أخبار قطاع الأعمال

منتجات تحمل علامة لينوفو تظهر لأول مرة في الشرق الأوسط

كشفت لينوفو اليوم عن أول حواسب شخصية تحمل علامة لينوفو يتم عرضها في الشرق الأوسء و هي عائلة المنتج لينوفو 3000، و التي تعتبر من أوائل العلامات التجارية العالمية الخاصة بالحواسب الشخصية. لقد قام باحثوا و علماء و فرق تصميم المنتج من الصين و اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية بجمع تراث لينوفو في مجال تقنية الحواسب الشخصية للأفراد و الشركات لتصميم أفضل تجربة حوسبية للشركات الصغيرة. تقدم تشكيلة منتجات لينوفو 3000 مجموعة جديدة من نماذج الحواسب المكتبية و الحواسب الدفترية مع أحدث تقنيات المعالجة و ذلك في هيكل فضي جديد.

و بحسب غارتنر جروب، قامت الشركات الصغيرة و المتوسطة في العالم خلال العام المنصرم بإنفاق أكثر من 400 مليار دولار أمريكي على المنتجات و الخدمات المتعلقة بالحواسب، و من المتوقع أن يتزايد هذا المبلغ في عام 2006.* تتميز مجموعة منتجات لينوفو 3000 بالأدوات المتضمنة فيها، و المصممة لمساعدة بيئات الشركات الصغيرة على التوفير في المصاريف. تقوم هذه الأدوات بمساعدة أصحاب الأعمال على التركيز على أعمالهم – بدلا من التركيز على تقنية المعلومات الخاصة بهم – مع خاصية التخلص من الفيروسات و عملية مبسطة للربط بالشبكة و تحديثات أوتوماتيكية.

قال إمتياز غاني، المدير العام، لينوفو، الشرق الأوسط و مصر و الباكستان: “تجسد مجموعة المنتجات الجديدة “لينوفو 3000″ شخصية تجارية متميزة من خلال جمع أكثر المكونات الناجحة على مستوى الشركة، و تقنيات ثينكباد ThinkPad المتقدمة مع أحدث إبتكارات لينوفو لإيجاد حواسب يستطيع المستخدمون الإعتماد عليها” و أضاف قائلا: “سوف تقوم لينوفو بعرض الحواسب الجديدة كاختيار ذكي لأصحاب الأعمال الأكثر تطلبا اليوم، و سوف تكون أسعارها مناسبة للميزانيات و لاحتياجات الحوسبة حتى لأصغر الشركات”.

عناية لينوفو: حوسبة خالية من القلق
تتضمن حواسب لينوفو 3000 مجموعة فريدة و سهلة الإستخدام من أدوات الإنتاجية الخاصة بالعناية من لينوفو Lenovo Care التي تساعد على جعل عملية إمتلاك و تشغيل الحاسب الشخصي تجربة خالية من القلق بالنسبة للشركات الصغيرة و المستخدمين الأفراد. و من خلال أدوات العناية Lenovo Care، فإن عمليات صيانة الحاسب و خدمات تحديد الأخطاء سوف يتم الإستعاضة عنها بأدوات فعالة ذات تحكم ذاتي للمساعدة على جعل الحواسب أكثر اعتمادية على ذاتها. فعلى سبيل المثال، بدلا عن تحديد موقع و تطبيق تحديثات النظام الهامة يدويا، فإن حاسب لينوفو 3000 يقوم بتحديد و تحديث برمجية لينوفو الخاصة به لتوفير ذلك الجهد على المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن أدوات العناية من لينوفو Lenovo Care تساعد المستخدمين على تنظيم مهام الصيانة لجعل الحاسب يعمل كحاسب جديد.

إن أدوات Lenovo Care تقلل من الحاجة إلى مكتب مساعدة مخصص لتقنية المعلومات و ذلك من خلال تقديم موقع مركزي لهذه الأدوات المفيدة مثل:
•عملية إسترجاع النظام بضغطة زر واحدة لمساعدة المستخدمين على عمليات التشخيص و الحصول على المساعدة و الإسترجاع للنظم بعد الإخفاقات البرمجية التي تتسبب بها الفيروسات و الأقراص الحاملة لها .
•تحديثات أوتوماتيكية تقوم بتحميل و تثبيت التحديثات الهامة أوتوماتيكيا على جدول معد للمستخدم للمساعدة على جعل نظام التشغيل يعمل بفاعلية في حالات ذروة الأداء.
•عملية تشبيك سهلة للإعدادات السلكية أو اللاسلكية البسيطة الخاصة باتصالات المكتب المنزلي أو المكتب أو في مجال الترفيه.

