أخبار قطاع الأعمال

IDC تعقد مؤتمرها الاول لأمن تقنية المعلومات

برعاية شركة اوجية للانظمه المحدودة عقدت IDC الشرق الاوسط وافريقيا مؤتمرها الاول لأمن تقنية المعلومات صباح يوم الاحد 21 مايو بفندق فورسيزونز بالرياض .

وقد شهدت قاعة المؤتمر حضور كبيرا ومميزا من قبل المختصين والمهتمين من القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة ، الامر الذي يعكس اهمية المؤتمر من حيث التوقيت والمحتوى.

واستعرض المحاضرون عدد من ابرز قضايا امن المعلوماتية اهمية بالنسبة للشرق الاوسط وقطاعات الاعمال المختلفة، ففي بداية المؤتمر رحبت IDC الشرق الاوسط وافريقيا بضيوف المناسبة مبينة اهمية هذا المؤتمر الذي يجري تنظيمه في عدد من المدن والعواصم المهمة في العالم، وبينت الشركة ان هذا المؤتمر هو استجابة مهمة لخطورة الطبيعة المتغيرة للتهديدات التي تنمو في الخفاء، حيث استطاع المجرمون ايجاد طرق جديدة لغزو الفضاء الاليكتروني من خلال اطلاق الفيروسات والبرامج الدودية، او من خلال البريد الاليكتروني المفخخ الوهمي والذي يستخدم للحصول على اسماء المسخدمين ورموز دخولهم وارقام حساباتهم المصرفية وارقام بطاقاتهم الائتمانية.

بعد ذلك بدأت جلسات المؤتمر متضمنة موضوعات مختلفة منها : توحيد وتبسيط الادارة الامنية، والحفاظ على امن الاعمال، والتهديدات التي تتعرض لها المعلومات، وادارة الحوادث والاحداث ، وامن المراسلات ، وكيفية وضع خريطة طريق انشاء مركز عمليات الامن في الشركات، وامن الانترنت داخليا وخارجيا، والتطبيقات الفعلية للتحقق القوي من هوية المستهلك في الشرق الاوسء والاستجابة للتحديات والحفاظ على امن المستقبل، والمتطلبات الامنيةISO 17799 – ITIL, ISO 20,000) ) ، واستخدام الكمبيوترات المحموله كتحد جديد لامن تقنية المعلومات، وتقييم المخاطر وتكلفتها وحلولها.

وفي الفترة المقررة لاوجيه للانظمه ، قدم المهندس جورج شوملي ، مدير الاستشارات الفنية، عرضا عن الامن المعلوماتي اكد فيها ان عدد كبيرا من المنشات والاعمال الصغيرة لا تضع سياسات امنية لمعلوماتها التقنية بسبب عدم ادراك تلك القطاعات للاهمية البالغة لمثل هذه الاجراءات الامنية.

واستعرض مهندس شوملي الحلول الممكن اتخذها حيال ذلك ابتداء من سطح المكتب للاجهزة الحاسب مرورا بحلول الشبكات وانتهاء بمزودات المعلومات (Servers) .

هذا وتخلل المؤتمر عددا من اللقاءات الجانبية المهمة بين ممثلي الشركات وقطاعات الاعمال الحكومية، كما اطلع الحضور على المعرض المصاحب لعدد من الشركات المشاركه في المؤتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى