الإضاءة التي تجعل الشاشة أكثر لمعاناً عندما تتحسس أوتوماتيكياً وجود فيلم في حالة عرض. وتستخدم هذه الوظائف كل التقنيات المتوفرة في شاشات سي دي تي ، مما ينتج عنه منافسة ذات قوة عالية جداً مع شاشات LCD.

وقال ها يون- هو، نائب الرئيس الأول في سامسونغ إلكترونيكس “إننا نتوقع من طرح الشاشة متناهية الرقة سي دي تي أن يعيد تأكيد المكانة التي تحتلها شاشات سامسونغ، وهي أنها الشاشات الرائدة في تقنيات العرض.”

زر الذهاب إلى الأعلى