مجموعة منتجات لينوفو 3000 الجديدة
تتضمن مجموعة منتجات لينوفو 3000 الجديدة حواسب شخصية مكتبية جديدة – السلسلة J من لينوفو – و حواسب دفترية جديدة – لينوفو N100 – حيث تأتي هذه المنتجات كتكملة لعلامات ثينكباد ThinkPad و ثينكسنتر ThinkCenter الحائزة على جوائز.

حواسب لينوفو 3000 المكتبية
لقد صممت حواسب لينوفو المكتبية J100 للشركات الصغيرة و لعملاء الشركات الصغيرة جدا الذين يريدون حواسب شخصية سهلة الإستخدام و يعتمد عليها بحيث تمتاز بتصاميم عصرية. تتميز الحواسب المكتبية من السلسلة J بشاشة تتعامل مع تباين الألوان بشكل رائع و وضوح عالي، و تصميم انسيابي غير حاد، و فتحة تهوية جانبية بتصميم معدل و إضافات عديدة إختيارية، مثل ThinkVision USB SoundBar و لوحة المفاتيح الإحترافية ذات مدخل يو إس بي و التي تعمل على بصمة الإصبع ThinkPlus Preferred Pro USB Fingerprint Keyboard.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لينوفو J100 يضم أيضا دعما لسلسلة من المرفقات عالية التقنية ATA الخاصة بالسواقة و 6 مداخل يو إس بي 2.0 و مكبرات صوت أمامية.

تأتي حواسب لينوفو المكتبية من السلسلة J بنماذج متنوعة و معرفة بشكل مسبق. و تأتي كل حواسب لينوفو 3000 بضمانة محدودة لمدة سنة بالإضافة إلى خدمة و دعم حائزين على جوائز من آي بي إم. **

الحواسب الدفترية Lenovo 3000 N100
إن حواسب Lenovo 3000 N100 تجعل من عملية إمتلاك و تشغيل الحاسب الشخصي امرا بسيطا من خلال تلقائية العديد من المهمات الأمنية و الصيانة الروتينية من خلال مجموعة فريدة من أدوات الإنتاجية. إن أدوات العناية Lenovo Care تقلل من الحاجة إلى مكتب مساعدة مخصص لتقنية المعلومات من خلال تقديم موقع مركزي لمهمات الحاسب الرئيسية.

يبلغ وزن الحاسب N100 الجديد 2.5 كيلوغرام، حيث يأتي بنماذج شاشات عريضة 14.1 إنش و 15.4 إنش لمشاهدة مساحة بيانات أكبر بنسبة 25 بالمئة بالنسبة للتطبيقات الخاصة بالجداول و الرسوم البيانية أو لمشاهدة أقراص الفيديو المدمجة DVD في حالة الترقية.

تتوافر حواسب N100 بمعالج Intel Core™ المزدوج أو المفرد الذي يقوم بتشغيل عدة برامج بنفس الوقت و بفاعلية تامة، و ذلك كتشغيل تطبيق أعمال أثناء إجراء عملية مسح للفيروسات في الخلفية. و يقدم حاسب N100 خصائص إتصال كاملة مثل الشبكة المحلية اللاسلكية المدمجة 802.11 a/b/g و إيثرنت 10/100 على كل النماذج، و خاصية البلوتوث في بعض النماذج المختارة.

التوفر و الأسعار ***
سوف تتوافر منتجات لينوفو سلسلة J و N100 ابتداءا من أبريل 2006. و يتوفر التمويل من خلال آي بي إم للتمويل العالمي IBM Global Financing للعملاء الذين تتم الموافقة عليهم فقط. و من المتوقع أن تباع منتجات لينوفو 300 من خلال شركاء الأعمال للينوفو.

زر الذهاب إلى الأعلى