أخبار قطاع الأعمال

“نوكيا” تتعاون مع “أدوبي” لتوفير حلول معالجة الفيديو الكاملة

أعلنت كل من “نوكيا”, الشركة العالمية الرائدة في توفير مختلف الحلول النقالة، و”أدوبـي سيستمز المحدودة” (Adobe Systems Incorporated)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير برامج النشـر الإلكتروني والمدرجة ضمن قائمة “ناسداك” NASDAQ)) تحت رمز (ADBE)، مؤخراً أن حزمة البيع الأساسية لجهاز الهاتف النقّال الجديد “نوكيا أن93” (Nokia N93) ستتضمن برنامج “أدوبي بريمير إليمنتس 2.0” Adobe® Premiere® Elements) 2.0) الذي يدعم نظام التشغيل “ويندوز أكس. بي” Windows XP®)). ويتيح هذا البرنامج الخاص نقل مقاطع الفيديو المسجلة بواسطة الهاتف الجديد “نوكيا أن93” إلى كمبيوتر متوافق، ومن ثم معالجتها ونسخها على الأقراص الرقمية “دي. في. دي” (DVD) إضافة إلى إمكانية تحويل ملفات الفيديو إلى أنساق مختلفة ونشرها على صفحات الإنترنت أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني. وسيتوفر البرنامج الذي يبلغ سعره 99.99 دولار أمريكي مجاناً لمستخدمي جهاز “نوكيا أن93″، وبذلك سيحظون بتجربة فريدة لتسجيل الفيديو ومشاركته.

ويتمتع جهاز “نوكيا أن93” الجديد بمجموعة من المميزات الهامة، حيث يمكنه تسجيل الفيديو الرقمي بمعدل 30 إطاراً في الثانية. كما أنه يحتوي على كاميرا بدرجة دقة في الصورة تعادل 3.2 ميكا بيكسل وعدسة من نوع “كارل زيس” (Carl Zeiss) مع خاصية تكبير الصورة ثلاث مرات مع ميزة تعديل الفيديو كل ذلك دون تأثر وظائف الهاتف الأخرى وسهولة الاستخدام. كما يوفر برنامج “أدوبي بريمير إليمنتس” للمستخدمين قدرات تحكم وخيارات متعددة لابتكار الفيديو الرقمي ومعالجته مع خاصية التعديل الذاتي ووجود قائمة “دي. في. دي” المفصلة التي تلائم رغبة العملاء. بالإضافة إلى ذلك، يتيح البرنامج فرصة تجربة المئات من الصور الاحترافية ومعالجتها وتسجيلها على أقراص الفيديو الرقمية “دي. في. دي” التي هي إحدى الأشكال العديدة التي تساهم في دعم البرنامج.

وقال مايك باتلر, نائب رئيس تطوير وتوفير حلول الوسائط المتعددة في شركة “نوكيا”: “نفخر بتزويد عملائنا بالهاتف النقال الجديد “نوكيا أن93” الذي يعد ثورة في عالم الابتكارات في مجال تصوير الفيديو، حيث بمقدوره معالجة مقاطع الفيديو ونسخها على الأقراص الرقمية “دي. في. دي”. كما نشكر شركة “أدوبي” على تعاونهم معنا في توفير تجربة الحصول على صور فيديو رقمية متكاملة. ومن خلال تطبيقنا برنامج “أدوبي بريمير إليمنتس 2.0” على الهاتف النقال “نوكيا أن93″، يستطيع العملاء بسهولة نقل مقاطع الفيديو عالية الجودة والوضوح التي يلتقطها الجهاز إلى أفلام فيديو منزلية أو تسجيلها على أقراص الفيديو الرقمية “دي. في. دي” والتمتع بمشاهدتها مع الأهل والأصدقاء”.

وقالت ديبرا وايتمان، نائبة الرئيس لإدارة المنتجات في شركة “أدوبي: “يشهد استخدام الوسائط النقالة نمواً متزايداً. ووفر برنامجنا “أدوبي بريمير إليمنتس 2.0” الذي يطبق على الهاتف النقال “نوكيا أن93″ للمستخدمين تجربة الحصول على مقاطع فيديو مبتكرة من حيث تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة ومعالجتها ونسخها بسرعة عالية”.

كما جرى تطبيق أيضاً برنامج “أدوبي فوتوشوب ألبوم ستارتر إديشن 3.0” على الهاتف النقال “نوكيا أن93″، مما يسمح للعملاء نقل صورهم الثابتة عالية الجودة إلى شاشة الكمبيوتر. ومن خلال استخدام هذا البرنامج، يمكن تعديل قياس الصور وتدويرها وتقليل احمرار العيون بغضون ثوانٍ قليلة.

وتتعاون “نوكيا” و”أدوبي” على تزويد العملاء بحلول التصوير الشاملة منذ بدايات العام 2004. كما حصلت “نوكيا” على ترخيص رسمي من “أدوبي” لاستخدام تقنية “ماكرميديا فلاش” (Macromedia® Flash®). ومؤخراً أعلنت “نوكيا” عن أحدث ابتكاراتها “نوكيا برو فلاش زون” (Nokia PRO: Flash Zone)، وهو برنامج جديد يساهم في تعزيز عمليات تطوير تطبيقات الهواتف النقالة التي تدعم تقنية “فلاش”. كما أعلنت الشركة عن إطلاقها 12 نوعاً من الهواتف النقالة التي تدعم تقنية “فلاش لايت” (Flash Lite™) والتي بدأ تصديرها إلى أسواق العالم.

وستتوفر حزمة البيع الأساسية من جهاز الهاتف النقال الجديد “نوكيا أن93” الذي يتضمن برنامج “أدوبي بريمير إليمنتس 2.0” في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط والدول الآسيوية الواقعة على المحيط الهادي والأسواق الأمريكية. ومن المتوقع أن يتواجد في الأسواق خلال شهر يوليو/تموز المقبل وبسعر تقديري يبلغ حوالي 700 يورو فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى