أخبار قطاع الأعمال

دمشق تستضيف المعرض الدولي للإعلام والأقنية التلفزيونية والإذاعية ووسائل وتكنولوجيا الإعلام

بالتزامن مع افتتاح المدينة الحرة الإعلامية في مدينة المعارض بدمشق تنطلق فعاليات المعرض الدولي للإعلام والأقنية التلفزيونية والإذاعية ووسائل وتكنولوجيا الإعلام MASS MEDEX في الفترة الواقعة من 6/11 حتى 8/11/2006 على أرض مدينة المعارض بدمشق . ويركز المعرض على أهمية مواكبة مجتمع الإعلام بما يشمل تشجيع تشكيل هيئات وجمعيات تعنى بوسائل الإعلام والاتصال ودعم دور الإعلام العام . بالإضافة إلى تركيزه على مناقشة الكثير من الموضوعات الإعلامية الهامة حيث سيتداول أقطاب الإعلام في المنطقة وسورية الخبرات ووجهات النظر حول فرص تطوير الأعمال إلى جانب استكشاف مجالات الاستثمارات المتاحة في المنطقة إعلامياً .

وتنفرد هذه التظاهرة المحدثة بالتأكيد على دور الإعلام في هذه المرحلة من تاريخنا المعاصر نتيجة للتحولات والمستجدات الحاصلة في الألفية الثالثة حيث شيوع العولمة وثورة المعلومات والتطور المتسارع والإبداع غير المسبوق في صناعة تكنولوجيا الاتصال والبث الرقمي والفضائيات وكثافة خدمات الانترنت والبرمجيات .

ويستقطب المعرض الكثير من العارضين في مختلف قطاعات الإعلام من عدة دول ، كما من المتوقع أن يستقطب مدراء الشركات ومتخذي القرارات التسويقية من مختلف قطاعات الأعمال في المنطقة .

ويشارك في المعرض وزارات الإعلام ووكالات الأنباء والهيئات الإعلامية والمدراء في قطاعات الإعلام المطبوع والالكتروني والمرئي والمسموع ، بالإضافة إلى شركات تجهيز المحطات التلفزيونية والإذاعية وما يتعلق بالبث والاستقبال والعرض السينمائي و التلفزيوني .

وأشار الأستاذ عماد السرايري رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة أن نجاح هذه التظاهرة يعكس بالدرجة الأولى كفاءة القدرات الإعلامية في سورية بالإضافة إلى جدية الانفتاح الإعلامي والاقتصادي فيها ، و نظراً للتطور المتسارع في ميدان التكنولوجيا الرقمية والبث والمعدات الالكترونية يكون هذا المعرض المكان الأنسب في الشرق الأوسط لعرض كل ماهو جديد . كما وجه الأستاذ السرايري دعوات لكبار الإعلاميين العرب والسوريين لحضور المعرض لتبادل الخبرات وعرض الأفكار الجديدة التي توصلنا إلى إعلام موضوعي وهادف .

ويمثل المعرض المنصة الإعلامية المناسبة والفعالة لعرض الأراء وتبادل الأفكار المختلفة في كافة الحقول والمجالات ، وإقامة ورش عمل وحلقات بحث تعزز أهمية الإعلام والإعلاميين من خلال طرح الأراء والأفكار المبتكرة .

وسيعمل الموقع الالكتروني المخصص للمعرض www.massmedex.com على استقبال مقترحات وأفكار الإعلاميين والصحفيين لتطوير هذا المعرض وسيبدأ الموقع بالعمل بتاريخ 20/5/2006 .

وسيقام على هامش فعاليات المعرض مسابقات لأفضل مقال صحفي وأفضل صورة صحفية و أفضل موضوع محلي عربي وعالمي وأفضل تغطية صحفية وأفضل مقال عن المعرض ، وتوزع الجوائز على منصة خاصة في المعرض من فبل لجنة إعلامية مختصة تقوم بهذه المهمة ، بالإضافة إلى ورش تدريبية متخصصة حول كيفية تناول الخبر والتعاطي معه من حيث أهميته وكيفية ايصاله للجمهور .

زر الذهاب إلى الأعلى