أخبار قطاع الأعمال

مجموعة ام.تي.سي الاولى في المنطقة التي تدشن الجيل الثالث و النصف

أطلقت أم.تي.سي-فودافون (البحرين) اليوم أول عرض تجاري لخدمات وتقنيات الجيل الثالث والنصف3.5G فائقة السرعة ، والمعروفة ايضا بتقنية High Speed Downlink Packet Access (HSDPA) وهي أسرع التقنيات اللاسلكية للهواتف المتنقلة وبطاقات الاتصال المتنقلة عبر الحاسوب الآلي للاتصال بالنطاق العريض broadband. وتزيد التقنيات الجديدة من سرعة بث المعلومات بطريقة مثيرة، حيث تصل السرعة الجديدة إلى خمسة أضعاف شبكات 3G الحالية وإلى 15 ضعفا سرعة شبكات GPRS.

وبإطلاق إم.تي.سي-فودافون (البحرين) للتقنية والخدمة الجديدة تتبوأ مملكة البحرين مكانة متميزة بين أولى دول العالم التي تحصل على تقنية الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G، وبالتالي الزيادة الهائلة في السرعة و نمو شعبية الخدمات والإبداعات التي يمكن تقديمها مثل الأفلام السينمائية العالية الدقة والفيديو والألعاب التفاعلية والتسجيلات الموسيقية عبر الوسائط المتعددة.

كذلك تعزز تقنية الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G التي تقدمها إم.تي.سي-فودافون (البحرين) من تجربة مشتركيها مع المعلومات وتوسع من نطاق خدمات “WoW”. فمن الممكن الحصول على سرعات مذهلة تصل إلى 14.4 ميجابيت في الثانية من خلال الاتصال عن طريق HSDPA/3.5G ، مقارنة بالسرعة القصوى الحالية وهي 1.8 ميجابيت في الثانية.

كما أن تطور تقنية الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G يوفر لمستخدمي خدمات المعلوماتية والبيانية المتنقلة في إم.تي.سي-فودافون (البحرين) خيارا وبدائل حقيقية للإنترنت بدلا من الاتصال بطرق dial-up و ADSL المنخفض والعالي السرعة.

وقال الدكتور سعد البراك، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة إم.تي.سي، والرئيس التنفيذي لإم.تي.سي-فودافون (البحرين) “إن هذا سبق إقليمي لمجموعة ام.تي.سي هو الأول من نوعه في مسعانا لضمان تقديم السرعة المعززة والجودة والتنوع بالطريقة التي تلبي التوقعات التي ينتظرها مستخدمي الخدمات المتنقلة واللاسلكية لدينا من خدمة النطاق العريض.”

وأضاف “لقد كنا الأوائل في المنطقة في طرح خدمات EDGE و 3G تجاريا، والآن فنحن الأوائل في المنطقة أيضا في الطرح التجاري لآخر ما وصل إليه التقدم التقني في مجال تقنيات و خدمات الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G ابتدآ من مملكة البحرين و قريبا في دولة الكويت.”

وتعد تقنيات الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G ميزة تضاف إلى شبكة 3G باعتبارها خدمة بث معلومات بسرعة فائقة. ويعتقد الكثير من المحللين في الصناعة أن HSDPA/3.5G التي تعرف على نطاق واسع باسم 3.5G هي التقنية الأكثر قدرة على زيادة استخدام 3G عالميا لأنها تزيد كثيرا من سرعة بث المعلومات و توفر للمستخدمين طرق أكثر سهولة في الاستعمال.

وقال محمود حشيش، رئيس العمليات التنفيذي في إم.تي.سي-فودافون (البحرين) “إن إطلاق تقنية و خدمات الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G يؤكد أكثر الدور الريادي ل “ام.تي.سي-فودافون (البحرين)” وذلك من خلال تقديمها لمشتركيها الأحدث على الإطلاق في ما وصلت إليه تقنيات الاتصالات المتنقلة واللاسلكية في خدمات الاتصال العالمية.”

وأضاف قائلا “سيستفيد مشتركي إم.تي.سي-فودافون (البحرين) الذين يستخدمون خدمات 3G من سرعة أكبر بكثير في التحميل وقدرة أعلى بالنسبة لجميع أشكال التصفح على الإنترنت وتنظيم المحتوى. فشركة إم.تي.سي-فودافون تعد حاليا من بين أولى شركات الاتصالات في العالم التي تقوم بتقديم الخدمات اللاسلكية و المتنقلة الفائقة السرعة والمتعددة الوسائط لما بعد الجيل الثالث. هذا بالآضافة إلى قيامنا بربط شبكتنا مع بدالة البحرين للانترنت والتي توفر لمشتركينا المزيد من المزايا من ناحية الجودة و سرعة الخدمة”.

وتحدث السيد إسماعيل فكري رئيس العمليات التقنية في إم.تي.سي-فودافون(البحرين) بالمزيد من التفصيل عن تقنية الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G الذي تقدمه إم.تي.سي-فودافون (البحرين) قائلا “إن إم.تي.سي-فودافون (البحرين) هي المحور التقني والإبداعي لمجموعة إم.تي.سي في الابتكارات و التقنيات المتقدمة والحديثة، إن هذه الخطوة هي تأكيد واثبات مستمر لانجازاتنا في هذا المجال.”

وأضاف السيد فكري “إن تقنية الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G تعتبر تطويرا للبنية التحتية القائمة حاليا على تقنية الجيل الثالث3G . وخدمة الجيل الثالث و النصف HSDPA/3.5G متوفرة الان في منطقة السيف، وسوف يتم تقديم الخدمة في جميع انحاء المملكة لتشمل المملكة بأكملها بنهاية شهر يوليو 2006.”

للحصول على المزيد من المعلومات عن منتجات وخدمات إم.تي.سي فودافون، يمكن لمشتركينا تصفح الإنترنت والدخول إلى موقع: www.mtc-vodafone.com.bh أو الاتصال بمركز خدمة المشتركين التابع لنا على رقم 107.

زر الذهاب إلى الأعلى