أخبار قطاع الأعمال

أيسر تعلن عن نمو في مبيعاتها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

أعلنت اليوم شركة أيسر، الشركة الرائدة في المنطقة في إنتاج أجهزة تقنية المعلومات، والشركة الثالثة على مستوى العالم، بيانات المبيعات والبيانات المالية للعام 2005، والتي تكشف عن نمو كلي في المبيعات بنسبة 54%، مما يجعلها الرابح الأكبر من ضمن أكبر ثلاث شركات منتجة للأجهزة التقنية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ووطدت أيسر، في سوق المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر أكبر سوقٍ خليجية، احتلالها للموقع الأول على قائمة الشركات المنتجة للكمبيوترات الدفترية، من خلال احتفاظها بالمركز الأول لمدة ثمانية أرباع متتالية، وحصولها على حصةٍ سوقيةٍ هائلةٍ وصلت إلى 30%. وبلغت نسبة النمو في مبيعات الكمبيوترات الدفترية 132.5% مع نهاية الربع الأخير من العام 2005، وكان هذا النمو أيضاً أعلى نموٍ بين أقرب الشركات المنافسة لأيسر، ولهذا تمكنت أيسر من زيادة الفجوة التي تفصلها عن الشركات الأخرى، وتقوية مركزها الأول في المملكة.

وفي هذا الصدد، قال إيمانويل أكولا، نائب رئيس أيسر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ” تتمثل مهمتنا في إزالة الحواجز بين التقنية والناس، ويتضح ذلك من خلال المواقع المتقدمة التي نحتلها، والتي تعكس تقدير المستخدمين، وخلال فترة قصيرة من الوقت نسبياً، لمنتجات أيسر”.

وحافظت أيسر، في سوق الإمارات العربية المتحدة، حيث تقع المكاتب الرئيسية لشركة أيسر كمبيوتر الشرق الأوسء على الموقع الثاني، وذلك من خلال تحقيق أعلى مستوى من النمو في المبيعات، وصل إلى 64%، في الفترة التي تمتد من الربع الأخير للعام 2004 إلى الربع الأخير للعام 2005، وهو أعلى معدل نمو بين الشركات الثلاثة الأولى. كما حافظت أيسر على الموقع الثاني في مبيعات الكمبيوترات الدفترية، مع تحقيقها لنسبة نمو في المبيعات تساوي 90.4% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أكولا: ” تتميز إستراتيجيتنا وطريقة تطوير منتجاتنا بعناصر أساسية أهمها الاعتمادية، والابتكار والتصميم المتطور، وتقترن هذه العناصر بالوصول السريع إلى السوق، والقدرة الفطرية لجهودنا في مجال البحث والتطوير على سبق اتجاهات العملاء الجديدة وتوقع حاجاتهم”.

وأنهت أيسر، في مصر، السوق الذي يضم أكبر عدد من السكان في الشرق الأوسء العام 2005 محتلةً للمركز الثالث على مستوى المبيعات الكلية، والمركز الثاني في مبيعات الكمبيوترات الدفترية. ونمى سوق الكمبيوترات الدفترية، التي تتزايد شعبيتها، على مستوى المنطقة بنسبة 93.4%، مقارنة بنتائج نهاية السنة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى