أخبار قطاع الأعمال

ماكستور تقدم قرصا أنيقا وآمنا لتحفظ بياناتك وتأخذها معك أينما ذهبت

أعلنت اليوم شركة ماكستور Maxtor Corporation (NYSE: MXO)، عن شحن قرصها الجديد ماكستور ون تتش Maxtor OneTouch III Mini Edition، الإصدار المصغر، والذي يعد أول نظام تخزين خارجي صغير الحجم تطرحه الشركة. صمم القرص الجديد خصيصا للمستخدمين المحترفين دائمي الحركة والتنقل، وهو يعد بحجمه الرشيق وشكله الأنيق أحدث إضافة إلى تشكيلة ماكستور ون تتش الشهيرة والحائزة على العديد من الجوائز. يبلغ وزن القرص حوالي السبعة أونصات، وهو أول نظام تشهده صناعة التخزين مزود مسبقا بأحدث الابتكارات والمزايا البرمجية التي تعمل على حماية المضامين الرقمية، والتي تشمل إمكانية الحفظ التلقائي، وتشفير البيانات، ومطابقة البيانات، والعودة إلى النظام السابق لاسترجاع التطبيقات ونظام التشغيل مع المحافظة على الملفات الرقمية الحالية.

علق السيد راجيف موكول، مدير عام، ماكستور الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا:” لا شك أن هذه أخبار رائعة بالنسبة للأسواق الاستهلاكية في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا، فأهمية حرية الحركة والتنقل تزداد في عالمنا المعاصر يوما بعد يوم، ونحن نشهد طلبا متزايدا على أنظمة التخزين الرقمية المحمولة، بكل معنى الكلمة، لذلك حرصنا على طرح ماكستور ون تتش III، الإصدار المصغر، حتى نلبي تلك الاحتياجات. لقد أصبحت البيانات والملفات الترفيهية الرقمية جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية، سواء بالنسبة للأفراد أو الشركات. ونحن في ماكستور نبذل كل ما في وسعنا من أجل أن نقدم إلى الأسواق العالمية حلولا مبتكرة لنساعدك على اختراق آفاق رقمية أوسع، وتبادلها بشكل أسهل وأبسء والمحافظة عليها، وعلى أن تحملها معك أينما ذهبت.”

أما ستايسي لند، نائب الرئيس، لشؤون التسويق، مجموعة ماكستور للمنتجات التي تحمل علامة تجارية، فلقد علقت قائلة:” لقد لاحظنا أن شبكة شركائنا العالمية من الموزعين وتجار التجزئة قد أصبحت تطالب بإلحاح متزايد إمكانية تقديم أنظمة تخزين محمولة ومتينة. وجاء ابتكارنا الأخير لكي يتيح للناس أن يحملوا معهم مضامينهم الرقمية، ليتمكنوا من الاطلاع عليها والاستفادة منها والاستمتاع بها، أينما حلوا ومتى ما شاؤوا. كما سهلنا عليهم أيضا عمليات الحفظ الاحتياطي ومطابقة البيانات والملفات التجارية، وتبادل الصور الشخصية والملفات الموسيقية ومشاهد الفيديو، عندما يجدون أنفسهم بعيدين عن المكتب أو المنزل. ببساطة شديدة، إن نظامنا الجديد يحرر المضامين الرقمية من أسر المكاتب والكمبيوترات المكتبية.”

إن أعداد رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والطلاب والمبدعين المحترفين الذين يتنقلون باستمرار، تتزايد باطراد شديد. فلقد تنبأت دراسة أجرتها شركة الآي دي سي IDC مؤخرا بأن حجم العاملين المتنقلين باستمرار على مستوى العالم سوف ينمو بمقدار 200 مليون مستخدم جديد في الفترة ما بين عامي 2004 و 2009. وطبقا لتحليلات الآي دي سي فإن عدد المستخدمين المتنقلين سوف يزيد على 850 مليون مستخدم خلال عام 2009، أي أكثر من ربع قوة العمل الناشطة في جميع أنحاء العالم. أما الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد حاليا أغنى دول العالم بالعمالة المتحركة، فمن المتوقع أن تصل نسبة انتشار التقنيات المتحركة فيها إلى 70% مع نهاية تلك الفترة.

أضاف لند قائلآ:” إن الانتشار المتسارع لتقنيات الحوسبة المتحركة قد جعل شركاءنا من تجار التجزئة حريصين على أن يوفروا للأسواق أنظمة تخزين رشيقة ومتينة وآمنة يستطيع المستخدم أن يحملها معه بسهولة أينما ذهب. وهذا بالضبط ما يقدمه نظام ماكستور ون تتش III، الإصدار المصغر، والذي يضمن أعلى مستويات الحماية للمستخدمين دائمي الحركة والتنقل، والمعززة ببعض من أحدث الابتكارات والإمكانيات البرمجية التي تسهل كثيرا عليهم حماية بياناتهم وإدارتها.”

ومن أجل الوصول بعمليات تحديث الملفات وتبادلها بين المنزل والمكتب فإن نظام ماكستور ون تتش III، الإصدار المصغر، يشمل برنامج سينك Sync، والذي يطابق تلقائيا بين الملفات الموجودة في نظامي كمبيوتر أو أكثر؛ تعمل تحت نفس نظام التشغيل. ومن المزايا المبتكرة الأخرى والتي تتمتع بها جميع منتجات الجيل الثالث من أقراص ماكستور الصلبة للتخزين الخارجي، هي خاصية استرجاع النظام System Rollback، والتي ترجع بتطبيقات الكمبيوتر الشخصي ونظام تشغيله إلى ما كانوا عليه في السابق، مع المحافظة على البيانات الحالية. تساعد هذه الخاصية على مكافحة برامج التجسس والمراقبة والتي يمكنها إثقال النظام وإبطائه إلى درجة الخمول، أو حتى التوقف التام. وشأنه في ذلك شأن جميع أنظمة ماكستور ون تتش للتخزين والحفظ الاحتياطي، فإن أصغر أفراد العائلة حجما يشمل أيضا برنامج الحفظ الاحتياطي التلقائي، والذي يضمن حفظ الملفات والبيانات القيمة حسب جدول معين بضغطة زر واحدة، وهي الميزة الرائدة والفريدة والتي كانت ماكستور قد قدمتها إلى الأسواق العالمية لأول مرة في عام 2002.

يزهو النظام الجديد الأنيق بطبقة طلاء خارجية من التيتانيوم ذات مظهر معدني جذاب، وهو مزود بقوائم مطاطية سوداء مصممة بحيث يمكن تركيبها على أي جانب من جوانب الهيكل الخارجي، لتشكل قواعد يقوم عليها النظام وتمنعه من الانزلاق، كما تقدم حماية إضافية من الاهتزازات. وبسبب متانة تصميمه وحجمه المدمج الصغير فإنه يمكن وضع القرص بسهولة في حقيبة يد أو ظهر أو محافظ الأوراق.

ومن أجل حماية أفضل للبيانات، وهو أمر على قدر كبير من الأهمية خصوصا بالنسبة للمستخدم دائم الحركة والتنقل، فإن ماكستور ون تتش III، الإصدار المصغر، يشمل مستويين من الحماية: تشفير البيانات، حتى لا تضيع مضامين القرص أبدا أو تسرق، وماكستور درايف لوك DriveLock، وهو برنامج وسيط داخلي، يضع حواجز إضافية أمام الوصول إلى البيانات في حالة وقوع القرص في أيد غير مخولة. إن هذا البرنامج يمنع الوصول إلى البيانات بدون إدخال كلمة السر الصحيحة حتى لو تم استخراج القرص من هيكله وتم وصله بجهاز آخر.

ماكستور ون تتش III، الإصدار المصغر متوفر بسعات 60 و 100 جيجا بايت، وهو يتصل بسهولة بالأنظمة التي تعمل تحت أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز 2000 أو إكس بي، من خلال منفذ USB 2.0. النظام متوفر حاليا لدى كبار تجار التجزئة والموزعين في منطقة الشرق الأوسء سعر بيع التجزئة المقترح من المصنع هو 129 دولار أمريكي للقرص سعة 60 جيجا بايت، و189 للقرص سعة 100 جيجا بايت. طرح المنتج في الأسواق العالمية سوف يختلف من منطقة إلى أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى