أخبار قطاع الأعمال

الوطنية للاتصالات ترفع معايير الاتصالات المتنقلة مع “حلول الاعمال 2006”

نظمت الوطنية للإتصالات، الشركة الرائدة في توفير خدمات النقال في الكويت والمنطقة، أمس مؤتمر “حلول الأعمال 2006″ الذي يعتبر الندوة الأولى من نوعها في الكويت, شارك فيها روادً ومبتكرون يعملون على تحويل مفهوم الأعمال المتنقلة إلى حقيقة في الكويت. وقد تضمن المؤتمر الذي أقيم في قاعة سلوى صباح الاحمد عدداً من الخطابات والدراسات وحلقات النقاش. وقد افتتح فعاليات المؤتمر الذي إستمر ليوم كامل فيصل العيار، رئيس مجلس إدارة الوطنية.

قال هاري كوبونين، المدير العام والرئيس التنفيذي للوطنية للإتصالات، في تعليق له حول ما يمكن أن تقدمه الشركة لخدمة قطاع الأعمال في الكويت: ” ان الوطنية للاتصالات تعمل على تصميم وابتكار خدمات استجابة لطلب عملائها من الشركات بما من شأنه أن يدفع بالكويت لتتصدر سوق الخدمات المتنقلة في المنطقة.” وأستطرد قائلاً: “لقد أردنا أن نشارك عملاءنا من كبريات الشركات الكويتية خلال مؤتمرنا هذا,خدماتنا ورؤيتنا لمستقبل النقال في الكويت مما ينسجم مع مفهوم البساط الأحمر الذ ي نمده لعلملائنا دائما.”

وقد قدم المؤتمر عدداً من المتحدثين المعروفين ،مثل جارمو هوستيو, مدير أول تطوير القنوات لاوروبا والشرق الاوسط, حلول الشركات, نوكيا وفريدريك ثنبيرغ، مدير التسويق لإستراتيجيات المشاريع لدى إريكسون، الذين تحدثا بدوريهما عن الترابط والتكامل وقابلية التنقل بالنسبة للأعمال. أما عن الدراسات فقد قام بتقديمها شركتان وهما مجموعة شركات المسار والشركة السعودية تيكساكو/شيفرون , وهما من الشركات التي قامت بإستخدام حلول الوطنية للأعمال في انجاز أعمالهم. و قال سعود مراد، المدير العام لمجموعة شركات المسار: “تقدم الوطنية للإتصالات قيمة حقيقية للمؤسسات الكويتية، ولديها فكرة واضحة عن تطوير وتنمية خدمات دعم الأعمال الآخذ بالتقدم”. وأضاف: “سيعتمد مستقبل الإتصالات لدى الشركات على دعمها بالأدوات الصحيحة ويتضح ذلك حاليا من خلال زيادة مستوى الإتصال والفاعلية في داخل مؤسستنا”.

إن النمو السريع في السوق يوجه مبادرات الأبحاث والتطوير الخاصة بقطاع الإتصالات وتقنية المعلومات نحو تقديم خدمات تزيد من كفاءة الأعمال. لقد كانت مساهمة الوطنية جلية في تقديم القيمة الحقيقية للمؤسسات الكويتية من خلال الخدمات المتقدمة للأعمال مثل خدمات Wmail وWconnect وWnet التي تم إطلاقها عبر حملات متتالية خلال العام الماضي. و

وتحدث نيكلاس سونكين، مدير دائرة الإستراتيجية والاعمال للمؤسسات في الوطنية للإتصالات:
” لقد استثمرت الوطنية للإتصالات بكثير الجهد لتتبؤ الصدارة كمزود رائد إقليميا لخدمات النقال سواء للأعمال أو الأفراد. لقد بدأنا من خلال ريادتنا في تقديم خدمات الإتصالات ذات النطاق الواسع في الكويت، وذلك كمنصة لتقديم تطبيقات الشركات المتنقلة ولإيضاح أن بيئة الأعمال التنافسية الآخذة بالنمو بشكل سريع في الكويت ستقود الحاجة إلى اتصالات أكثر (من أي مكان)”. وأضاف: “تعتبر الوطنية اليوم هي بمثابة العمود الفقري لقطاع الإتصالات وتقنية المعلومات في الكويت”.

تعتبر الوطنية للإتصالات، التي نشأت في سوق إتصالات إحتكاري، القوة الدافعة في زيادة إنتشار الإتصالات المتنقلة في الكويت لتصل إلى أكثر من 90 بالمئة من السكان والتي تعتبر واحدة من أعلى نسب الاختراق في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى